التفاصيل الكاملة للمسلسل السعودي «رشاش» قبل عرضه على «شاهد vip»
آخر تحديث 18:24:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التفاصيل الكاملة للمسلسل السعودي «رشاش» قبل عرضه على «شاهد VIP»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التفاصيل الكاملة للمسلسل السعودي «رشاش» قبل عرضه على «شاهد VIP»

مسلسل السعودي «رشاش
الرياض-صوت الامارات

لأول مرة في تاريخ الإنتاج الدرامي ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، تنطلق قريباً على "شاهد VIP" الدراما السعودية المُستندة على أحداث حقيقية "رشاش"، من إنتاج MBC STUDIOS.يُعد "رشاش" أكبر عمل درامي في المملكة العربية السعودية، وأضخم إنتاج يُعرض على منصة رقمية في المنطقة على الإطلاق، فضلاً عن كونه أحد أبرز الإنتاجات الدرامية العربية من نوعه. واعتباراً من الخميس 21 يناير، وتحت "مسلسلات شاهد الأصلية"، تبدأ منصة "شاهد VIP" المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC"، بعرض خفايا القصة التي لم تُروى من قبل، والمأخوذة من أرشيف الجهات الأمنية السعودية، حول مجرم عتيد مارس

نشاطاته الإجرامية المروّعة خلال حقبة الثمانينيات في المملكة العربية السعودية. تستند قصة العمل على أحداث حقيقية، وتروي القصة الكاملة لرجل العصابات سيئ السمعة المعروف باسم "رشاش"، والجهود الجبارة التي بذلتها أجهزة الأمن للإيقاع به وتقديمه إلى العدالة.
سلسلة من ثمانية أجزاء

العمل من تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان، الذي يحفل سجله بأعمال عالمية  عدة أبرزهاEastEnders" ،"Hustle" ،"Life on Mars" ، "Holby Blue وغيرها. كتب العمل كل من الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي. يأتي "رشاش" ضمن سلسلة من ثمانية أجزاء ناطقة بالعربية ومترجمة إلى الإنكليزية، وتُعرض على "شاهد VIP" بواقع حلقة واحدة كل خميس مدتها 60 دقيقة.

للمرة الأولى في الدراما، تروي سلسلة "رشاش" قصة القاتل الشرس ومهرب المخدرات سيئ الصيت رشاش، الذي أُلقي القبض عليه في المملكة العربية السعودية أواخر الثمانينيات من القرن الماضي. يتتبّع العمل المراحل الإجرامية المتعاقبة في حياة رشاش، بدءأ من أولى تجاربه الإجرامية، مروراً بالفترة التي عاث فيها فساداً، وانتهاءً بالإيقاع به وتقديمه إلى العدالة. بموازاة ذلك تُسلّط الحكاية الضوء على الضابط الشاب "فهد" الذي كرّس جهوده وسخّر مسيرته المهنية للإيقاع برشاش والقضاء على منظمته الإجرامية.

قيمة إنتاجية ضخمة.. صنّاع عالميين.. وطاقم تمثيل سعودي بالكامل

يتميز "رشاش" بقيمته الإنتاجية العالية فهو أضخم عمل سعودي درامي-أكشن على الإطلاق، فضلاً عن كونه  أكبر إنتاج يُعرض على منصة رقمية في المنطقة. يحمل "رشاش" توقيع المخرج البريطاني كولِن تيج،

الذي يحفل سجله المهني بأعمال عالمية عدة، أبرزها: "The Last Drop"، "Holby City"، "Torchwood"،  "The Sarah Jane Adventures"، "Doctor Who"، "Being Human"، وغيرها.

على الرغم من أن خطة الإنتاج تضمّنت تصوير مَشاهد العمل في فترة تناهز الـ 90 يوماً، غير أن الإجراءات التي فرضها فيروس كوفيد19 أسفرت عن تمديد فترة التصوير، وذلك تحت إشراف مدير التصوير العالمي الشهير لوك برايان، الذي تحمل بصمته إنتاجات عالمية على غرار: "I Hate Suzie"،"The Reckoning" ، "Urban Myths" ،"Sliced" ،"Dead Pixels" ، "Chewing Gum"، وغيرها.

من جانبهما، أمضى كل من المخرج البريطاني كولِن تيج، ومدير التصوير لوك برايان 3 أيام في تصوير مشاهد من الطائرة المروحية. فيما شهد العمل استخدام العديد من المعدات الباهظة على غرار عربات تصوير مع Russian Arm Dynamic المزودة بكاميرات متحركة متطورة لتصوير مشاهد الأكشن، إلى جانب كاميرا فانتوم، وطائرات "درون" بدون طيار، وكاميرات ثابتة في مشاهد الأكشن تطلّبت في بعض المشاهد زيادة عددها من 2 إلى 5 أو 6 كاميرات بحسب خصوصية كل مشهد.
وعلى نحوٍ غير مسبوق في الإنتاجات التلفزيونية، ضمّ "رشاش" أكثر من 24 ممثلاً بديلاً/ محترفاً لتنفيذ المَشاهد الخطرة التي صمّمها وأشرف عليها كالويان فودينيشاروف، أحد مؤسسي فريق Alpha Stunt البلغاري الشهير، والذي تشمل مسيرته المهنية إنتاجات هوليوودية شهيرة منها: "Their" في عام 2016، و" World War Z" في 2013، و "Mission: Impossible – Rogue Nation" في 2015، وغيرها.

طاقم تمثيلي سعودي بالكامل

اعتمد العمل على عدد كبير من المواهب السعودية، ما اقتضى بالتالي التركيز على بناء مواهب جديدة في المملكة، وهو أحد أبرز أهداف كل من "مجموعة MBC" و"شاهد" و"MBC STUDIOS" التي تعمد جميعها إلى احتضان وتعزيز وتنمية المواهب السعودية في جميع قطاعات العمل الإنتاجي والإعلامي.
يضم "رشاش" طاقمًا تمثيلياً يتألف بأكمله من نخبة من الممثلين السعوديين، هم: يعقوب الفرحان (رشاش)، نايف الضفيري (فهد)، فايز بن جريس (عمر)، حكيم جمعة (سلطان)، عبد الله البراق (مهال)، ابراهيم الحجاج (قحص)، أيمن المطهر (مصلح)، خالد يسلم (الشيف عزام)، سمية رضا (عايده).
وعلى الرغم من أن الممثلين الرئيسيين قاموا بتنفيذ بعض المشاهد الخطرة بأنفسهم، فقد كان لكل ممثل في العمل بديلاً محترفاً للقيام بمشاهد الأكشن الخطرة نيابةً عنه. وقد خضع جميع الممثلين لتدريب خاص على الأسلحة قبل بدء التصوير على أيدي محترفين متخصصين، وذلك كي يبدو الممثلون ضمن مشاهد الأكشن بمظهر المحترفين المعتادين على التعامل مع الأسلحة على نحوٍ مقنع للمُشاهد.
 
الجدير ذكره، أنه خلال تصوير "رشاش" حصلت MBC STUDIOS على دعم انتاجي من قبل شركة twofour54 أبوظبي، المعروفة بتقديم خدمات إنتاجية بمواصفات عالمية، إلى جانب مبادرات تدريبية تعنى بالمواهب، فضلاً عن خدمات وتسهيلات للشركات الإعلامية في المنطقة.

قد يهمك ايضا

نجم الدراما السعودية هاني الناظر يصل القاهرة للاستقرار على أكثر من عمل فني
الملف الاقتصادي عنوان العقد الخامس لمجلس التعاون الخليجي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة للمسلسل السعودي «رشاش» قبل عرضه على «شاهد vip» التفاصيل الكاملة للمسلسل السعودي «رشاش» قبل عرضه على «شاهد vip»



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة

GMT 23:51 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

موديلات فساتين زفاف تايبست 2020

GMT 13:12 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن المواصفات الفنية والتقنية عن هاتف"وان بلس" المنتظر

GMT 00:40 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"الساقي" تصدر "المقاومة بالحيلة" لجيمس سكوت

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

تريزيجيه يُشارك في خسارة قاسم باشا ضد ملطية سبور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates