انطلاق أولى حلقات بطولة فزاع لليولة على إيقاع المعجزة
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 متنافسين استعرضوا مهاراتهم في النسخة الـ20

انطلاق أولى حلقات بطولة "فزاع لليولة" على إيقاع "المعجزة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أولى حلقات بطولة "فزاع لليولة" على إيقاع "المعجزة"

الفنان حسين الجسمي
دبي - صوت الإمارات

انطلقت أول من أمس، بقلعة الميدان في القرية العالمية بدبي، أولى حلقات بطولة فزاع لليولة في نسختها الـ20 والنسخة الـ15 من برنامج الميدان، على إيقاع «شلة» الميدان الجديدة للفنان حسين الجسمي، بعنوان: «المعجزة».وتميزت الحلقة بمهارة المتنافسين الأربعة من المجموعة الأولى، الذين استعرضوا إمكانات كشفت عن قوة المنافسات في هذه النسخة مبكراً، بعدما نجحوا في تقديم أداء مميز زيّن المسرح خلال الأمسية الافتتاحية للبرنامج قرعوا خلالها أجراس قلعة الميدان نتيجة «فر» سلاح اليولة عالياً، وسط تشجيع الجماهير في البطولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وشارك في المنافسات أربعة يويلة استعرضوا مهاراتهم وقدراتهم في التحكم والمشي والدوران على إيقاع «الشلة».

قرع الجرس

دشن الجولة اليويل سلطان عبدالله علي عبيد بالرشيد الكتبي، الذي حصد العلامة 47، بعدما قدّم عرضاً تميز بقدرته على ضبط الإيقاع والتحكم في السلاح بصورة مثالية، وتقديم فقرات متنوعة، كما نجح في قرع الجرس في محاولاته الخمس، وأثر سقوط السلاح مرتين عند «الفر» في عدم حصوله على العلامة الكاملة، لكنه خرج بإشادة لجنة التحكيم وتفاعل من الجماهير، خصوصاً أن عرضه كشف عن مدى طموحاته الكبيرة في مشاركته الأولى بالبطولة.

أمّا اليويل الثاني فكان محمد عبدالله حمدان بن دلموك الذي نال العلامة 48، بعدما قدم عرضاً لافتاً على صعيد التحكم والمشي والدوران، لكنه لم يتمكن من قرع الجرس في أول محاولتين، ثم نجح بالمرة الثالثة لكنه تعرّض لسقوط الغترة، ورغم ذلك نجح في جميع المحاولات بالتقاط السلاح بعد «الفر»، وكان ثابتاً في أدائه.

وصعد بعد ذلك، عبدالله علي جمعة عبيد الكتبي، الذي نال العلامة 49، وقدم أداء تميز بالثقة والقدرة على التحكم والمشي بالسلاح بكل مهارة وخفة مستخدماً اليدين من دون تردد، ونجح في محاولاته الأربع من قرع الجرس، لكنه تعرّض مرة لسقوط الغترة ومرة لسقوط السلاح دون أن يؤثر ذلك في قرار لجنة التحكيم؛ كونه بالمجمل قدم أداء قوياً بعد محاولتين سابقتين في التصفيات، إلا أن النجاح كان حليفه هذه المرة، ليتأهل بكل ثقة بعد سنتين وسط اجتهاد وإصرار كبيرين. وجاء الختام، مع اليويل صالح صويلح العامري، الذي نال العلامة 46، وذلك بنجاحه في التحكم والمشي والعرض الجيد عموماً، لكنه عانى عدم قدرته على قرع الجرس، فيما تميز بأخلاقه العالية بتأكيده على أن السعودي إماراتي، والإماراتي سعودي، وهو المشارك من مدينة نجران السعودية. يشار إلى أن لجنة التحكيم تتكون من: راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري.

قدرات الشباب

من جهتها، قالت مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سعاد إبراهيم درويش، إن «الموسم الجاري يُعد استثنائياً على الأصعدة كافة، كونه يتوج جهود 12 عاماً ركز خلالها المركز على تعزيز وإبراز الرياضات التراثية عموماً، واليولة على وجه الخصوص بوصفها من أبرز الرياضات المرتبطة بالمناسبات المجتمعية ذات الطابع الاحتفالي، والتي أسهمت في تنمية قدرات الشباب». وأضافت: «يأتي البرنامج بحلة جديدة من حيث الديكور وبعض الإضافات التي تكشف عن مفاجآت عديدة هذا الموسم أولها برنامج فرسان الميدان الذي حول إلى مسلسل يجمع اليويلة الـ16، ويكشف حياتهم اليومية، وهو أشبه بمسلسل عزبة الميدان الذي أطلق منذ سنوات»، موضحة أن المسلسل سيشمل مسابقات لليويلة الأربعة ومدة الحلقة ساعة، ليتمكن الجمهور من التصويت بعد التعرف أكثر إلى شخصية المتسابق وكيف يعيش حياته. وتابعت سعاد درويش: «لدينا مشاركون من جنسيات عدة استهوتهم المنافسة إلى جانب أشقائهم من دولة الامارات لتستمر عملية نشر واستدامة الموروث الثقافي، إذ نشهد هذا العام مشاركين من العراق وسلطنة عمان والبحرين والسعودية وليبيا، ويسعدنا أن نشاهد فئات عدة وهي تستمتع بمشاهدة بطولة فزاع لليولة على أرض الميدان»

قد يهمك أيضًــــــــــا:

الجسمي يطرح "مداعب الريح" عبر إذاعات في الوطن العربي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أولى حلقات بطولة فزاع لليولة على إيقاع المعجزة انطلاق أولى حلقات بطولة فزاع لليولة على إيقاع المعجزة



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates