فارس الحلو يدعو لبناء مئذنة عُمرية من كل أحجار سورية
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هدمته الحكومة على الرغم من أثريته لكونه "مهد الثورة"

فارس الحلو يدعو لبناء مئذنة عُمرية من كل أحجار سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فارس الحلو يدعو لبناء مئذنة عُمرية من كل أحجار سورية

الفنان السوري فارس الحلو
دمشق - جورج الشامي

صرح الممثل السوري فارس الحلو، الداعم للثورة في بلاده، أن الشعب سيبني مئذنة "عُمرية" من كل أحجار سورية، في إشارة منه إلى مئذنة المسجد "العُمري" في درعا التي تهدمت إثر قصف القوات الحكومية لها. وتناقلت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تصريحات الفنان المعارض، التي قال فيها "سنبني مئذنة عُمرية جديدة من كل أحجار سورية، وأحجار المئذنة المباركة توزع على كل بقعة سورية ثارت على الطغيان، لتكون أساسًا لعُمري جديد، كتب عليه (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارًا)".
يذكر أن الفنان فارس الحلو من أشهر الفنانين السوريين الذين ثاروا على نظام الأسد، وشارك في بداية الأحداث في فعاليات ثورية عدة، من مظاهرات، وتشيعيات، ومن أبرز مشاركاته تظاهرة المثقفين في حي الميدان، في العام الأول للثورة، والتي اعتقل على أثرها عدد من نجوم الدراما السورية، أبرزهم خالد تاجا، ومي سكاف، وغيرهم، ويعيش الحلو حاليًا في فرنسا، بعد خروجه من سورية، منذ عام، إثر إشتداد الطوق الأمني عليه، والمضايقات الكثيرة التي تعرض لها من عناصر مناصرة للحكومة السورية.
وتُعد مئذنة الجامع "العُمري"، التي بنيت في العهد الراشدي، بُعيد زيارة عمر بن الخطاب إلى الشام، أحد الآثار الهامة في سورية، فيما يُعد الجامع "العُمري" ككل، أحد الرموز المعنوية الهامة للثورة السورية، حيث كان معِقلاً للحراك السلمي في درعا، التي وصفت بمهد الثورة السورية، ويحمل مكانة خاصة لدى معظم السوريين المشاركين في الحراك، منذ بدايته في آذار 2011.
وكان إمام الجامع "العمري" الشيخ أحمد الصياصنة قد قال، في لقاء مع قناة "الجزيرة"، أن "القوات الحكومية قصفت الجامع العُمري، الذي أمر ببنائه عمر بن الخطاب، كما قصفوا مسجد أبو بكر الصديق"، واصفًا تلك الأفعال بـ"الممارسات الطائفية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فارس الحلو يدعو لبناء مئذنة عُمرية من كل أحجار سورية فارس الحلو يدعو لبناء مئذنة عُمرية من كل أحجار سورية



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates