نجوم الطرب في لبنان يتسابقون إلى الغناء باللهجة العراقية
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزهم كفوري وعلامة والزغبي وديانا حداد

نجوم الطرب في لبنان يتسابقون إلى الغناء باللهجة العراقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجوم الطرب في لبنان يتسابقون إلى الغناء باللهجة العراقية

وائل كفوري، راغب علامة، نوال الزغبي، ديانا حداد
القاهرة ـ طه حافظ

يُقبل نجوم الغناء العربي حاليًا، الغناء باللهجة العراقية، وبخاصة بعد نجاح حفلات عدد منهم التي أُقيمت في بغداد خلال السنوات الأخيرة, وأحدثهم مطربو لبنان الذين اتجهوا إلى الغناء باللهجة العراقية.وأطلقت الفنانة اللبنانية رولا سعد، أغنية جديدة باللهجة العراقية بعنوان "مجنونة"، حيث تستعد لتصويرها بطريقة الفيديو كليب خلال أيام في بيروت، وذلك بالتعاون مع المخرج صفوان نعمو، والمؤلف ضياء الميالي، وألحان علي  صابر، وتوزيع محب الراوي، وتعد هذه المرة الأولى التي تغني رولا فيها باللهجة العراقية. ولم تكن رولا سعد المطربة اللبنانية الأولى التي تتجه للغناء باللهجه العراقية, فقد اتفقت نوال الزغبي مع المطرب حاتم العراقي على أن تغني من ألحانه أغنية عراقية، حيث سيتم التسجيل في الاستوديو الخاص لحاتم في دبي، كما اتفقت أيضًا مع الملحن والمطرب العراقي وليد الشامي على تقديم أغنية عراقية من ألحانه، وستكون الأغنيتان في الألبوم الخليجي الذي تستعد نوال لتقديمه. كما يحضر المطرب ملحم زين، ضمن ألبوم جديد يصدره فور الانتهاء من أغنياته، بداية الصيف المقبل، أولى الأغنيات باللهجة العراقية من ألحان عادل العراقي. وسجل المطرب اللبناني راغب علامة، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، للمرة الأولى في تاريخه الغنائي، أغنية باللهجة العراقية، من كلمات فراس الحبيب، ومن ألحان عادل العراقي، ومن توزيع محب الراوي، حيث قال راغب إنها لن تكون المرة الأخيرة التي سيغني فيها باللهجة العراقية، ولكن سيتبعها بعد ذلك مجموعة أغاني أخرى. وطرح المطرب عاصي الحلاني، في كانون الثاني/ يناير الماضي، أغنية "مصيبة" باللهجة العراقية، وقام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات ضياء الميالي، وألحان ناجي عبدالجليل، وإخراج اللبناني فادي حداد، وتم تصويرها بين لندن وبيروت. كما سجلت المطربة ميريام فارس، أغنية عراقية بعنوان "أرتاح" في ألبومها "بتقول إيه"، وقدمت وغنت الأغنية للمرة الأولى في حفل في العراق مع مجموعة من أغنيات التراث العراقي، فيما ضمت ديانا حداد إلى ألبومها الأخير "بنت أصول" أغنية باللهجة العراقيّة بعنوان "ودّي ودّي"،  . وكان وائل كافوري قد فتح باب الغناء باللهجة العراقية، عندما قدم منذ سنوات أغنية بعنوان "مدللتي"، وهي من الفولكلور العراقي، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يغني فيها كفوري باللهجة العراقية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الطرب في لبنان يتسابقون إلى الغناء باللهجة العراقية نجوم الطرب في لبنان يتسابقون إلى الغناء باللهجة العراقية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates