ساعة الحسم قَربت، ومتسابقو شمال إفريقيا الأقرب للفوز
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما ودع فريق المطربة أليسا المسابقة

ساعة الحسم قَربت، ومتسابقو شمال إفريقيا الأقرب للفوز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ساعة الحسم قَربت، ومتسابقو شمال إفريقيا الأقرب للفوز

أعضاء لجنة تحكيم إكس فاكتور
القاهرة – محمود الرفاعي

القاهرة – محمود الرفاعي إقتربت ساعة الحسم فى برنامج المواهب الغنائية " أكس فاكتور " الذي يُذاع أسبوعيا على عدد من القنوات العربية منها روتانا خليجية و سى بي سى وMTVاللبنانية ، بعد أن تأهل أربع متسابقين الى المرحلة قبل نهائية التى ستحسم مع بداية شهر حزيران ميونيو المقبل .  كما أصبحت المنافسة بين ثلاث حكام فقط بعد ان خرج جميع أعضاء فريق المطربة اللبنانية أليسا من السباق خالي الوفاض بعد أن رفضت لجنة التحكيم فى البرايم الأخير منح المتسابقة المغربية إيمان كركيبو فرصة البقاء أمام المتسابق الاردني ادهم النابلسي .
 وإثر إنتهاء البرايم الثامن ، أصبحت المنافسة حاليا مقتصرة على أربعة متسابقين كبار، ثلاثة من بينهم يمثلون القارة السمراء " إفريقيا " وواحد يمثل القارة الصفراء " أسيا " وجميع الأفراد عرب من دول شمال إفريقيا حيث يمثل دولة المغرب المتسابق " محمد الريفي " فحين يمثل دولة ليبيا المتسابق " إبراهيم عبد العظيم " أما جمهورية مصر فيمثلها فريق Young Pharos  " يانغ فلاورز " المتمثل فى شهد و ميشو وإيمان ، بينما المتسابق الوحيد من " عرب اسيا " فهو ادهم النابلسي من المملكة الأردنية الهاشمية .
ومنذ البداية ، فإن نظام البرنامج يعتمد على تقسيم المتسابقين على أعضاء لجنة التحكيم وبعد التصفيات تولى المطرب اللبناني وائل كفورى المتسابقين الشباب تحت 24 عام ، وتولت المطربة اللبنانية اليسا خوري المطربات الشابات تحت 24 ، وزميلتها كارول سماحة ترأست الفرق الغنائية ، أما المطرب الإماراتي حسين الجسمي فتولى تدريب المتسابقين الرجال والسيدات فيما فوق سن 24 عام .
وبعد ثمانية حلقات من التصفيات و بقاء أربعة مشتركين فقط فى صراع على اللقب ، نجد ان المطرب الإماراتي حسين الجسمي هو الوحيد الذي يمتلك فردين فى مرحلة نصف النهائي وهم المغربي محمد الريفي و الليبي إبراهيم عبد العظيم ، فحين تمتلك المطربة اللبنانية كارول سماحة فرد واحد وهو المتمثل فى الفريق المصريYoung Pharos  ، بينما المطرب اللبناني وائل كفورى فهو يعتمد على متسابقة الأردني ادهم النابلسي ، اما المطربة اللبنانية أليسا فقد ودعت السباق بعد أن خرج جميع أعضاء فريقها خلال التصفيات الماضية .
 ومع اقتصار المنافسة على هؤلاء المتسابقين الأربعة ، ألا أننا نرى المنافسة القوية فى النهاية ستحسم بين الأردني ادهم النابلسي والذي تبناه وائل كفورى فنيا وقال "عليه ان يفكر بنفسه فى مرحلة البداية و الليبي إبراهيم عبد العظيم وهو المتسابق الذي مازال صاحب أعلى تصويت من قبل الجمهور فى البرنامج وعبر مواقع الانترنت" ،بينما نجد أن المتسابق المغربي محمد الريفي له حظوظ قوية نظرا لأن الجمهور متعاطف معه لخامة صوته التى يفضلها البعض حيث أن البعض ناشد الجمهور ولجنة الحكم بأهمية الحكم على قوة الصوت وليس بالشكل ، أما حظوظ فريق المصري فقد يراها البعض أنها صعبة فى ظل تقدم المتسابقين الثلاثة الأخريين الذين يعتمدون على قوة صوتهم على عكس الفريق الذي يعتمد على الأداء الحركي أكثر من الصوتي  .
ولا شك فإن هناك العديد من المواهب التي حاولت أن تجاهد فى المنافسة ولكنها خرجت بسبب نظام البرنامج ، نجد أن هناك تسع مشتركين ودعوا البرنامج ، وأكثر تلك الدول التى ودعت المنافسة هى المغرب ومصر وتونس حيث خسر جميع أعضاء الأخيرة فحين تبقى متسابق واحد من الدولتين الأوليتين، أما باقي الدول التي ودعت المنافسة فنجد سلطنة عمان و المملكة العربية السعودية ولبنان .
وبالأسماء ودع كلا من المغربيتين إيمان كركيبو و سلوى أنلوف من فريق المطربة اللبنانية اليسا فالأولى خرجت فى التصفية الثامنة والمغربية الثانية خرجت فى التصفية السادسة ، أما من مصر فودع كلا من فريق مرايا المنافسة من فريق كارول سماحة والمتسابقة مروى أحمد من فريق حسين الجسمي ، بينما عضو دولة تونس فخرجت سلوى أنلوف من فريق المطربة اليسا وفريق Les Minja من مجموعة كارول سماحة.
وأما عن الدولة التى شاركت بمتسابق واحد فودع المنتصر بالله منتصر من دولة عمان و أيضا حسام ترشيشى من لبنان و على حامد المجياوي من المملكة السعودية وجميعهم من فريق المطرب اللبناني وائل كفوري .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساعة الحسم قَربت، ومتسابقو شمال إفريقيا الأقرب للفوز ساعة الحسم قَربت، ومتسابقو شمال إفريقيا الأقرب للفوز



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates