السلطات السورية تعتقل السيناريست سامر رضوان لدى عودته من لبنان
آخر تحديث 12:45:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على خلفية مسلسله "الولادة من الخاصرة" وتَطَرُّقه للمنظومة الأمنية

السلطات السورية تعتقل السيناريست سامر رضوان لدى عودته من لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات السورية تعتقل السيناريست سامر رضوان لدى عودته من لبنان

الكاتب سامر رضوان
دمشق ـ جورج الشامي

 اعتقلت السلطات السورية الكاتب سامر رضوان مساء الاثنين، عند نقطة "المصنع" الحدودية لدى عودته من بيروت إلى دمشق. وصرّح مصدر مقرّب من رضوان بأنّه فور وصوله إلى الحدود السورية وتسليم جواز سفره لختم تأشيرة الدخول، تم سؤاله إن كان هو كاتب "الولادة من الخاصرة"، ليُحتجز بعدها على الفور.وأمضى ليلته في سجن النقطة الحدودية في "المصنع"، ثم نقل صباح الثلاثاء إلى فرع أمني اسمه "المنطقة" في العاصمة دمشق.وأضاف المصدر أنّه متأكد أنّ سبب الاعتقال هو تقارير أمنية مضللّة وصلت إلى الفروع الأمنية، تتّهم نصّ الجزء الثالث من المسلسل بأنه يحرّض أبناء طائفة سورية محددة، ويهاجم الجيش والأمن، ويحمّلهما مسؤولية كل ما سال من دماء على الأراضي السورية.
وأضاف المصدر أنّه راجع أكثر من مسؤول أمني سوري، فأكّدوا له أنّ نص المسلسل هو السبب الرئيسي وراء القصة، فيما يضيف المصدر أنّ هناك تقارير كاذبة أفادت بأنّ رضوان شارك في "مؤتمر المعارضة العلوية" في القاهرة قبل أشهر، وهذا ما لم يحصل، علماً بأنّ السيناريست فؤاد حميرة شارك في المؤتمر ذاته من دون أن يتعرّض لأي مضايقة.
فيما قال مصدر آخر إن الاعتقال لم يكن على خلفية سياسية، وأكدوا أن "الكاتب لا يزال في دمشق وهو كان بصدد الانتهاء من الجزء الثالث للمسلسل الذي اشتهر عربيا باسم الولادة من الخاصرة".
   ونشرت الفنانة يارا صبري، التي أخذت على عاتقها منذ اندلاع الاحتجاجات في سورية منتصف آذار/مارس 2011 المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين لدى الجهات الأمنية نداء على صفحتها الخاصة على فيسبوك، تطالب فيه بإطلاق سراح سامر رضوان.
   وقالت مصادر إدارية داخل شركة "كلاكيت" للإنتاج التلفزيوني، والمسؤولة عن إنتاج المسلسل الذي كتبه سامر رضوان، إنها تابعت القضية للتأكد مما إذا كانت هناك صلة بين التوقيف والمسلسل، خصوصا بعد اللغط الذي أثير عن عدم إجازة الرقابة السورية للنص المكتوب لكن تبيّن أنّ الاعتقال تم لأسباب شخصية".
   وكانت الإعلامية السورية زينة يازجي أوّل من كشف عن الخبر حين غرّدت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة "اعتقال كاتب مسلسل "الولادة من الخاصرة" سامر رضوان على حاجز للجيش الحكومي السوري"، قبل أن تضيف في تغريدة لاحقة "سامر اعتقل على الحدود اللبنانية السورية وهو عائد من لبنان ليلة أمس".
   يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال كتاب سيناريو حيث تم سابقاً اعتقال السيناريست خالد خليفة وريما فليحان وأفرج عنهما لاحقاً، بينما لا يزال السيناريست عدنان زراعي لدى الجهات الأمنية حتى الآن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات السورية تعتقل السيناريست سامر رضوان لدى عودته من لبنان السلطات السورية تعتقل السيناريست سامر رضوان لدى عودته من لبنان



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates