مصدر يؤكد لـمصر اليوم منع أغنية يا مصريين
آخر تحديث 23:11:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم نفي وزارة الإعلام التدخل لوقفها

مصدر يؤكد لـ"مصر اليوم" منع أغنية "يا مصريين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصدر يؤكد لـ"مصر اليوم" منع أغنية "يا مصريين"

الفنانة امال ماهر
القاهرة - محمود الرفاعي

أصبحت أغنية "يا مصريين" للفنانة آمال ماهر مثاراً للجدل بعد أن ترددت أنباء بوجود أوامر من وزارة الإعلام بمنع إذاعة الأغنية بأي شكل من الأشكال على القنوات التلفزيونية أو على موجات الراديو.ورغم قيام قيادات وزارة الإعلام بنفي الخبر والتأكيد على أنه لا يوجد قرار رسمي خرج من الوزارة يمنع بث الأغنية، إلا أن هناك أخباراً تسربت من بعض أفراد العاملين في مبنى الإذاعة والتلفزيون بوجود قرارات شفوية بمنع التحدث عن حملة "تمرد" التي سيقوم بها عدد كبير من التيارات والأحزاب السياسية 30 حزيران/ يونيو ضد نظام الحكم وعدم التشجيع لها أو التفخيم منها وأيضا ضمن القرارات الشفوية منع إذاعة الأغنية.
وكشفت مصادر لـ" العرب اليوم" إن الأسباب الخفية التي أدت إلى وجود تعليمات بمنع إذاعة الأغنية يأتي على رأسها قيام المرشح السابق أحمد شفيق خلال استضافته مع برنامج " القاهرة 360 " مع الإعلامي أسامة كمال على قناة القاهرة والناس بالبكاء مع عرض الأغنية التي تم بثها مع مشاهد تبرز ملامح الفقر لدى المصريين.
وأعرب بعدها أحمد شفيق عن إعجابه بالأغنية وبكلماتها وبصوت آمال ماهر بها، فضلا عن أن الأغنية من تلحين عمرو مصطفى وهو المعروف عنه الولاء الشديد للرئيس السابق محمد حسني مبارك إضافة إلى أنه كان ملحن النظام والحزب الوطني المنحل وعلى راس كل ذلك انه قام بالتعبير عن فرحته وسعادته بعد أن أعلن شفيق بإعجابه بالأغنية.
وقامت الفنانة "آمال ماهر بإغلاق هواتفها الخلوية لعدم الرد على تلك المشكلة ولكنها بعد انتشار خبر المنع قامت بنشر الأغنية لأكثر من عشر مرات على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
أما عمرو مصطفى فكتب على صفحته الرسمية بأن الإخوان حاولوا شراء الأغنية منه إلا أنه رفض عرضهم ، مؤكدا أن الأغنية بغية "تمرد" الشعب المصري على النظام الحاكم .
وقال مؤلف الأغنية فقال لـ"العرب اليوم" ما فعله وزير الإعلام صلاح عبد المقصود هو إفادة وتميز للأغنية نشكره عليها فلو كان هناك عدد من المستمعين لم يكن قد استمعوا لها ، فمع قرار المنع أصبح الجميع متهافت على سماعها و معرفة ما سبب المنع ".
وأضاف " أنا متأكد من المصريين أنهم سيساندوننا في تلك الأزمة لأن الأغنية ما هي إلا لسان حال الشعب المصري و سيقفون في وجه وزير إعلام ورجاله لان الفن باقي و هؤلاء الذين يمنعون وسيرحلون مهما مر من وقت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدر يؤكد لـمصر اليوم منع أغنية يا مصريين مصدر يؤكد لـمصر اليوم منع أغنية يا مصريين



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates