محمد عبده يكشف أسرار اعتذاره عن أراب آيدول وانزعاجه من الإشاعات
آخر تحديث 05:37:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

خلال حفل في دبي بمناسبة إطلاق أحدث ألبوماته "أعلنت عليها الحب"

محمد عبده يكشف أسرار اعتذاره عن "أراب آيدول" وانزعاجه من الإشاعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد عبده يكشف أسرار اعتذاره عن "أراب آيدول" وانزعاجه من الإشاعات

محمد عبده في مؤتمر صحافي
دبي ـ مصر اليوم

"بعد طول غياب"، هو العنوان الذي أطلق على الحفل والمؤتمر الصحفي الذي عقده فنان العرب محمد عبده في دبي، الذي أقامته شركة "روتانا" في فندق جورجو أرماني ببرج خليفة، على هامش إطلاق أحدث ألبوماته الغنائية "أعلنت عليها الحب" والتي دعيت إليه مجموعة كبيرة من أهل الصحافة والإعلام في الإمارات والخليج، حيث أكد خلالها فنان العرب أنه سعيد بهذا اللقاء الإعلامي، شاكراً مقدم الحفل الإعلامي أحمد حامد على المقدمة الجميلة التي قدمه بها، مؤكداً أن جهد سالم الهندي مدير عام روتانا واضح لدى الجميع حول اهتمامه الواضح به، وبمتابعتهم له من وقت مرضه إلى هذه اللحظة.
وصف سالم الهندي المؤتمر بأنه أمسية استثنائية ومميزة بعودة الفنان الكبير محمد عبده، وقال “في غياب أخونا أبو نورا شعرنا بخلل في الساحة الفنية، ولم يكن هناك طعم للألبومات والحفلات، فالساحة الفنية ستكون بخير بوجود عملاق مثل محمد عبده، لأنه قامة فنيّة تعجز الكلمات عن وصفه ومهما فعلنا نشعر أننا مقصرين في حق عطائه”.
ومن جانبه، وجه فنان العرب الشكر لشركة روتانا على مواكبتها له منذ بداية العارض الصحي، وقال “علاقتنا بعيدة عن المصالح وهي إنسانية بحتة، وما قدموه لي يجعلهم دائما في الصورة الجميلة التي وضعتها لهم في وجداني”.
وأضاف عبده “الكلمة القويّة الآن أصبحت شحيحة، وقلما نجد نصوصا خالية من العيب، لكن البركة اليوم بالشباب، ممّن تأثروا بالقامات الكبيرة، ويبقى هناك محاولات على استحياء من بعض الشعراء الذين صنعوا لأنفسهم خط متميز ومستقل.
التلفزيون السعودي
وعن سبب عدم مشاركته في جلسات “الدانا” على التلفزيون السعودي، قال فنان العرب: “لا يمكن إنكار أننا نحن من أسّس الفن في التلفزيون السعودي ونقولها بكل ثقة وفخر، فمنذ بداية التلفزيون السعودي عام 1964 ونحن نحارب لإيجاد قدم راسخة فيه منطلقين من أنّ الأمم تعرف بتراثها وفنونها وموسيقاها، وأنّ ثقافة وحضارة تتقبلها كل الشعوب بدون تطرف أو عصبية، ويقوم اليوم التلفزيون بعد مشوار من الشد والجذب بجلسات ولكن بدون تخطيط أو رؤية واضحة، فمثلا نطلّ في برنامج ونغني وفي البرنامج الذي يليه يحرم الغناء فورا”، يضيف عبده “نحن نريد أن تتطور بلدنا بشكل مختلف عن باقي الدول ولكن لابد من الوضوح هل هناك فن أم لا؟، فقد أصبحت القنوات كثيرة والعروض تأتينا بكثافة وعموما القنوات الحكومية لا تشاهد كثيرا، فمع اعتزازي بمحطة بلدي إلا أن لابد لها من خط واضح تسير عليه”.
أغنيات مصورة
وأشار فنان العرب إلى أن قيامه بتصوير معظم أغنيات الألبوم يعود لعدم وجود كليبات كثيرة له في التلفزيون، وعن ظهور أغنيات الألبوم باسم ملحّن واحد هو “طلال” دون تحديد هويته بالضبط قال “ربما تعمد الملحنون ذلك واتفقوا على اختيار اسم طلال تخليدا لذكرى الفنان الراحل طلال مدّاح وتكريما له، وهذا التفسير هو اجتهاد مني وأتمنى أن يكون صحيح”، وحول تأخر صدور أغنية “رماد المصابيح” نوّه فنان العرب أن ملحّن الأغنية محمد شكري كان يتمنى أن يسمع أغنيته قبل أن يرحل ولكن المرض خطفه سريعا ورحل قبل أن يتم اعتماد لحن محدد، وأكد عبده أنه سيعمل على أن تكون الأغنية جاهزة”، وحول هجرة الفنانين من دول بلاد الشام بسبب الظروف غير المستقرة وإقبالهم على الأغنية الخليجية قال “الأصوات العربية في الشام تثري الأغنية الخليجية وهذا دليل على أنّ الأغنية الخليجية تضع قدمها بثبات مع الأغنية العربية في هامة واحدة”، ولفت عبده الانتباه نحو وجود مخرجين لا يحافظون على ثقافة الخليج ويقتبسون في أعمالهم من الفيديوهات الغربية فيأتي اللحن والكلمة والدراما متناقضة “على حدّ تعبيره”.
وتحدث فنان العرب عن معايير الأغنية القوية، قائلا “عندما تواكب الأغنية الأحداث اليومية تكون أكثر فعالية وتأثيرا في المجتمع، و”الأماكن” مثلا ظهرت في وقت كان هناك أزمة إنسانية في العالم العربي وأيضاً أغنية “بعاد” نفس الأمر فالمهاجرون العرب تعلّقوا بها لأنها تعبر عن حنينهم وحبهم لوطنهم، والشاعر الذي يعايش معاناة الناس هو من يترجمها بذكاء إلى كلمات، فالموسيقى لغة العالم التي نحملها إلى أي مكان فتعبر عن هويتنا خالية من أي تعصب أو هجوم”.
إشاعة الموت

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبده يكشف أسرار اعتذاره عن أراب آيدول وانزعاجه من الإشاعات محمد عبده يكشف أسرار اعتذاره عن أراب آيدول وانزعاجه من الإشاعات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبده يكشف أسرار اعتذاره عن أراب آيدول وانزعاجه من الإشاعات محمد عبده يكشف أسرار اعتذاره عن أراب آيدول وانزعاجه من الإشاعات



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates