فنانون مصريون وعرب يُعلِّقون على إخلاء سبيل مبارك ويُرحِّبون بخروجه
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إلهام شاهين "يوم عيد" وأحلام "نورت الدنيا" وعمرو مصطفى يُهديه ألبومًا

فنانون مصريون وعرب يُعلِّقون على إخلاء سبيل مبارك ويُرحِّبون بخروجه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانون مصريون وعرب يُعلِّقون على إخلاء سبيل مبارك ويُرحِّبون بخروجه

إلهام شاهين وعمرو مصطفى وأحلام
القاهرة – طه حافظ

القاهرة – طه حافظ اهتم عدد كبير من نجوم الفن المصريّ بالتعليق على إخلاء سبيل الرئيس المصريّ الأسبق محمد حسني مبارك, بخاصة النجوم الذين كانوا متعاطفين معه, فوصفت إلهام شاهين خروج مبارك من السجن بأنه "عيد", فيما وصفه طلعت زكريا بأنه "نصر من الله", بينما قرّر عمرو مصطفى تقديم ألبوم غنائي لمبارك, وكانت المفاجأة احتفال المطربة الإماراتية أحلام بإخلاء سبيل مبارك, حيث علَّقَت عليه موجهة كلامها له "نوَّرت الدنيا".
وعبَّر المطرب والملحّن عمرو مصطفى عن سعادته الكبيرة بخروج الرئيس المصريّ الأسبق محمد حسني مبارك من السجن، وأهداه أغنية بعنوان "خاف علينا" من ألبومه الجديد احتفالاً بهذه المناسبة، كما أخذ عمرو رأي جمهوره ومحبِّيه فى ألبومه الجديد المقرَّر طرحه قريبًا بعنوان "مبارك" في كم عدد الأغنيات التي يريدونها في الألبوم، وذلك عَبْر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث كتب عمرو قائلاً "ألف مبروك لخروج مبارك عايزين ألبوم مبارك في 6 أغاني ولا 10 أغاني، في 6 أكتوبر والعاشر من رمضان؟".
وتعليقًا على صدور حكم إخلاء سبيل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، أكَّدَت الفنانة المصرية إلهام شاهين "أن يوم إصدار الحكم هو بمثابة يوم عيد، مُشدّدةً أنه يجب تقديم الاعتذار المناسب له".
وقالت إلهام: "كنتُ متأكّدة من براءة الرئيس الأسبق مبارك من التهم كافة التي حاولوا إلصاقها به، فقد كان وطنيًا، ورفض أن يترك البلاد ويغادر مثل غيره؛ لأنه كان متأكّدًا من براءته، ومن أنه لم يفعل ما يستوجب محاكمته".
وأضافت: "كان واثقًا من براءته التي ستظهر يومًا ما عندما قال خلال كلمته الأخيرة، "وسيحكم التاريخ ويقول ما لي وما عليّ"، وقد أثبتت الأيام ومنذ تنحِّيه أنه كان على حقّ، وكان يرى المستقبل بعين الفاهم للأمور.
وأشارت شاهين إلى أنه لا يوجد حاكم بلا أخطاء، مرجعة أيّ فساد في فترة حكم مبارك إلى الحاشية والمحيطين به، والذين استغلّوا مناصبهم وأضرّوا به".
وأعرب الفنان المصري طلعت زكريا عن سعادته الشديدة بقرار الإفراج عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من السجن، واعتبر أن حصوله على البراءة من القضايا كافة المقامة ضده هو "نصر من الله"، وبمثابة ردّ لكرامته بعدما حاول البعض تشويه سمعته أمام العالم.
واعترف طلعلت زكريا بارتكاب مبارك لأخطاء عدّة، ولكنه أكّد في الوقت ذاته على وطنيّته "إنه رجل وطني بمعنى الكلمة، يحب مصر أكثر من حبه لنفسه، وعندما قابلته تأكّدت من ذلك، ولذلك لم أغيّر موقفي منه بعد تنحِّيه"، وتابع: "الشعب المصري طيب بطبعه ومتسامح، وسيسامح مبارك خاصةً أن سنه كبير، وأنه قضى فترة عقوبته في السجن, مؤكِّدًا أنه سيذهب إلى مستشفى المعادي العسكري لتهنئه مبارك إذا كان ذلك مسموحًا به، وتمنّى أن يكون بصحة جيدة".
وأكّدت الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز أن قرار إخلاء سبيل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك جاء متأخرًا، حيث إنه نال عقابه، مؤكّدة احترامها الكامل للقضاء المصريّ وثقتها فيه .
وقال الفنان عمرو محمود ياسين تعليقًا على إخلاء سبيل مبارك ومن ينادي بالخروج في تظاهرات حاشدة من أجل الاعتراض على هذا الحكم، قائلاً: "الوقت الآن ليس مناسبًا للحديث عن مبارك فهو رجل كبير في السن، كما أنه توجد أشياء أخرى أهمّ من هذا".
وأضاف "المعروف لدينا جميعًا أننا كنا نثور في عصر مبارك ضد الفساد في البلد وضد كلّ أشكال الفقر، فقد ثُرنا على مبارك من أجل العيش في حياة كريمة، أما الآن بعد وصول الإخوان للحكم ثم خروجهم منه أصبحنا في حرب من أجل الحياة فقط وليس الحياة الأفضل، فمبدأ الحياة الآن أصبح مهددًا في حدّ ذاته في ظلّ وجود الإخوان".
وتابع ياسين: "ليس من المعقول أن نترك كلَّ ما تمر به مصر الآن من أزمات فارقة في تاريخ مصر وأذهب للحديث عن مبارك وخروجه من السجن، فهذا ليس مهمًا الآن، ومن يقُل هذا ويدعو للتظاهر بسبب الحكم على مبارك يُعد خائنًا، فمن لديه أي دليل إدانة على مبارك فليتقدّم به إلى النيابة ويقدّمه للنائب العام، وما دون ذلك من تظاهرات بسبب الحكم عليه فهو غير مقبول".
وقالت الفنانة نشوى مصطفى، تعليقًا على قرار محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك، "إن أعظم مؤلِّف لا يستطيع أن يكتب مثل هذه الدراما التي نمرُّ بها، والتي بدأت بثورة أدَّت إلى الإفراج عن الإخوان من السجن ودخول مبارك بدلًا منهم، ثم ثورة ثانية ليدخل الإخوان إلى السجن ويخرج مبارك".
وكتب الفنان عمرو واكد عبر حسابه الشخصيّ على "تويتر" قائلاً: "براءة مبارك في قتل المتظاهرين كانت في جلسة ١٥ نيسان/ أبريل ٢٠١٣، يعني في عز حكم الإخوان ولم يتم الاستئناف"، وأضاف: "عرفتوا بقى أن للثورة شعبًا يتخاف منه الإقامة الجبرية دي توضِّح أن حكم الإخوان هو من أدار براءة مبارك".
وتُعَد المطربة الإماراتية أحلام  هى الفنانة الوحيدة من خارج مصر التي علَّقت على إخلاء سبيل مبارك, بعد قرار الإفراج عنه بقليل، بوضع صورة له من المحاكمة على موقع الصور "إنستاغرام"، وكتبت عليها: "تحيا مصر، نورت الدنيا كلها".
وبعد الهجوم عليها من بعض الشباب الذين يرون من وجهة نظرهم أن خروج مبارك ارتداد عن الثورة, وضعت أحلام صورة أخرى لمبارك وكتبت عليها: أقول للى ما عجبته الصورة قبل هذه، يضرب رأسه في أكبر حائط وهي "برج خليفة"، وتحيا مصر ويحيا حسني مبارك، إني أحب شخصه، فهذه حرية شخصية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون مصريون وعرب يُعلِّقون على إخلاء سبيل مبارك ويُرحِّبون بخروجه فنانون مصريون وعرب يُعلِّقون على إخلاء سبيل مبارك ويُرحِّبون بخروجه



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates