تصاعد الصراع  بين صناع عصر الحريم وسرايا عابدين على الخديوي إسماعيل
آخر تحديث 15:45:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نقابة السينمائين بدأت بتشكيل لجنةٍ لحسم القضية

تصاعد الصراع بين صناع "عصر الحريم" و"سرايا عابدين" على الخديوي إسماعيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصاعد الصراع  بين صناع "عصر الحريم" و"سرايا عابدين" على الخديوي إسماعيل

المخرجة إيناس الدغيدي والمخرج عمرو عرفة
القاهرة – طه حافظ

القاهرة – طه حافظ منذ أن أعلنت قناة "mbc" عن إنتاجها لمسلسل "سرايا عابدين" , وتصريح بعض الفنانين المرشحين للعمل في المسلسل وطبيعة أدوارهم , بدأ المؤلف مصطفى محرم , والمخرجة إيناس الدغيدي في الهجوم على صناع مسلسل "سرايا" عابدين" , متهمين إياهم بسرقة فكرة مسلسلهما اللذين يحضران له , ويحمل عنوان "عصر الحريم" , حيث تدور أحداث كل منهما فى نفس الفترة التاريخية من حكم الخديوي إسماعيل لمصر. وبدأ الصراع بين صناع المسلسلين يأخذ منحنىً آخرَ , بعد أن صرح المخرج عمرو عرفة مخرج مسلسل "سرايا عابدين" بأنه مستمر فى التحضير لمسلسله , وماضٍ فى تنفيذ الخريطة الإنتاجية للمسلسل كما إتفق مع إدارة "mbc" , رافضاً التعليق على تصريحات مؤلف ومخرجة مسلسل "عصر الحريم" . تأكيد المخرج عمرو عرفة على إقتراب البدء فى تصوير مسلسله , دفع المؤلف مصطفى محرم والمخرجة إيناس الدغيدي إلى إتخاذ الإجراءات القانونية , لوقف تصوير مسلسل "سرايا عابدين"  , فتوجها بشكاوى إلى نقابة السينمائيين طالبوا فيها بتشكيل لجنة طورىء لحسم القضية , وإستجابت النقابة بالفعل وبدأت بتشكيل لجنة لفض النزاع بين الجانبين .
واتهم مصطفى محرم مؤلف مسلسل "عصر الحيم", الكويتية هبة مشاري مؤلفة مسلسل "سرايا عابدين" بسرقة فكرة مسلسله.وقال مصطفى محرم " أنه تم عرض مسلسله "عصر الحريم" على قناة "mbc" العام الماضي بهدف تسويقه , وطالبت لجنة القراءة بنسخة من الحلقات "15 حلقة" وإرسال المعالجة الخاصة به كاملة , وكانت هبة مشاري عضو بلجنة القراءة وسعت إلي كتابة تقرير سيء عن العمل لعرقلته واقتباس فكرته , لنفسها لتنفيذها في شكل مسلسل "سرايا عابدين" .
من جهتها , قالت المخرجة إيناس الدغيدي "السطو على فكرة مسلسل "عصر الحريم" محاولة سرقة ساذجة , ولن أرضى بأن تضيع حقوقي وجهودي والكاتب مصطفى محرم بعد أن يتم الفصل في الأمر , من جهة نقابة السينمائين , وإن لزم الأمر اللجوء للقضاء".يشار أن مثل هذه النزاعات لا تسطيع فيها إدارة المهن السينمائية , أو القضاء إصدار قرارات حاسمة  , ودائما ما تنتهي بظهور العملين للنور , أو تراجع  أحد صناع العملين عن تنفيذ عمله .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد الصراع  بين صناع عصر الحريم وسرايا عابدين على الخديوي إسماعيل تصاعد الصراع  بين صناع عصر الحريم وسرايا عابدين على الخديوي إسماعيل



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates