تصاعد الصراع  بين صناع عصر الحريم وسرايا عابدين على الخديوي إسماعيل
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نقابة السينمائين بدأت بتشكيل لجنةٍ لحسم القضية

تصاعد الصراع بين صناع "عصر الحريم" و"سرايا عابدين" على الخديوي إسماعيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصاعد الصراع  بين صناع "عصر الحريم" و"سرايا عابدين" على الخديوي إسماعيل

المخرجة إيناس الدغيدي والمخرج عمرو عرفة
القاهرة – طه حافظ

القاهرة – طه حافظ منذ أن أعلنت قناة "mbc" عن إنتاجها لمسلسل "سرايا عابدين" , وتصريح بعض الفنانين المرشحين للعمل في المسلسل وطبيعة أدوارهم , بدأ المؤلف مصطفى محرم , والمخرجة إيناس الدغيدي في الهجوم على صناع مسلسل "سرايا" عابدين" , متهمين إياهم بسرقة فكرة مسلسلهما اللذين يحضران له , ويحمل عنوان "عصر الحريم" , حيث تدور أحداث كل منهما فى نفس الفترة التاريخية من حكم الخديوي إسماعيل لمصر. وبدأ الصراع بين صناع المسلسلين يأخذ منحنىً آخرَ , بعد أن صرح المخرج عمرو عرفة مخرج مسلسل "سرايا عابدين" بأنه مستمر فى التحضير لمسلسله , وماضٍ فى تنفيذ الخريطة الإنتاجية للمسلسل كما إتفق مع إدارة "mbc" , رافضاً التعليق على تصريحات مؤلف ومخرجة مسلسل "عصر الحريم" . تأكيد المخرج عمرو عرفة على إقتراب البدء فى تصوير مسلسله , دفع المؤلف مصطفى محرم والمخرجة إيناس الدغيدي إلى إتخاذ الإجراءات القانونية , لوقف تصوير مسلسل "سرايا عابدين"  , فتوجها بشكاوى إلى نقابة السينمائيين طالبوا فيها بتشكيل لجنة طورىء لحسم القضية , وإستجابت النقابة بالفعل وبدأت بتشكيل لجنة لفض النزاع بين الجانبين .
واتهم مصطفى محرم مؤلف مسلسل "عصر الحيم", الكويتية هبة مشاري مؤلفة مسلسل "سرايا عابدين" بسرقة فكرة مسلسله.وقال مصطفى محرم " أنه تم عرض مسلسله "عصر الحريم" على قناة "mbc" العام الماضي بهدف تسويقه , وطالبت لجنة القراءة بنسخة من الحلقات "15 حلقة" وإرسال المعالجة الخاصة به كاملة , وكانت هبة مشاري عضو بلجنة القراءة وسعت إلي كتابة تقرير سيء عن العمل لعرقلته واقتباس فكرته , لنفسها لتنفيذها في شكل مسلسل "سرايا عابدين" .
من جهتها , قالت المخرجة إيناس الدغيدي "السطو على فكرة مسلسل "عصر الحريم" محاولة سرقة ساذجة , ولن أرضى بأن تضيع حقوقي وجهودي والكاتب مصطفى محرم بعد أن يتم الفصل في الأمر , من جهة نقابة السينمائين , وإن لزم الأمر اللجوء للقضاء".يشار أن مثل هذه النزاعات لا تسطيع فيها إدارة المهن السينمائية , أو القضاء إصدار قرارات حاسمة  , ودائما ما تنتهي بظهور العملين للنور , أو تراجع  أحد صناع العملين عن تنفيذ عمله .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد الصراع  بين صناع عصر الحريم وسرايا عابدين على الخديوي إسماعيل تصاعد الصراع  بين صناع عصر الحريم وسرايا عابدين على الخديوي إسماعيل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates