مصر تغوص في ذكريات الفنانين أيام المدرسة
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاعر لا تُنسى تنوعت بين الضحك والبكاء والشقاوة

"مصر" تغوص في ذكريات الفنانين "أيام المدرسة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مصر" تغوص في ذكريات الفنانين "أيام المدرسة"

هيدي كرم ، هاني عادل ، ريهام نبيل ، دنيا المصري
القاهرة - محمد علوش

أيام الدراسة الأولى، تحمل الكثير من الذكريات، سواء كانت حزينة أو سعيدة، "العرب اليوم" التقت مع مجموعة من الفنانين ليحدثونا بشأن هذه الأيام وذكرياتهم معها، في البداية، وصفت الفنانة المصرية، داليا مصطفى، أيام المدرسة، بـ"الأيام الصعبة، حيث كانت تكره المدرسة والمدرسين كثيرًا، وذلك لطريقة معاملة بعض المدرسين السيئة، والذين كانوا دائمي الضرب في التلاميذ".
ويتذكر الفنان المصري، هاني عادل، بعض الذكريات مع الراحلة والدته، في ما يتعلق بالدراسة، فيقول، "والدتي، رحمة الله عليها، كانت حريصة على وضع السندوتشات الخاصة بي، بشكل وترتيب معين، حيث كانت تضع لي "2 جبنة بالطماطم، و2 حلاوة"، وكنت دائمًا ما أعطيهم لأصدقائي لكي أعود دونهم؛ لأن سندوتشات "الجبنة بالطماطم" تحديدًا تغرق في ماء الطماطم، مما كان يزعجني أكلها، إلا أن أصدقائي "ماكنش بيفرق معاهم"، ويقومون بأكلها".
ووصفت الفنانة المصرية، هيدي كرم، بدء العام الدراسي بالنسبة لها، بـ"الأيام الحلوة، والتي كانت تنتظرها لارتداء "المريلة" الجديدة، واستخدام "الشنطة" الجديدة"، مضيفة أن "المشاعر كانت متضاربة آنذاك؛ لأن الأجازة انتهت والدراسة بدأت، وسنرى أصدقاءنا من جديد".
وأشارت إلى أنها "في أول سنتين لها في الدراسة كانت تبكي؛ لأنها طفلة، والموضوع بالنسبة لها كان مخيفًا، لكن بعد ذلك الأمر أصبح مستحبًا، وأحبت الدراسة".
أما الفنانة المصرية، سهر الصايغ، فقالت، إنها "قبل بدء العام الدراسي الجديد كانت تسبقه بعض الطقوس الخاصة بالاستعداد للعودة من جديد للمدرسة، من خلال شراء "الشنطة" الجديدة، والجوارب التي تتناسب مع "المريلة" الجديدة، وحرصي على الجلوس في المقدمة، مثل حرصي على التفوق الدراسي، حيث كنت من المتفوقين دائمًا، وكنت لا أنام أبدًا انتظارًا للذهاب لرؤية أصدقائي من جديد".
بينما أشارت الفنانة الشابة، ريهام نبيل، إلى أنها "كانت مسالمة جدًّا، ولما كانت والدتها تخبرها بميعاد المدرسة كانت تستعد لها بكل سرور"، مضيفة أن "عودة الدراسة كانت بالنسبة لي فرحة كبيرة، حيث استخدم الأدوات الجديدة التي قمت بشرائها من "أستيكة" ومسطرة وأقلام، و"الشنطة" الجديدة، التي كنت أحرص على أن يكون لونها مطابقًا للون "الزمزمية".
وأضافت، أن "اللون الغالب على كل أدواتي وقتها كان لون "البينك"، والغريب هو حرصي على الكتابة باللون الأحمر، وكأنني أقوم بالتصحيح لنفسي، وأعطى لنفسي 10/10 ونجوم".
وقالت الفنانة الشابة، دنيا المصري، "أذكر حرص زملائي على أخذ السندوتشات مني، وهو الأمر الذي كان يلقى قبولًا لدي الكثير من أصدقائي؛ لأن المهم عندي العودة إلى البيت دونها، ولكن في الوقت ذاته كنت أمتاز بالشقاوة، وأضرب كل زملائي، وتعددت الشكوى منى طوال دراستي، ومن المواقف التي أتذكرها، وأضحك، هي مواقف ابن عمي، والذي كان دائمًا يأتيني "مضروبًا"؛ فكنت أذهب معه لاسترد حقه، وأضرب من ضربه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تغوص في ذكريات الفنانين أيام المدرسة مصر تغوص في ذكريات الفنانين أيام المدرسة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates