عيد الأضحى يشهد عودة مُطربِين مجدّدًا للمنافسة في سوق الكاسيت
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزُهم لؤيّ وهشام عباس وليلى غفران ومحمد محيي وهيثم شاكر

عيد الأضحى يشهد عودة مُطربِين مجدّدًا للمنافسة في سوق الكاسيت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عيد الأضحى يشهد عودة مُطربِين مجدّدًا للمنافسة في سوق الكاسيت

ليلى غفران
القاهرة – طه حافظ

القاهرة – طه حافظ يشهد سوق الكاسيت في موسم عيد الأضحى المبارك عودة الكثير من المطربين الذين ابتعدوا عن الساحة الغنائية منذ فترة طويلة, ويشهد الموسم عودة لؤي بعد غياب 6 سنوات, ومحمد محيي وهيثم شاكر بعد غياب 5 سنوات, وهشام عباس وليلى غفران بعد غياب 4 سنوات, وينافس المطربون العائدون عددًا من المطربين الذين يطرحون ألبوماتهم بانتظام في السنوات الماضية ، من بينهم عبد المجيد عبدالله وسميرة سعيد وعاصي الحلاني ومحمد نور.
وافتتحت المطربة المغربية ليلى الموسم مبكرًا, حيث طرحت، الثلاثاء الماضي، ألبومها "أحلى أيامي", والذي تعود من خلاله لجمهورها بعد غياب 4 سنوات منذ طرح آخر ألبوماتها "الجرح من نصيبي"، الذي طرحته عقب مقتل ابنتها هبة، والألبوم الجديد من إنتاج ليلى غفران، وتتولى توزيعه شركة "عالم الفن" للإنتاج والتوزيع الفني.
وطرحت شركة "عالم الفن" أخيرًا كليبًا جديدًا للفنانة ليلى غفران يحمل عنوان "طال غيابك" كلمات محمد نصار، ولحن كريم محسن، وتوزيع كريم عبد الوهاب، وإخراج جميل جميل المغازي، واستغرق تصوير الكليب يومين، ودارت فكرته في إطار حالة من الشجن والألم والاغتراب عن غياب الحبيب أو القريب أو الصديق.
وبعد فترة طويلة من التأجيل، اختار المطرب المصري محمد محيي موسم عيد الأضحى المبارك ليكون موعد إطلاق ألبومه الغنائي الجديد، بعد غياب دام 5 سنوات.
ويضمّ ألبوم محيي 18 أغنية، تعاون فيها مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأشرف أمين ومصطفى مرسي ونور الدين، والملحنين وليد سعد ومحمد النادي ومصطفى عوض، ولحّن محيي لنفسه مجموعة أغانٍ، وتعاون مع الموزعين فهد ومحمد العشري.
جدير بالذكر أن آخر ألبومات محمد محيي كان بعنوان "مظلوم"، وقد رأى النور في العام 2008، وصوّر منه أغنية "مظلوم" بطريقة الفيديو كليب.
ويعود النجم المصري هشام عباس لطرح ألبومه الغنائي الجديد بعد غياب 4 سنوات, والذي اختار له عيد الأضحى موعدًا لطرحه.
ويتعاون هشام في الألبوم مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ووائل الغرياني وعزيز الشافعي، والملحنين محمد يحيي وعزيز الشافعي ومعتز أمين ومحمد كراره، والموزعين توما وكريم عبد الوهاب وأحمد عادل وسيرجيو ووسام حمدي.
وكان آخر البومات هشام عباس كان "ما تبطليش" في 2009 من إنتاج شركة "روتانا" ويضم 10 أغانٍ.
ويعود أيضًا المطرب لؤي بألبوم غنائي جديد خلال موسم عيد الأضحى المبارك، بعد غياب 6 أعوام منذ طرح ألبومه "مين هيقدر" العام 2007، وكان قد طرح خلال الـ6 سنوات ميني ألبوم بعنوان "قلبت الدنيا" يضم 3 أغنيات فقط، لكن لم يحقق صدى جماهيريًا، ويضمّ الألبوم الجديد 11 أغنية، ويتعاون لؤي مع الكثير من المؤلفين والملحّنين منهم تامر حسين، وأحمد الجندي، سلطان صلاح، وجمال الخولي، محمد يحيى، وعصام كمال، وإسلام رفعت، ومديم، ومحمد النادي، ورشيدة الحارس، ورامي صبري.
وبعد غياب أكثر من 5 سنوات، منذ طرح آخر ألبوماته "جديد عليّا" العام 2008، يعود أيضًا المطرب هيثم شاكر الذي انتهى أخيرًا من ألبومه الجديد "أحلى قرار"، وقرّر طرحه في عيد الأضحى، يضم الألبوم 14 أغنية يتعاون خلالها فيها شاكر مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم بهاء الدين محمد، وأمير طعيمة، وجمال الخولي، ومحمد عاطف، ورامي جمال، ومحمد يحيى، وتامر علي، وخالد عز، والتوزيع الموسيقى لكل من تميم وتوما ونادر حمدي وحسن الشافعي، وسوف يطرح شاكر كليب "حياتي" في موعد طرح الألبوم.
وينافس المطربون العائدون عددًا من المطربين الذين يطرحون ألبوماتهم بانتظام في السنوات الماضية ومنهم المغربية سميرة سعيد، التي استقرت نهائيًا على عيد الأضحى المقبل، كموعد نهائي لطرح ألبومها الجديد، فيما صّورت سعيد بوسترات الألبوم في أكثر من خمسة أشكال مختلفة.
ويضم الألبوم 14 أغنية، تتعاون فيها سميرة مع عدد كبير من الشعراء والملحنين في الوطن العربي، ومنهم أمير طعيمة، بهاء الدين محمد، محمد يحيى، محمود العسيلي، محمد مصطفى، طارق مدكور، هاني يعقوب، محمد رحيم وغيرهم.
وحدّد المطرب محمد نور بالاتفاق مع شركة "مزيكا" موسم عيد الأضحى المقبل، كموعد نهائي لطرح ألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل عنوان "حلوة الأيام".
ويضم ألبوم "نور" 10 أغانٍ هي: "حلوة الأيام" كلمات محمد مصطفى ملك وألحان أحمد يوسف، "هو اللي هيكسب" كلمات محمد مصطفى ملك وألحان أحمد يوسف، "أول مرة" كلمات محمد مصطفى ملك وألحان أحمد يوسف، "روح بالسلامة" كلمات أحمد علاء الدين وألحان محمد نور، "أنا نسيتك" كلمات أحمد علاء الدين وألحان مودي سعيد، "كلام عادي" كلمات محمد مصطفى ملك وألحان محمود أنور، "مش هسألك" كلمات أيمن عز وألحان محمود أنور، "كلمتي واحدة" كلمات أيمن عز وألحان محمود أنور، "قمت بالواجب" كلمات محمد مصطفى ملك وألحان محمود أنور، "الأيام هتمر" كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى.
والمطرب المصري رامى جمال الذي اتفق مع شركة "إن آر پي ميوزيك" المنتجة لألبومه "فترة مش سهلة", على طرح الالبوم في عيد الاضحى.
ويضم ألبوم "فترة مش سهلة" مجموعة من الأغاني ومنها 4 أغانٍ من ألحان رامي, وهى "انساها وارتاح" كلمات أمير طعيمة وتوزيع طارق عبد الجابر، و"قلبي ملك ليك" كلمات أمير طعيمة وتوزيع طارق عبد الجابر, و "حكاية روح" كلمات محمد عاطف وتوزيع طارق عبد الجابر ، و "سهرانالك عيوني" كلمات أمير طعيمة وتوزيع توما.
بالإضافه إلى أغاني "عقدة الذنب" كلمات أمير طعيمة وألحان محمد وزيري وتوزيع أحمد عبد السلام , و "متتمنيش" كلمات جمال الخولى ولحن تامر علي وتوزيع توما, و "تعدي سنين" كلمات أمير طعيمة ولحن وليد سعد وتوزيع طارق عبد الجابر, و "فترة مش سهلة" كلمات محمد الغنيمي وألحان شريف إسماعيل وتوزيع أسامة الهندى.
ويطرح المطرب اللبنانى عاصي الحلانى ألبومًا غنائيًا جديدًا بعنوان "عاصى 2013"، ويضم الألبوم الجديد مجموعة كبيرة من الأغنيات المنوعة بين اللبنانى، والمصري والكثير من اللهجات، ويتكون الألبوم من 14 أغنية هي: "ودي يا بحر"، و"وينك حبيبي"، و"يا نوم"، و"يا عاصى"، و"أمان"، و"صعبة المرحلة"، و"عا لا لا" و"هني وفني" و"واعيني"، و"يا طير"، و"لوين تروح"، و"ميلي بعباكي"، و"يا سيدي"، و"ليلة هوا".
وأكَّدت شركة "روتانا" للمرئيات والصوتيات أنها تسلمت الماستر النهائي لألبوم الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله، والذي يحمل عنوان "الخطايا عشر"، والتي حددت موعد طرحه، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأعلن مدير عام "روتانا" سالم الهندي أنه متفائل كثيرًا بنجاح ألبوم عبد المجيد لما يحمل من تنوع في الاختيار يناسب جميع الأذواق، "وذلك التفاؤل وجدته في عبد المجيد عبد الله نفسه أثناء زيارتي له في جدة، حيث لاحظت معنوياته مرتفعة للغاية وأتوقع أن يحظى الألبوم بتفاعل كبير من عشاق فن عبد المجيد عبد الله وجمهوره العريض في الخليج والوطن العربي".
ومن الجدير ذكره، أن أغنية "الخطايا عشر" من كلمات الشاعر ساري وألحان أحمد الهرمي.
 وتطرح الفنانة المصرية دنيا سمير غانم ألبومها الأول, ويضم 12 أغنية، وقد استغرق عامين من التحضيرات والتجهيزات حتي يخرج في أفضل صورة للجمهور، حيث حرصت الشركة على مزج أنواع موسيقية منوّعة في الألبوم كي يُرضيَ جميع الأذواق، مع التدقيق في اختيار الكلمات حتى تقدم للجمهور محتوى جديدًا ومختلفًا، وسيُطرح الألبوم في الأسواق في عيد الأضحي.
وكانت دنيا قد طرحت أغنية "واحدة تانية خالص" على "يوتيوب" منذ 3 أسابيع، وحققت الأغنية انتشارًا على مواقع التواصل الإجتماعي ومشاهدات تجاوزات الـ 2 مليون مشاهدة، ولكنها أثارت الجدل خصوصًا بين النساء، بحجة أنها تروّح لصورة سلبية عن المرأة العاشقة بأن تنفّذ كل ما يطلبه الحبيب.
إلى ذلك، يضمّ ألبوم "واحدة تانية خالص"12 أغنية منها أغنية "قصة شتا" من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادي وهندسة صوت محمد صقر. أغنية "يوم عادي جداً" من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادي وهندسة صوت محمد صقر، أغنية "لو كنت مكانك" من كلمات أمير طعيمة والحان هشام جمال ومحمود أنور وتوزيع مادي وهندسة صوت خالد سند، أغنية "واحدة تانية خالص" من كلمات أمير طعيمة وألحان وتوزيع مادي وهندسة صوت محمد صقر، أغنية "مين عارف" من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال ومادي ومن توزيع أحمد رجب ومادي وهندسة صوت محمد صقر، أغنية "أنا وأنت لبعض" من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادي وهندسة صوت خالد سند، وقد سجلت دنيا هذه الأغنية في مناسبة حفل زواجها، أغنية "بت صعيدية" التي قامت دنيا بغنائها في الجزء الثالث من مسلسل "الكبير"، الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي.
وتستعد فرقة "وسط البلد" لإطلاق ألبومها الجديد"كراكيب"، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث سلمت الفرقة الرقابة على المصنفات الفنية نسخة من الألبوم للحصول على التصاريح اللازمة تمهيدًا لطرحه في الأسوق.
وانتهت الفرقة أخيرًا من وضع اللمسات النهائية لألبومها، والذي تأجل إصداره أكثر من مرة بسبب المستجدات على الساحة السياسية على مدى الشهور القليلة الماضية، خاصة وأن أغاني الألبوم تتفاعل بشكل قويّ مع تلك الأحداث.
واستغلت الفرقة تأجيل طرح الألبوم لإضافة أغنيات جديدة له حتى يخرج بالشكل الذى يرتضي الجمهور الذي انتظر طويلاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيد الأضحى يشهد عودة مُطربِين مجدّدًا للمنافسة في سوق الكاسيت عيد الأضحى يشهد عودة مُطربِين مجدّدًا للمنافسة في سوق الكاسيت



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates