صورة بلادي في الإعلام الخارجيِّ لاتبدو جميلة
آخر تحديث 09:53:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المطربة السودانية آمال النور

صورة بلادي في الإعلام الخارجيِّ لاتبدو جميلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صورة بلادي في الإعلام الخارجيِّ لاتبدو جميلة

المطربة السودانية آمال النور
الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

أعلنت المطربة السودانية آمال النور  (خريجة معهد الموسيقي  والمسرح )  وصاحبة  الكثير من الاعمال الفنية،  إن "صورة   بلادها  في الاعلام  الخارجي  لاتبدو جميلة  ، فالبعض  كما تقول   يضعنا  في خانة  غير حقيقية   لتبدو  صورتنا  وكأننا نفقد   الابداع  .لكنها  عادت وقالت إن  هذه  الصورة   بدأت تتغير  الان  ، وكشفت أنها وخلال زيارتها  لبلد عربي  ( تحفظت على الكشف عنه )  فوجئت  باسئلة من شاكلة  "ماكنا نعتقد أن لديكم  إبداعا غنائيا وفنيا مثلما  سمعناه منك" ،   وأضافت أن "الفن السوداني متميز  لأسباب   من بينها أن الفن والغناء  العربي  باتت لونيته  كلها  في اتجاه  واحد  وكذلك  العالمي، أما الفن السوداني  فلايزال  يحتفظ بلونية متفردة   ومختلفة   ، ولذلك يسيطر على عقل  وقلب المتلقي له.   وكشفت   المطربة امال النور التي فقدت نعمة البصر  وهي صغيرة أنها متواصلة  مع جمهورها   وظلت تشارك  في المهرجانات العالمية  والعربية بدءا من بيروت والقاهرة وموسكو  وباريس ،  وأن هذه المشاركات  تتم   باسم السودان ، ورفضت فكرة أن ينتمي الفنان الي تيار سياسي بعينه ،  فهذا غير مقبول  ولايجوز،  لأن الفنان  يجب أن يكون  للكل ، ونفت أن تكون مقلّة  في أعمالها الفنية   ، وقالت إنها تحرص دائما أن تقدم عملا فنيا متقنا  تطمئن الى نجاحه   وقبول الجمهور له  .وأوضحت أن العمل الفني لابد أن  يلمس  وجدانها   اولا  كلمة ولحناً  ، وتحدثت   عن تحضيرات  تقوم بها الان   لبعض  الاعمال  الجديدة    ، واشارت  النور التي درست الموسيقي أيضا على يد الكوري  كيم يونغ ريم   وتتقن اللغتين  الانجليزية والفرنسية  بطلاقة،  الى أن   التواصل الخارجي  مطلوب  مادمنا نتحدث عن العالمية وننشدها  ،  ولابد أن يدرك كل صاحب  رسالة بان   الاخلاص والتفاني   من متطلبات التنافس  على  مكان  في خارطة الغناء .   وأضافت انا مطمئنة الى أن الفن السوداني  يمضي في الاتجاه  الصحيح عالميا   ، وقالت إنها معجبة  بالمطربة  اللبنانية   فيرزو التي وحدت اللبنانيين بفنها  وإحتلت  قلوب الملايين   في لبنان والعالم  لانها  صادقة فنيا ،  وظلت لسنوات تزرع الفرح والامل  في النفوس .
  تجدر الاشارة الى أن  أمال النور درست  موسيقى الجاز في الولايات المتحدة الامريكية، والموسيقى الشرقية في القاهرة، وتوصف بانها صاحبة مشروع فني مكتمل  ولا تشبه غيرها من الفنانات الموجودات الآن في الساحة الغنائية . وكانت أغنية  الأماني السندسية  التي صاغ كلماتها  الشاعر عبد الوهاب هلاوي ولحنها  يوسف الموصلي بمثابة الإعلان عن موهبة الطالبة  يومها آمال نور الهدى وهي تشارك ضمن بعثة الخرطـــوم في فعاليات الدورة المدرسية القومية التي أقيمت في مدينة "ود مدني" مطلع الثمانينات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صورة بلادي في الإعلام الخارجيِّ لاتبدو جميلة صورة بلادي في الإعلام الخارجيِّ لاتبدو جميلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صورة بلادي في الإعلام الخارجيِّ لاتبدو جميلة صورة بلادي في الإعلام الخارجيِّ لاتبدو جميلة



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates