انطلاق مهرجان سينما عنابة في الجزائر ويناقش دور الفن السابع في المجّتمع
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتناول الطلاق والفقر والهجرّة غير الشرّعية ويعرض فيلم "تجّار الأحلام"

انطلاق مهرجان "سينما عنابة" في الجزائر ويناقش دور الفن السابع في المجّتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان "سينما عنابة" في الجزائر ويناقش دور الفن السابع في المجّتمع

انطلاق مهرجان "سينما عنابة" في الجزائر
الجزائر ـ سميرة عوام

انطلقت فعاليات مهرجان "أيام عنابة سينما" في الجزائر، في دورته السابعة، بمشاركة واسعة لأسماء ثقيلة في السينما الجزائرية، وتتناول الدورة المجتمع من منظور سينمائي.وسيناقش نقاد السينما والمخرجين وبعض المختصين والأساتذة موضوع وقضايا المجتمع الجزائرية، ودور السينما في معالجة مختلف المشاكل الاجتماعية المطروحة، مثل ظاهرة الطلاق، والفقر، والجوع، فضلاً عن موضوع الساعة الهجرة غير الشرعية، و التي دخلت السينما الجزائرية من بابها الواسع.
واعتبرت محافظة هذه الأيام السينمائية مناجلية الهذبة، خلال ندوة صحافية عقدت في مكان التظاهرة، قصر الثقافة محمد بوضياف في مدينة عنابة، أن "الأيام السينمائية ستكون مفتوحة أمام كل الجمهور الجزائري، بغية التعريف بأهمية الفن السابع في تكوين وتربية الجيل والنشئ الجديد"، مؤكدة أنه "على هامش تظاهرة سينما عنابة سيتم تكريم عائلة الراحل والفنان رشيد فارس، والذي شارك في سلسلة التاكسي المخفي، خلال الأعوام الماضية، حيث سيكون الراحل ممثلا بشقيقته كلثوم، كما سيحضر فعاليات هذه التظاهرة الثقافية الناقد والسينمائي المعروف في العالم العربي جمال حازورلي، والفنان الكوميدي عثمان عريوات، والمخرج بن عمر بختي، كما سيثري المداخلات المقدمة خلال هذه الأيام الثقافية الدكتورأحمد يحياوي".
وأوضحت المتحدثة بشأن الأفلام التي ستكون حاضرة في أيام عنابة سينما أن "من ضمنها الفيلم الذي حقق شهرة كبيرة في السينما العربية، تجار الأحلام، وأفلام أخرى تعود لأعوام ماضية".يذكر أن الدورة السابقة لسينما عنابة تطرقت إلى دور السينما في نقل وقائع الثورة التحريرية، عبر حقب وفترات مختلفة من الاحتلال الفرنسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان سينما عنابة في الجزائر ويناقش دور الفن السابع في المجّتمع انطلاق مهرجان سينما عنابة في الجزائر ويناقش دور الفن السابع في المجّتمع



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates