العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر
آخر تحديث 01:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الممثل المغربي ربيع القاطي في حديث لـ "مصر اليوم":

العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر

الممثل المغربي ربيع القاطي
 الدار البيضاء- شيماء عبد اللطيف

 الدار البيضاء- شيماء عبد اللطيف قالّ الممثل المغربي ربيع القاطي في حديث خاص إلى " مصر اليوم" "إن المهرجان الدولي للفيلم  بات فرصة للتعريف بالإنتاج المغربي، و أيضًا  لملاقاة أسماء كبار تركوا بصمتهم في الساحة السينمائية، سواء العربية أو الغربية"، مشيرًا إلى أن  هذا الحدث الفني  يساهم بشكل كبير في التعريف بالتراث المغربي؛  الذي أصبح يلقى إعجاب الحضور الذي  يصر على المشاركة في دورات المهرجان.
و اعتبر ربيع القاطي أن السينما الغربية تتوفر على شروط الاحتراف بحكم تاريخها القديم و تجربة ممثليها و نجومها، خاصة أن ظروف العمل مع الأجانب ليست كتلك التي يتم الاعتماد عليها في السينما المغربية،  مشيرًا إلى أن  العمل رفقة الأجانب، يعني "إغناء التجربة واكتشاف سينما الآخر وثقافة الآخر".
و أشار القاطي إلى أنه  سيكون سعيدًا بأي فرصة للعمل مع أي من المخرجين الأجانب،  و تابع قائلا:"العمل مع الأجانب هي فرصة للاحتكاك وتعميق التجربة، لكن تبقى بالنسبة لي فرصة للعمل لا أقل ولا أكثر، لذا أترك فرصة الاشتغال مع المخرجين العالميين للقدر وأعيش اللحظة، هناك أساتذة كبار لكن لا أريد التعلق بالأوهام والأماني ربما الصدفة أو القدر سيجمعني بأحدهم في يوم من الأيام".
و أكد الممثل  المغربي أنه يميل إلى تقديم الأعمال التاريخية  مضيفا :"إن التاريخ مهم جدا حتى نفهم حاضرنا ومستقبلنا، لكن أعتقد أننا ما زلنا، لا نتعامل في الدراما التلفزيونية مع الجانب التاريخي، رغم أن لدينا تاريخ عريق ومجيد. إذن لابد وان نستغل ذلك في إنتاجاتنا، و هناك أيضا الأسطورة التي أحبها كثيرا، وتاريخنا حافل بها فهي ترمز إلى ثقافة وهوية هي الأخرى كان بالأحرى توظيفها في أعمالنا السينمائية، فكل مجتمع عربي حافل بالحكايات والأساطير التي تكون دائما نتاج فكر معين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates