نجوم تغلَّبوا على المرض مع الأعمال الدرامية وبين الجماهير
آخر تحديث 11:21:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"آخرهم الفنان فاروق الفيشاوي في "الملك لير

نجوم تغلَّبوا على المرض مع الأعمال الدرامية وبين الجماهير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجوم تغلَّبوا على المرض مع الأعمال الدرامية وبين الجماهير

النجم نور الشريف
القاهرة - محمد عمار

شهد عالم الفن عدد من النجوم الذين تغلَّبوا على مرضهم بالعمل؛ فنسوا أمراضهم ونسوا آلامهم بداخله، فضربوا مثالًا إلى حبهم للعمل، وكان آخر هذه النجوم هو الفنان الفيشاوي الذي يعاني من مرض السرطان، ويعمل في مسرحية الملك لير مع الفنان يحيى الفخراني، حيث سبقه مجموعة كبيرة من النجوم مرضوا بهذا المرض اللعين وهربوا من آلامهم في أعمالٍ فنية ناجحة، ونلقي الضوء في هذا التقرير على بعضهم.

نور الشريف مع "خلف الله" 
وكان الفنان نور الشريف يعاني من مرض السرطان، ولم يكن أحد من جمهوره على عِلم بهذا المرض، وقام بتصوير مسلسل "خلف الله" عام 2013، ونجح العمل نجاحًا كبيرًا، ولم يكتفي نور بهذا العمل بل قدم فيلم "بتوقيت القاهرة" مع ميرفت أمين، وسمير صبري، وهو في قمة مرضه.

زكي في محطته الأخيرة
وحدث الأمر ذاته مع الفنان أحمد زكي، عندما علم بإصابته بمرض السرطان ولم يخاف من المرض بل استقبله بشجاعة وقام بتصوير فيلم "حليم" مع المخرج شريف عرفه وهو الفيلم الذي جسد فيه دور العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

أقرأ أيضًا : الكاتب محمد مبارك يرى أن يوسف الشريف مؤهل لأن يكون إمتدادا لمسيرته

"المال والبنون"
وتكرر الأمر أيضًا مع الفنان الكبير عبد الله غيث، الذي قدَّم مجموعة من الأعمال، وكان مُتعب الجسد ولم يكن يعلم بسبب حبِّه للفن أنه مصاب بالسرطان منذ سنوات؛ فقدَّم مجموعة من الأعمال الدرامية المميزة منها مسلسل "ذئاب الجبل"، و"المال والبنون" و"الثعلب".

ميرنا وعلاء مع أمراض نادرة
ولم يختلف الأمر مع النجوم الشباب، فكان الفنان علاء ولي الدين يُعاني من مرض السكر، وكان دائما يرسم الابتسامة على الوجوه وقدَّم أعمالًا في المسرح، والسينما، والتليفزيون، وكان دائما مؤمنًا بالله وتحدى مرضه سنوات كثيرة.

وأيضًا الفنانة ميرنا المهندس، التي عانت لسنوات من مرض نادر بالمعدة يُصاب به شخص من بين 5 مليون شخص، كانت تقف على قدمين ثابتتين وقدمت أعمالا في السينما والتليفزيون بشكل مكثف حتى نسيت في يوم أنها مريضة، وكان المرض هو "أرنست فوكوليتز" كما أعلنت عنه في حوار سابق قبل رحيلها.

العندليب بين الصمود والمرض
وضرب الفنان عبد الحليم حافظ مثالًا للصمود أمام المرض، فكان دائمًا يُغنِّي ويُسعد مُستمعيه وهو يعاني من نزيف مستمر بالمعدة.

وأخيرًا نشير إلى أن الذي يختلف بين كل هؤلاء النجوم، وبين الفنان فاروق الفيشاوي هو أنه اكتشف المرض في بدايته، وعلاجه يسير بشكل منتظم ويتمتع بروح معنوية عالية، كتب الله له الشفاء الكامل في القريب العاجل

قد يهمك أيضًا :

تعرف على موقف غريب جمع نور الشريف وبوسي

ميرفت أمين أبرز النجوم الذين استذكروا مواقفهم مع الراحل نور الشريف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم تغلَّبوا على المرض مع الأعمال الدرامية وبين الجماهير نجوم تغلَّبوا على المرض مع الأعمال الدرامية وبين الجماهير



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 02:39 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مانشستر يونايتد يهنئ بوجبا بعيد ميلاده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates