مصر اليوم يستطلع  آراء النقاد بشأن  الدراما التلفزيونية لرمضان 2013
آخر تحديث 18:42:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما جاء "ذات" و "بدون ذكر أسماء" و "موجة حارة " في المقدمة

"مصر اليوم" يستطلع آراء النقاد بشأن الدراما التلفزيونية لرمضان 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مصر اليوم" يستطلع  آراء النقاد بشأن  الدراما التلفزيونية لرمضان 2013

"ذات" و "بدون ذكر أسماء" في مقدمة الاستطلاع
القاهرة - طه حافظ

 أجرى "مصر اليوم" استطلاعًا لآراء النقاد بشأن دراما رمضان 2013، حيث يصرح كل نجم بأن عمله هو الأفضل على الإطلاق، بعدما تميز رمضان هذا العام بالكثير من المسلسلات المتميزة التي قام ببطولتها نجوم كبار، مما جعل المنافسة تبدو أكثر صعوبة، وكذلك حسم الآراء بشأن تمييز الأفضل، كما شهد موسم الدراما الرمضانية هذا العام الكثير من المميزات وقد شاهدنا تقدماً ملحوظاً في الكتابة والتصوير والموسيقى والديكور والإخراج كما شاهدنا وجوه جديدة ستسرى الدراما التليفزيونية في السنوات القادمة سواء كانت هذه الوجوه على مستوى التأليف أو التمثيل أو الإخراج.
فقال الناقد رفيق الصبان "شهد شهر رمضان عرض الكثير من المسلسلات المتميزة , والتي كانت على مستوى عال , وأعتبر أن أفضل المسلسلات "ذات" بطولة نيللي كريم وباسم سمرة وانتصار، وسيناريو وحوار مريم ناعوم عن رواية للاسم ذاته لصنع الله إبراهيم، وإخراج كاملة أبو ذكري وخيري بشارة , و"موجة حارة" بطولة إياد نصار و رانيا يوسف وخالد سليم ومعالي زايد ومدحت صالح و إخراج محمد ياسين , وأعتقد أن سبب نجاحهما يرجع إلى اعتمادهما على الروايات الأدبية, كما أعجبني مسلسل " العراف" تأليف يوسف معاطي, وبطولة عادل إمام وحسين فهمي ومحمد الشقنقيري ومحمد عبد الحافظ ونهال عنبر إخراج رامي إمام .
ومن جانبها قالت الناقدة ماجدة موريس " استمتعت بعدد من المسلسلات في شهر رمضان ,  والجميل أنه كان لكل مسلسل ما يجعله منفرداً عن غيره سواء من ناحية الحبكة الدرامية أو التصوير أو الإخراج , ومن المسلسلات التي أعجبتني مسلسل " موجة حارة " ومسلسل " ذات " ومسلسل "بدون ذكر أسماء"، تأليف وحيد حامد، وإخراج تامر محسن، وبطولة أحمد الفيشاوي وحورية فرغلي وروبي ومحمد فراج وياسمين رئيس, ومسلسل "الداعية" تأليف مدحت العدل، إخراج محمد جمال العدل، بطولة هاني سلامة، بسمة، أحمد فهمي , ومسلسل "فرعون "تأليف محمد أمين راضي، وإخراج محمد علي، و بطولة خالد صالح وجومانا مراد وأحمد فؤاد سليم وأحمد صفوت، ومسلسل " ربيع الغضب "تأليف مجدي صابر وبطولة عزت العلايلي وفردوس عبد الحميد وإخراج محمد فاضل,  ومسلسل " تحت الأرض "بطولة أمير كرارة، سونغول أودن، أمل بوشوشة، إنجي المقدم، دينا الشربيني، رشا مهدي، ياسر المصري، أحمد صلاح حسني،  تأليف هشام هلال، وإخراج حاتم علي " .
كما قالت الناقدة ماجدة خير الله " أعتبر النص أهم العوامل التي تبشر بنجاح العمل الدرامي, وفى موسم الدراما الرمضانية هذا العام هناك الكثير من المسلسلات اعتمدت على نصوص متميزة ولذلك كانت هي الأفضل ومن هذه المسلسلات " "بدون ذكر أسماء " ومسلسل " موجة حارة " ومسلسل " ذات " .
أما الناقد طارق الشناوي فرأى أن " موسم الدراما الرمضانية هذا العام له الكثير من المميزات وقد شاهدنا تقدماً ملحوظاً في الكتابة والتصوير والموسيقى والديكور والإخراج كما شاهدنا وجوه جديدة ستسرى الدراما التليفزيونية في السنوات القادمة سواء كانت هذه الوجوه على مستوى التأليف أو التمثيل أو الإخراج ".
ويضيف الشناوي "أما عن أفضل المسلسلات فهي " ذات" و "موجة حارة" و "بدون ذكر أسماء" و"آسيا" بطولة مني زكى و باسم السمرة و هاني عادل تأليف عباس ابو الحسن و إخراج  محمد بكير ومسلسل "فرعون" , ومسلسل "نيران صديقة" بطولة  منة شلبي ورانيا يوسف وكندة علوش وعمرو يوسف ومحمد شاهين وظافر عابدين، وتأليف محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر اليوم يستطلع  آراء النقاد بشأن  الدراما التلفزيونية لرمضان 2013 مصر اليوم يستطلع  آراء النقاد بشأن  الدراما التلفزيونية لرمضان 2013



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates