أميرة بهاء ونغم منير تتعاونان في مجموعة أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفتا لـ"صوت الإمارت" عن التناغم بين مفردات التراث

أميرة بهاء ونغم منير تتعاونان في مجموعة أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أميرة بهاء ونغم منير تتعاونان في مجموعة أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة

مصممة الحلي أميرة بهاء ومصممة الأزياء نغم منير
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مصممة الحلي أميرة بهاء عن تعاونها المثمر مع مصممة الأزياء نغم منير، في تصميم مجموعة من الحلي والأزياء، بروح قبلية أفريقية.

وأوضحت أميرة، في تصريح لـ"صوت الإمارت"، "تعاونت مع مصممة الأزياء نغم منير في تصميم مجموعة من الأزياء، تتميز بالروح القبلية الغجرية، التي تنتمي إلى أفريقيا".

وأشارت إلى أنه "في الحقيقة وجدت تعاونًا مثمرًا، إذ قمت بتصميم مجموعة من الأزياء تبرز جمال الحلي، وأوضحت التكامل ما بين الأزياء والحلي، كما تعاونت معنا أيضًا الفنانة حنان مطاوع، التي أعجبت بالفكرة كثيرًا، وقامت بعرض التصميمات، حيث تتميز حنان بوجهها وملامحهها المصرية الخالصة".

وتابعت "هذه المجموعة فريدة من نوعها، فالحلي بداية من الرأس حتى الخصر، شملت حليًا للرأس، وللرقبة، واليد والحقيبة والحزام"، مبرزة انَّ "العمل كان ثقيلاً للغاية، وأخذ مني مجهودًا ضخمًا، فالقطعة تحتوي على الفضة الأفغانية، والكثير من العمل اليدوي".

وأردفت "حاولنا أن تكون الملابس لها تأثير على الحلي، إذ قامت نغم باستخدام اللون الأقل استخدامًا في الحلي، حتى تصمم منها الزي الملائم للحلي، ليعطي أكبر تأثير على الحلي، ويضفي عليها جمالاً".

وأبرزت "في هذه المجموعة استخدمت بعض الحليات الصغيرة في تصميم العقد على الرقبة، وكانت الفضة الأفغانية بمثابة البطل في هذه المجموعة، إذ صممت منها الحلي والحزام، لتتناسب مع التصميمات. وفضّلت استخدام هذه النوعية لأنها مختلفة ومتميزة جدًا في الشكل".

واستطردت "استخدمت الأحجبة الأفغاني وليس البدوية، وهي مختلفة في الشكل كثيرًا. كما استخدمت الريش، للمرة الأولى، من الطراز البدوي الأفغاني، وأضفت على الحلي بعض اللمسات الشتوية، فيما استخدمت المصممة نغم شعر البقر على الملابس".

ولفتت إلى أنها "استخدمت أيضًا الخامات الأفريقية في التطريز اليدوي، والشراشيب، والخشب، والكرات، وهي خامات استخدمتها للمرة الأولى في هذه المجموعة".

وفي شأن الحقائب، أوضحت "استخدمت في تصميمها الأقمشة الأفغانية المطرزة يدويًا، مع الخرز وأحجار وسلاسل، والتصميمات تنوعت بين كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا، وفقًا للموضة في هذا الموسم. واستخدمت الألوان الهادئة في هذه المجموعة، مثل البني بدرجاته والباذنجاني والأبيض والأسود، مع لمسات من الألوان المبهجة مثل التركواز والفوشيا والأخضر، لإضافة بعض الطاقة الإيجابية".

من جانبها، كشفت مصممة الأزياء نغم منير، أنها تعشق تصميم الأزياء التي تعود بنا إلى التراث، وتبرز جمال الفنون القديمة، لاسيما التي تحتوي على بعض النقوش الإسلامية، ولأنني أعشق الأعمال الغجرية، اتفقت أنا ومصممة الحلي أميرة بهاء على عمل مجموعة من الأزياء الغجرية والقبلية الأفريقية، لنطل على معجبينا بمجموعة مميزة غير تقليدية.

وأضافت "في الحقيقة المجموعة احتاجت مني مجهودًا ضخمًا، لأنني ركزت على التصميم في حد ذاته، باستخدام القماش وليس التطريز، وهنا تكمن الصعوبة، لكن النتيجة كانت مرضية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميرة بهاء ونغم منير تتعاونان في مجموعة أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة أميرة بهاء ونغم منير تتعاونان في مجموعة أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates