انطلاق مجلس دبي للتصميم والأزياء في حضور نخبة من الخبراء والمتخصّصين
آخر تحديث 07:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى الارتقاء بمكانة الإمارة كعاصمة عالمية للتصاميم الناشئة

انطلاق "مجلس دبي للتصميم والأزياء" في حضور نخبة من الخبراء والمتخصّصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق "مجلس دبي للتصميم والأزياء" في حضور نخبة من الخبراء والمتخصّصين

مجلس دبي للتصميم والأزياء
دبي - صوت الإمارات

افتتح "مجلس دبي للتصميم والأزياء"، مساء الأربعاء، أثناء حفلٍ أقيم في فندق "فيرمونت دبي"، حضره نخبةٌ من الخبراء والمتخصصين في قطاع التصميم والأزياء والإعلاميين .

ورحبت الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء ناز جبريل، بالضيوف في المجلس، وقامت بالإعلان رسميًا عن المهام الرئيسة للمجلس، ورسالته وأهدافه، وتناولت لمحة عامة عن المبادرات المستقبلية للمجلس، التي من المخطط أن تشهدها الأعوام القليلة المقبلة .

وأوضحت، أنه من أبرز أهداف "مجلس دبي للتصميم والأزياء" الارتقاء بمكانة إمارة دبي كعاصمة عالمية للتصاميم الناشئة، وهو ما سيتم العمل على تحقيقه عبر أهداف المجلس، التي تصبو إلى توفير فرصٍ عالميةً وإقامة مجتمعٍ فريدٍ في دبي للتصميم يتبنى أفضل المعايير العالمية في هذه الصناعة.

وشهد الحفل أسماء لامعة في عالم الأزياء، جاء في مقدمتهم المصمم العالمي رولاند موريت، الذي توجه بكلمة خاصة أكّد فيها أهمية وجود نموذج عمل واضح، وقدم نصائحًا تشكل قواعد أساسية لضمان الازدهار في قطاع التصميم، مبنية على خبرته الشخصية في تأسيس العلامة التجارية والانطلاق بها نحو العالمية.

وعُقِدَت جلسةٌ نقاشية شارك فيها كلٌّ من ناز جبريل، ومدير المعارض في أيام التصميم دبي سيريل زاميت، والمصممة اللبنانية المعروفة زيان غندور، والمصمم العالمي رولاند روميت.

واستعرضت الجلسة مناقشة إمكانات قطاع التصميم في إمارة دبي، وتسليط الضوء على أبرز التحديات، فضلًا عن الفوائد الناتجة عن إقامة وتأسيس الأعمال في دبي.

وأبرزت رئيس مجلس إدارة مجلس دبي للتصميم والأزياء الدكتورة أمينة الرستماني، أنه يتوجب علينا بدايةً توفيرُ البيئة المثالية التي من شأنها تعزيز قدرتنا على اكتشاف ودعم قادة رواد الأعمال المستقبليين، وضمان الاستدامة لقطاع الإبداع.

وأضافت "لا شكّ في أن مجلس دبي للتصميم والأزياء سيعمل جاهدًا على توفير الأسس والأطُر اللازمة التي تتطلبُها إقامة هذه البيئة، كما أن نجاحنا في بناء نظام إبداعي مزدهر سيمنحنا القدرة على تشجيع الشركات الإقليمية والعالمية للانضمام واستقطاب أسماء كبيرة ولامعة في هذا القطاع لإقامة مقارٍّ لها في إمارة دبي".

وتابعت "نحن نطمح أن نرى إقبالًا واسعًا ومتزايدًا من الشركات المتخصصة في هذا المجال، لبناء آفاق جديدة للتعاون، ما سيفتح أمام المصممين الناشئين آفاقًا أكثرَ رحابةً واتساعًا للنمو وبلوغ العالمية".

ولفتت ناز جبريل إلى أنه "يأتي تأسيس مجلس دبي للتصميم والأزياء ليؤكد التزام القيادة الرشيدة بتعزيز مكانة دبي وجعلها عاصمة عالمية للتصاميم الناشئة في العالم".

وبيّنت أنه "على المستوى الإقليمي، يزخر هذا القطاع بمستويات عالية من الإبداع والرغبة القوية في التميز، ونحن على أتم الاستعداد لتقديم الدعم والتوجيه للمصممين المستقبليين لاكتشاف إمكاناتهم وتحقيق أحلامهم".

وأردفت "سنعملُ، عبر المجلس، على توفير فرصٍ عالمية تتيح مشاركة قوية للمهتمين وأصحاب الاختصاص في هذه الصناعة، وسنوفر كل الإمكانات التي من شأنها بناء مجتمعٍ فريدٍ في دبي يتماشى مع أفضل المعايير العالمية في مجالي التصميم والأزياء".

وأشارت إلى أنه "سنحرص على وضع الأطر الرئيسة لنمو هذا القطاع سعيًا منا إلى تعزيز مكانة دبي كمحور عالمي للتصميم، وسنوفر بنية تحتية مثالية للعلامات التجارية للاستفادة القصوى من قاعدة المستهلكين هنا، هذا هو وعدنا، وسنبذل قصارى جهدنا لتجسيده على أرض الواقع".

وأعرب رولاند موريت عن سروره أن يكون في دبي لحضور حفل الافتتاح الأول لمجلس دبي للتصميم والأزياء، لافتًا إلى أن "العالم كله بات يعلم أن دبي تعتمدُ الجودة عنوانًا لها، وتحرص على تقديم الأفضل، ومن هنا، فإن دبي تعتبر بالنسبة للعديد من المصممين، سوقًا رئيسةً على مستوى العالم نظرًا لوجود شريحة واسعة من المستهلكين والقوة الشرائية، والذي بدوره يعزز وجود المجلس".

وأضاف "أسعدني التقاءُ الجيل الجديد من المصممين في دبي والاستماع إلى خططهم وتطلعاتهم نحو تحقيق أحلامهم في المستقبل . ولأنني سبق ومررت بالتجربة نفسها، فإنني أشعر بمسؤولية كبيرة لمشاركتهم الخبرة وتقديم المساعدة متى أمكن لهؤلاء الذين يملؤهم الشغف في أن يصبحوا أسماء لامعةً في عالم التصميم والأزياء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مجلس دبي للتصميم والأزياء في حضور نخبة من الخبراء والمتخصّصين انطلاق مجلس دبي للتصميم والأزياء في حضور نخبة من الخبراء والمتخصّصين



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates