مجلس دبي للتصميم والأزياء يناقش خطة العمل المستقبلية
آخر تحديث 14:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتعزيز مكانة دبي كوجهة للتصميم في الشرق الأوسط

مجلس دبي للتصميم والأزياء يناقش خطة العمل المستقبلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس دبي للتصميم والأزياء يناقش خطة العمل المستقبلية

مجلس دبي للتصميم والأزياء
دبي - جمال أبو سمرا

ناقش مجلس دبي للتصميم والأزياء في أول اجتماع له إستراتيجية وخطة العمل المستقبلية في ضوء الأهداف التي حددها مرسوم تأسيس المجلس الصادر عن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في وقت سابق من العام الحالي، والذي خول المجلس مهمة تعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسية للتصميم في منطقة الشرق الأوسط وجعلها واحدة من أهم عواصم التصميم والأزياء في العالم.

ويعمل المجلس على تحقيق عدد من الأهداف أهمها الارتقاء بمكانة الإمارة كوجهة إقليمية وعالمية للتصميم والأزياء ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال والترويج لإمارة دبي كمركز رئيسي لهذه الصناعة الإبداعية المهمة واستقطاب الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال للإمارة.

خلص الاجتماع إلى الاتفاق على الأولويات والمبادرات التي تسهم في تحقيق تلك الأهداف خلال خطة زمنية تتراوح ما بين عام وثلاثة أعوام وتتضمن هذه المبادرات إنشاء مدارس تصميم مهنية وتعليمية في دبي وتدشين مرافق تحتضن وترعى المواهب وتقديم التدريب والنصح والإرشاد وتوفير الموارد إضافة إلى إعداد تقويم سنوي للأحداث المتعلقة بالتصميم والأزياء داخل دبي.

وكان ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أصدر في وقت سابق قرارًا بتعيين أعضاء مجلس إدارة مجلس دبي للتصميم والأزياء واختيار الرئيس التنفيذي للمجموعة- تيكوم للاستثمارات، الدكتورة أمينة الرستماني، رئيسًا للمجلس بجانب 14 عضوًا بما في ذلك خبراء حكوميون وأكاديميون وخبراء من القطاع الخاص والقطاعات غير الربحية والذين تم اختيارهم على أساس مهاراتهم القيادية وخبراتهم وسجلهم الحافل بتقديم مستوى عالٍ من المبادرات.

تضم قائمة أعضاء مجلس التصميم والأزياء في دبي: المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى سهيل، نائبا لرئيس مجلس إدارة المجلس والأعضاء: المدير التنفيذي لقطاع التسجيل التجاري والترخيص في دائرة التنمية الاقتصادية، محمد الشاعل، والرئيس التنفيذي للعقارات في شركة إعمار العقارية، روبرت بوث، والرئيس التنفيذي لماجد الفطيم القابضة، إياد ملص، والرئيس التنفيذي للبيع بالتجزئة في مجموعة الطاير، خالد الطاير، والرئيس الأسبق والعضو الفخري وعضو إدارة لجنة مدينة دبي للمنسوجات، آشوك ساولاني.

كما يضم المجلس رئيسة المجموعة المهنية للتصميم الداخلي والمدير التنفيذي لشركة سنمار للتصميم، فريدة عبدالله قمبر العوضي، ومصممة الأزياء اللبنانية، ريم عكرة، و عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي، علي جابر، والرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب، باتريك شلهوب، والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ليو بورنيت وبوبليسيس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رجا طراد، والرئيس التنفيذي لشركة شبكة تواصل الشرق الأوسط شمال إفريقيا، غسان حرفوش، والمدير التنفيذي لمجموعة لاندمارك، نيشا جاكتياني، ورئيس مجلس إدارة ورئيس مصممي شركة عزة فهمي لتصميم المجوهرات، عزة فهمي.

وتم اختيار رئيسة تنفيذية للمجلس، ناز جبريل، لما تملكه من خبرة ودراية في مجال التطوير الاستراتيجي للعلامات التجارية العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس دبي للتصميم والأزياء يناقش خطة العمل المستقبلية مجلس دبي للتصميم والأزياء يناقش خطة العمل المستقبلية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates