هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند
آخر تحديث 21:08:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البعض يعتبره سر النجاح في الحياه

هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند

هاجس في الهند بسبب البشرة الفاتحة
نيودلهي ـ عدنان الشامي

قال لي أحد الأصدقاء :" ان لونك مائل للخضار" ، وقال أخر"هل أنت مريضة؟". العام الماضي ، نشرت صحيفة هندية محترمة صورة لي على الانترنت بعد أن تم تغيرها بشكل كبير جدا من قبل المدير الفني من خلال برامج تعديل الصور ، لذلك اتصلت به لأعرض الشكوى من هذا الأمر واعتذر لي، ووضع بدلا منها الصورة الأصلية. المدير الفني كان يعتقد أنه يسدي لي معروفا عن طريق تبييض لون بشرتي أصبح هناك هاجس في الهند بسبب البشرة الفاتحة وهو ما تم توثيقه جيدا في العام 1978 ، أطلقت شركة "يونيليفر" منتج "فيرأند لافلي" لتبييض الوجه ، بالإضافة إلى "جل" الاستحمام وغسيل الوجه الذي من المفترض أن يقوم بتفتيح لون الجلد وفي العام 2010 ، كان سوق منتجات تفتيح البشرة في الهند تقدر قيمته بـ 432 مليون دولار، وفقا لتقرير صادر عن باحثين في أسواق هذه المنتجات" إيه سي نيلسن"، وكان ينمو بنسبة 18٪ سنويا. في العام الماضي، استهلك الهنود 233 طنا من منتجات تفتيح البشرة ، وقاموا بإنفاق المزيد من الأموال على مشروبات كوكا كولا تحظى هذه المنتجات بتأييد لاعبي الكريكيت ونجوم بوليوود. ولكن الآن قررت النجمة السينمائية نانديتا داس اتخاذ موقف ضد هذا الجنون وتقديم الدعم لحملة " السمار هو الجمال ، Dark is Beautiful" التي تتحدى الاعتقاد بأن النجاح والجمال يتم تحديدهم بلون الجلد. "أريد من الناس أن تشعر بالراحة مع لون بشرتهم ، وعلينا أن ندرك أن هناك ما هو أكثر في الحياة من لون البشرة". وقالت مشيرة إلى أن الصحف الهندية كانت قد كتب "عن دعمي للحملة ومن ثم يفتحون لون بشرتي في الصور "في حين انها توافق على أن هناك تاريخا طويلا وراء هاجس تفتيح لون البشرة ، بسبب الطبقة الاجتماعية والثقافية ، إلا أنها قالت أنه" يجب أستهداف الأسباب الحالية أولا. "الهنود عنصريون جدًا. انه أمر متأصل فيهم ، ولكن هناك الكثير من الضغوط من قبل المجلات واللوحات الإعلانية والاعلانات التلفزيونية التي تكرس فكرة أن هذه العارضة هي المثل الأعلى"وكثيرا ما تواجه داس المخرجين وخبيري المكياج الذين يحاولون تفتيح لون بشرتها عندما تلعب دور متعلمة ، امرأة من الطبقة العليا. وقالت انهم"يقولون لي دائما لا تقلقي ، سوف نقوم بتفتيح لون بشرتك ، انه يناسبك تماما" ، وهذا ما يعمل على تكريس صورة نمطية بأن النساء من ذوات البشرة البيضاء فقط هن من يمكن أن يصبحن متعلمات وناجحات. "في العام 2005 ، أطلقت شركة مستحضرات التجميل Emami منتج "فير أند هاندسم" للرجال، مع إعلان شارك فيها نجم بوليوود شاه روخ خان وظهر فيه وهو يسلم أنبوبا من مستحضرات التبييض لأحد معجبيه من الشباب ، وهو ما تسعى حملة "السمار هو الجمال" لسحبه من السوق وتقول داس "ان شاه روخ خان يقول أن احد طرق النجاح هو أن تتمتع ببشرة فاتحة ". "فهل لدى هؤلاء الناس أي نوع من الضمير لا يمكنك أن تكون ساذجا ، لكي ترسل رسالة تقول فيها :" لا تهتم بالعمل بجد، ولكن ابحث عن طريقة لتفتيح لون بشرتك."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates