القفطان المغربي يفرض منطقه على الجبة القبائليَّة و القندورة القسنطينيَّة بالجزائر
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لأنَّه من أصل فارسيٍّ ويحتوي على تطريز إسلاميٍّ قديم

القفطان المغربي يفرض منطقه على الجبة القبائليَّة و القندورة القسنطينيَّة بالجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القفطان المغربي يفرض منطقه على الجبة القبائليَّة و القندورة القسنطينيَّة بالجزائر

القفطان المغربي في الجزائر يحقق مبيعات كبيرة نظرًا للإقبال الواسع على اقتنائه
الجزائر - سميرة عوام

يحقق القفطان المغربي بالجزائر مبيعات كبيرة نظرا للإقبال الواسع على اقتنائه من سوق الألبسة التقليدية حيث  تفضِّل المرأة الجزائرية ارتداء هذا الزي المغربي لإبراز أنوثتها خلال الحفلات و الأعراس، لإن اللباس المميز للمجتمع المغربي وصل إلى بلادنا و بدأ ينافس على سبيل المثال الفستان السوري، و كذلك الألبسة التقليدية المستوردة من بلدان الخليج العربي بالرغم من ألوانها الفاتحة والجذابة . و قد بدأ القفطان المغربي ينافس القندورة القسنطينية و العنابية بالجزائر،المطرزة بالخيط الذهبي اللون، فبالرغم من أنه يفصَّل على بعد آلاف الكيلومترات عن موقع تسويقه فإن الكثير لا يترددون في اختياره خلال حفل الحناء بمناسبة الخطوبة.  وعكس القندورة و الجبة الجزائرية التي عادة يكثر عليها الطلب ،فإن القفطان المغربي يباع جاهزا ما ساعد على رواجه، على حد تعبير بعض العاشقات لهذا النوع من الألبسة فإن القفطان المغربي جديد نوعا ما بالنسبة للسوق الجزائرية مقارنة بالجبة القبائلية أو القندورة القسنطينة التي بدأت صورتها حاليا تتلاشى، ثم بالنسبة للسعر فهو مقبول في السوق المحلية مع اختيار اللون والقياس قبل شرائه .
وعليه فإن القفطان الذي يُصنع في المغرب الأقصى في السنوات الأخيرة، يتميز بلمسة عصرية مواكبة للموضة, و هذا عمل جاء من إبداع بعض المصممين , أو حسب بعض المختصين في اللباس التقليدي فإن القفطان هو لباس عربي إسلامي قديم,من أصل فارسي يوجد في غالب الدول العربية و دول أسيا الوسطى, وهناك من النساء الجزائريات من ترين  أن القفطان يوجد في التقاليد الجزائرية منذ القدم, لكنه لباس ثانوي, و في المغرب الأقصى يعتبر اللباس الرئيسي, اذن هو كذلك يدخل في التراث الجزائري ,لأن  ما يباع خلال السنوات الأخيرة في الجزائر  يحمل كل المواصفات العالمية و العربية وحتى منها التطريز الجزائري, وعليه فإن القفطان المغربي أصبح ينافس اللباس التقليدي والأساسي في الجزائر منه , لكن تبقى القندورة القسنطينية و الوهرانية إضافة إلى الكراكو العاصمي و الجبة القبائلية  وغيرها من الألبسة  الأخرى متواجدة بقوة في التراث الجزائري وعليه لا يمكن للقفطان المصنوع في المملكة المغربية أن يلغي مكانة هذه الألبسة التقليدية و التراثية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القفطان المغربي يفرض منطقه على الجبة القبائليَّة و القندورة القسنطينيَّة بالجزائر القفطان المغربي يفرض منطقه على الجبة القبائليَّة و القندورة القسنطينيَّة بالجزائر



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates