الوري غولدشتاين تحمل خبرة في المهنة والأزياء معها تصبح سحرًا
آخر تحديث 18:48:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الـ"إستايلست" باتوا أكثر شهرة وتأثيرًا في عالم الموضة

الوري غولدشتاين تحمل خبرة في المهنة والأزياء معها تصبح سحرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوري غولدشتاين تحمل خبرة في المهنة والأزياء معها تصبح سحرًا

الوري غولدشتاين
نيويورك ـ مادلين سعادة

تعتبر مهنة الـ"إستايلست" أو مبتكر الأسلوب، سلاح الموضة غير السري. وعلى مدار العقد الماضي باتوا أكثر شهرة وتأثيراً في عالم الموضة، مثلاً كارين رويتفلد أو كاتي الكبيرة. لكن من أجل رؤية واقعية للعملية الغامضة التي تحول أستوديو مليء بصناديق الأحذية ورفوف الملابس إلى قطعة فنّية من الجمال، سيكون عليك شراء كتاب الـ"إستايلست" الشهير لوري غولدشتاين، الذي يحمل اسم "الأسلوب هو غريزة"، وهو كتاب جديد للسيدة غولدشتاين التي تحمل 35 عامًا خبرة في المهنة، وتتحدث فيه عن عالم التصميم وابتكار النمط. مطلع الأسبوع الماضي، جلست السيدة غولدشتاين داخل الأستوديو الخاص بها في شيلسى لتتحدث عن مسيرتها.
وأكدّت غولدشتابن "دائمًا كنت أعرف أمرين، أنني أحب الملابس، وأنني سأغادر أوهايو، أنا لا أخطط أبداً لما سأفعله. كان لي صديق بعد المدرسة الثانوية، ولم أكن حقًا حتى أحبه، وقد قال لي ذات يوم هل تريدين الذهاب معي إلى لوس انجلوس؟ فذهبت، وعملّت لدى محلات التجزئة فريد سيغال، وعلى الفور عرفت أنّ هذا هو المكان حيث أريد أنّ أكون".
أوضّحت بقولها "مع فريد سيغال ذهبت إلى نيويورك في رحلة شراء، وهناك ذهبت إلى فيورتشى Fiorucci، و قلتُ لنفسي، سوف أعمل هنا خلال ستة أشهر. و في Fiorucci، التقيت جوي أرياس وكلاوس نومي، وفجأة، بدلاً من أنّ أكون غريبة في ولاية أوهايو، كنت بين أهلي".
وتابعت "لم يكن هناك مخطط لحياتي المهنية. لم أكن أعرف حقًا ما هي مهنة "الاستايلست"، ولكن وضعت نوعاً من التصور وأخذته إلى تيري ميلفيل في ميسي، وفي اليوم التالي كنت أصور مع ألبرت واتسون".
وأشارت إلى "أنها غريزة، هذه القناعة بأن رؤيتك هي الصحيحة عندما أصبحت "ستايلست"، في هذا الوقت كان الاستايلست هم الأدنى أجرًا في جلسات التصوير، وكنت أجنى 350 دولارًا في اليوم، وكان ذلك بمثابة 35 ألف دولار في اليوم"
وأكدّت أنّه "ورغم قضائي 35 سنة في هذه المهنة حتى الآن، فأنا ما زلت أحبها، وأنا لا أخرج من البيت كثيراً، ولا أذهب إلى العروض، حيث يُنَّصب الناس أنفسهم حكامًا على عمل الآخرين. ولا أعتقد أنّه بدون حضور العروض لن أحصل على المعلومات والأفكار، فيمكنني الحصول على ذلك من المجلات ومن التحدث إلى الناس، تستطيع بسهولة أنّ ترى الاتجاهات المقبلة في عالم الموضة. كما أنّى أقوم بالكثير من التسوق، فأنا إمرأة وأحب التسوق".
وأشارت بقولها "التقيت المصور ستيفن ميزل، وقال لبولي ميلين، لابد وأن تقابلي هذه الفتاة، وفجأة أصبح لدى عمل معها  وذهبنا لعروض في باريس وصورنا كل شيء. في تلك الأيام، لم تكن هناك قواعد إلزامية، كُنّا نصور كل ما نريد وكان كل شيء جميلاً، ثم أصبحت الموضة عملاً تجارياً، وتحولت إلى شيء قبيح".
وألّمحت أنّ "كثير من الناس يعملون اعتمادًا على مرجعية ما، أمّا أنا فعلى العكس تمامًا، أنا أكره المرجعيات، وأحب أنّ أبدأ من الصفر، وأقوم بجمع كل الأشياء المفضلة لدى، لم أذهب قط إلى غرفة التصوير قبلها بيوم لأضع بعض التفاصيل بشكل مسبق، إنّ ما يعتبره البعض عامل الأمان هنا اعتبره أنا عامل خوف وهو سيئ في عالم الأزياء".
وتابعت "أقوم الآن بالتصوير لمجلة مهمة كبيرة مع ماريو تيستينو، وماريو تيستينو كان زميلى في السكن منذ زمن طويل. والتصوير كان بمثابة عيد الشكر، لأكون صادقة معك، كانت هناك فترات مرت على قلت فيها لنفسي أنا أكره هذا، ولماذا أفعله ؟، ولكن بمجرد أنّ يجيء العمل يأخذني الحماس".
وأضافت "بعد كل تصوير، يكون لدي مساعد جديد، وأنظر في عينهم وأقول بعدما رأيتم كل هذا الجنون والعمل الجاد مع أرتال الملابس، هل ما زلتم تريدون أن تكونوا ستايلست؟، الموضة تبدو براقة من الخارج، ولكن أنا أقول للناس، لقد سافرت إلى جميع أنحاء العالم وكان كل ما رأيته الأقبية".
كما أضافت "مات جياني فيرساتشي، وطلبتني دوناتيلا وسألتني إن كنت أستطيع العمل معها، وكانت هذه فكرة ستيفن ميزل الذي كان يقوم بتصوير حملة لفيرساتشى مستوحاة من كتاب "وادي الدمى"، والكتاب كان بمثابة الهاجس في حياتي كلها، وأحبت دوناتيلا هذه الفكرة، وذهبنا إلى لوس أنجلوس ووجدنا هذا البيت الذي يعود للستينات في تراوسديل، وسرعان ما كُنُا هناك مع فنان الماكياج بات ماكغراث والعارضات أنبر فاليتا وجورجينا جرينفيل".
وأشارت إلى أن "الحملات الدعائية  تحمل أكثر من مجرد استعراض الملابس، إنها تحكي قصة العلامة التجارية، وبينما نحن نصور تلك الحملة، فكرت فجأة، هذه هي اللحظة التي كنت أتمناها إنها تحدث الآن".
وتابعت بقولها "وصورنا أيضاً مع العارضة هانيلور ناتس، أخذناها إلى وادي سان فرناندو، وجعلناها تمشى على طوال الوادي كامرأة وحيدة حزينة، قد يكون هذا قد بدا غريباً لكثير من الناس، ولكن التصوير كان رائعاً". وأضافت "كانت هناك لحظة أخرى عندما كُنّا نصور مع العارضة فريجا بيها، وكانت الملابس لبعض المعلنين، وفكرت ماذا يمّكن أنّ نفعل؟ ثم جاءتني فكرة أنّه ربما  ينبغي أنّ يكون ثدييها كبيرين، لذلك ذهبنا وأحضرنا حمالة صدر كبيرة لنحصل على صدر اصطناعي كبير، بل وأضفنا مؤخرة مبطنة وهمية، كنا ندفع الأمور حتى  الحافة، حيث كُنت تشعر وكأنك تقول، ما الذي ستظنه والدتي؟".
وأشارت إلى أنها تكره لعالم المشاهير، وأكدّت "أنا أكره هذه الكلمة، و أكره عالم المشاهير، ولكن عندما كانت آني ليبوفيتز تقوم بحملة دعائية لصالح أميركان إكسبريس، كانت المرة الأولى التي يستخدم فيها أحدهم أي من الفنانين أو الكتّاب أو الموسيقيين، وكانت آن ماغنوسون، وهى صديقة قديمة لي، على وشك أنّ تخضع للتصوير من قبل آني لصالح مجلة فانيتي فير وطلبت منى المساعدة، ومن هنا كانت البداية". وتابعت "آني وأنا ظلّلنا نقوم بالتصوير على مدى العقد التالي، وتعاملنا مع الكثير من المشاهير، من رأي تشارلز إلى سامي ديفيس جونيور وويلت تشامبرلين، ولست متأكدة حقيقة من منهم كان مدهشاً أكثر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوري غولدشتاين تحمل خبرة في المهنة والأزياء معها تصبح سحرًا الوري غولدشتاين تحمل خبرة في المهنة والأزياء معها تصبح سحرًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates