ديور غلامور مارك شو كتاب يمنحنا دهاليّز الموضّة في فترّةِ الخمسينات
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستحقُ بسمكه وحجمه ونوعيّته أن يكون في خزانةِ أي مهتم بالأزيّاء

"ديور غلامور مارك شو" كتاب يمنحنا دهاليّز الموضّة في فترّةِ الخمسينات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ديور غلامور مارك شو" كتاب يمنحنا دهاليّز الموضّة في فترّةِ الخمسينات

صور من كتاب "ديور غلامور مارك شو"
لندن - مصر اليوم

تحرّصُ بيوت الأزياء، في مثل هذا الوقت من كل عام  على طرحِ كتب إما تؤرخ لحقبة مهمة من تاريخها خوفًا من أن يغطيها غبار الزمن، أو تهلل لأمجادها حتى تُبقي جذوة الاهتمام مشتعلة، فيما تتباين هذه الكتب في الغالب ما بين سير ذاتية أو كتب مصورة بأحجام ضخمة يصعب حملها، وعلى الرغم من أن عددها المتوالي

كل سنة قد يصيب بالتخمة، وأحيانا بالملل، خاصة أنها عندما تكون عن المصمم نفسه لا تكشف أي جديد، فإن بعضها يفاجئنا ويسعدنا، عندما يكشف لنا جانبا قد يكون فاتنا أو لم يُتناول من قبل.
ويعتبر كتاب "ديور غلامور مارك شو" للمصور الفوتوغرافي الشهير مارك شو والصادر عن دار النشر "ريزولي"، من هذه الكتب التي تمنحك الجديد، حيث يتألف الكتاب من 130 صورة، التقطها ما بين عامي 1952 و1962، نسبة كبيرة منها تُنشر للمرة الأولى، لكن كلها تدخلنا إلى دهاليز الموضة في تلك الفترة بكل إبهارها ودراميتها ودينامكيتها.
فمارك شو لم يكن مصورا عاديا، وإلى جانب شهرته كمصور موضة وإعلانات، اشتهر بالتقاطه صورا حميمة لأفراد من عائلة كيندي بحكم صداقته بهم، كما بدأ مشواره في مجلتي "هاربرز بازار" و"مادموازيل"، قبل أن يبدأ تعاونا طويلا ومثمرا مع مجلة "لايف"،  دام هذا التعاون لمدة 16 عامًا، قدم لها خلالها 27 غلافا ومئات القصص المصورة، منها صور للرسام بابلو بيكاسو، ولنجمات مثل إليزابيث تايلور، وأودري هيبورن.

ديور غلامور مارك شو كتاب يمنحنا دهاليّز الموضّة في فترّةِ الخمسينات
وفتح له عمله كمراسل لمجلة «لايف» في باريس في الخمسينات من القرن الماضي، أبواب «بيت ديور»، خصوصا بعد أن حصل على ثقة كريستيان ديور، التي كان من الصعب على أي كان أن يحصل عليها. لهذا كان من السهل عليه الدخول إلى ورش الدار في أوقات حساسة، كان يقوم فيها المصمم بنفسه ببروفات على فساتينه أو يجري رتوشا نهائية وما شابه من عمليات تُعدّ سرية في عالم الموضة. وجدير بالذكر أن فضلا كبيرا في شهرة الدار الفرنسية وانتشارها في أميركا في الخمسينات يعود للصور التي التقطها ونشرتها مجلة «لايف»، إحدى أهم المجلات في تلك الفترة.
لم تنته علاقة المصور بالدار إلا بعد موت ديور فجأة في عام 1957 ببضع سنوات. فالكتاب يتضمن أيضا صورا قليلة من أعمال كل من إيف سان لوران قبل أن يتم استبدال المصمم مارك بوهان به.
يستحق الكتاب بسمكه وحجمه ونوعيته أن يكون في خزانة أي مهتم بالموضة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديور غلامور مارك شو كتاب يمنحنا دهاليّز الموضّة في فترّةِ الخمسينات ديور غلامور مارك شو كتاب يمنحنا دهاليّز الموضّة في فترّةِ الخمسينات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates