القشابيّة ثوب يرمز إلى الرجولة والشهامة
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصنعه النسوة من الصوف وبالطريقة التقليدية

"القشابيّة" ثوب يرمز إلى "الرجولة والشهامة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القشابيّة" ثوب يرمز إلى "الرجولة والشهامة"

 الجزائر ـ سميرة عوام

 الجزائر ـ سميرة عوام يرمز ثوب "القشابية" الجزائري التقليدي، المصنوع من الصوف، إلى الرجولة والشهامة، فضلاً عن أنَّه يوفر الدفء من لسعات البرد القارس، لاسيما للشباب الراغب في التمتع بتساقط الثلوج على جبال الأوراس، والتجول بين المقاهي الشعبيّة. وتحوّلت مدينة أم البواقي الجزائرية، المعروفة بطقسها البارد خلال التقلبات الجوية الأخيرة، إلى سوق مفتوحة على ترويج وبيع الألبسة التقليدية، المصنوعة من الصوف، ومنها "القشابية"، والتي طبعت سهرات أبناء الشاوية. وتهتم النسوة كثيرًا بصناعة وحياكة "القشابية" في مدينة أم البواقي، حيث يظهر ذلك جليًا عبر انتشار هذا النوع من اللباس، ذا الألوان الزاهية، والمختلفة.
وأشارت، في حديث إلى "العرب اليوم"، العجوز زنوبية، وهي من الحرائر اللوات يصنعن "القشابية" منذ أعوام طويلة، وهي المهنة التي توارثتها من أجدادها، إلى أنّها  "أدخلت على القشابية نوعية جديدة من التطريز، وذلك عبر إقحام الألوان التي تتماشى وأحدث التطورات في عالم الأزياء".
وأوضحت زنوبية أنَّ "صناعة القشابية تلهمها منذ طفولتها، وهي فخورة بعملها هذا، لأنه يدر عليها الأرباح الكثيرة، لاسيما بعد تحويل دكانها الصغير إلى معمل، يتوفر على مختلف المقاسات، التي من شأنها أن تعطي حركية لمثل هذه النشاطات".
وبيّنت أنَّ "غزل الصوف يتوقف على بذل مجهود كبير، لأن العملية تمر على مراحل عدة، منها توفير الصوف، وتنظيفه، ثم تلوينه، وإعادة ترتيبه، بغية تحضيره لمرحلة الغزل بطريقة تقليدية، وهذا النوع من القشابية يصل سعره إلى 20 ألف دينار، أما القشابية المصنوعة بواسطة الآلات لا يتعد سعرها 12ألف دينار"، مؤكّدة أنَّ "الشباب يعشق القشابية المصنوعة بطريقة فريدة من نوعها، لاسيما تلك التي تتماشى والعصر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القشابيّة ثوب يرمز إلى الرجولة والشهامة القشابيّة ثوب يرمز إلى الرجولة والشهامة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates