عائشة العتيبي ترى أنَّ السعوديَّات أكثر النساء إبداعًا في العالم
آخر تحديث 05:47:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستقدم مطلع العام المقبل عرضًا لانتاجها في باريس

عائشة العتيبي ترى أنَّ السعوديَّات أكثر النساء إبداعًا في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عائشة العتيبي ترى أنَّ السعوديَّات أكثر النساء إبداعًا في العالم

جدة ـ رياض أحمد

كشفت مصممة الأزياء السعودية عائشة العتيبي، عن أنها تستعد من خلال شركتها في مدينة الخبر شرق السعودية إلى تقديم عروض متنوعة للازياء التي تصممها والمستوحاة من القرن الخامس عشر وممزوجه بنكهات وتطعيمات ولمسات التراث السعودي الغني والمتنوع، مؤكدة أن المخزون التراثي للجزيرة العربية يجعل الإبداع أكثر ومتنوعًا وسهلًا ، ويجعل المصمم أو المصممة يبدعون أكثر في مسالة التصميم واختيار الموديل، وقالت في حديث صحافي نشر السبت : "إن السبب الحقيقي وراء حرصها على تقديم عروض مكثفه خلال العام 2014 هو لتغيير النظرة عن المرأة السعودية" ، مؤكدة أن "السعوديات أكثر النساء إبداعًا وتالقًا بين نساء العالم وأن البيئة والعادات والتقاليد جعلت منهن مبدعات ومحترفات في أكثر المجالات التي يخضنها سواء في التجارة او غيرها"، مشيرة الى أن "السنوات الثلاث المقبلة ستكون هناك إنجازات نسائية عالمية في مجالات متعددة خصوصًا وأن المرأة السعودية قادرة على تجاوز الأزمات ومواجهة التحديات بأنواعها".
ولفتت إلى أن عروضها ستكون بدأً من مملكة البحرين وبعدها مدينة دبي خلال الربع الأول من العام المقبل 2014 وبعدها في باريس مشيرة إلى أنها أول سيدة أعمال ومصممة سعودية تقدم تشكيلة حظيت بإعجاب كثر من الغربيين في أمريكا وفرنسا وألمانيا وسويسرا.
وبينت أنها تستعد خلال النصف الأول من العام المقبل 2014 إلى تبني وتدريب عدد من المبدعات السعوديات في مجال الأزياء خصوصًا وأن السعوديات أثبتن تفوقهن في مجال الجمال والأزياء والذوق الرفيع مشيرة إلى أنها ومن خلال تشكيلاتها الجديدة والتي ستعرض في دبي خلال مطلع العام 2014 ستحظى بإقبال كبير ليس فقط من قبل الخليجيات بل من قبل زوار دول الخليج من الغربيين وكذلك السيدات العربيات بشكل عام وأكدت العتيبي أنها في نهاية العام 2014 ستقدم عرضًا للأزياء في عاصمة الأناقة والأزياء باريس لتبرهن بأنها قادرة على المضى قدمًا وأن السيدة السعودية مبدعة في أي مجال وليست مقيدة كما هي الصورة الغربية عنها بل إنها تعمل والمجالات أمامها مفتوحة ولكن وفق عاداتنا وتقاليدناعائشة العتيبي ترى أنَّ السعوديَّات أكثر النساء إبداعًا في العالم.
وقالت العتيبي: إنها "تسعى الى جمع عدد من الفتيات المبدعات في مجال الأزياء وتدريبهن ليمثلن اتحادًا سعوديًا للأزياء يقدمن من خلاله أفكارهن الإبداعية في مجال الأزياء والتصميم ويستطعن منافسة المنتجات التي امتلأت فيها الأسواق بشكل كبير ويقدمن منتجًا سعوديًا 100 في المئة يضم في تفاصيله لمسات سعودية،" وتوقعت أن "يصل عدد المتدربات إلى 8 من مختلف مناطق السعودية بشرط أن يحببن ويملكن حس الأناقة والتصميم ولهن ذوق عالمي رفيع، سيتم إخضاعهن لاختبارات عدة حتى يتم الفرز النهائي لهن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عائشة العتيبي ترى أنَّ السعوديَّات أكثر النساء إبداعًا في العالم عائشة العتيبي ترى أنَّ السعوديَّات أكثر النساء إبداعًا في العالم



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates