إماراتي يبتكر مادة جديدة لعلاج الخطوط حول الفم
آخر تحديث 20:57:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد أكثر فاعلية وبلا مشاكل صحية

إماراتي يبتكر مادة جديدة لعلاج الخطوط حول الفم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إماراتي يبتكر مادة جديدة لعلاج الخطوط حول الفم

مادة جديدة لعلاج الخطوط حول الفم
العين - جمال أبو سمرا

توصل فريق بحثي من كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام مادة البوليكابرولاكتون (PCL) الجديدة في التخفيف أو معالجة الخطوط حول الفم، التي تظهر عند أغلبية البشر مع التقدم في سنوات العمر .
أجريت هذه الدراسة التي ترأسها الأستاذ المشارك في الكلية الدكتور حسن كلداري بالتعاون بين جامعة الإمارات ومستشفى توام، وشملت 40 شخصاً حيث أظهرت النتائج أن مادة البوليكابرولاكتون لها تأثيرات إيجابية من حيث العلاج وطول المدة في إخفاء الخطوط حول الفم .
وأوضح الأستاذ الدكتور حسن كلداري أن الخطوط التي تحيط بالفم هي من معالم الشيخوخة، ومن المتعارف عليه أن مادتي الكولاجين و"الهيالورونيك أسيد" NASHA تخف مع تقدم عمر الإنسان . وفي الثمانينات أصبحت هناك إمكانية لحقن الوجه على جانبي الفم بمادة الكولاجين المستخرجة من البقر، ولأن الجسم لم يتقبل هذه المادة، فإن مفعولها لا يستمر أكثر من ثلاثة شهور في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أن البعض كان يتحسس منها، ولهذا كان لابد من البحث على مادة بديلة لمعالجة الخطوط حول الفم .
وأكد إنه في عام 1996 بدأ الحقن بمادة "الهيالورونيك أسيد" NASHA المستخرجة من أحد أنواع البكتيريا، ومن مميزات هذه المادة أنها تدوم لفترة أطول تصل لمدة عام، مع عدم تحسس الجسم منها، ولكنها سميكة وثقيلة، ويشعر الإنسان بوجودها عند حقنه بها .
وبالرغم من مميزات هذه المادة، إلا أنها لا يمكن أن تكون بديلاً عن مادة الكولاجين، ولهذا بدأت الدراسات تتجه للبحث عن مادة تحفز الجسم لإفراز مادة الكولاجين، وبالفعل توصل الأطباء إلى ابتكار مادة للقيام بهذه الوظيفة، وهي مادة الكالسيوم هايدروكسي أبتايت caha وتستمر فعاليتها لمدة عام تقريباً .
ويضيف: تأتي هذه الدراسة ضمن جهود البحث عن مادة فعالة لتحفيز الكولاجين في جسم الإنسان لمعالجة الخطوط حول الفم، ومن أهم نتائجها ابتكار مادة البوليكابرولاكتون (PCL)وهي مادة كيميائية تقوم بمعالجة أو التخفيف من الخطوط حول الفم، ولا تسبب أي نوع حساسية للجلد، أو أي مشاكل صحية في المستقبل، لأنها تزول بالكامل وتتلاشى بمرور الوقت ولا يبقى لها أي أثر قد يتفاعل أو يؤثر في الجسم . وتتميز هذه المادة أنها تحفز الكولاجين لمدة أطول تصل إلى أربع سنوات، وأقل مدة تستمر فيها فعالية المادة سنة تقريباً، وبمقارنتها بفعالية مادة "الهيالورونيك أسيد" (NASHA) نرى أن فعالية الثانية تتراوح ما بين 9 شهور إلى سنة تقريباً .
ويوضح الدكتور كلداري الآلية التي انتهجها فريق البحث في إجراء الدراسة، قائلاً: بعد التوصل إلى ابتكار مادة البوليكابرولاكتون (PCL) قمنا بمقارنة فعالية المادة الجديدة، مع مادة "الهيالورونيك أسيد" NASHA) ) من خلال حقن 40 شخصاً ظهرت عليهم علامات الشيخوخة المتمثلة في الخطوط حول الفم، حيث قمنا بحقن أحد طرفي الوجه بالمادة الجديدة، والطرف الآخر بمادة "الهيالورونيك أسيد" (NASHA) وأجرينا مقارنة بين نتائج الحقن في بدايته وبعد مرور شهر ثم 3 شهور و6 شهور، و9 شهور، و12 شهراً، لاحظنا أن مفعول مادة (PCL) الجديدة يستمر لمدة أطول، وأنه يترك شعوراً بالراحة للمعالج به، لأن مادة PCL) (تتميز بخفتها ونعومتها على الجسم، في حين أنه عند الحقن بمادة "الهيالورونيك أسيد" (NASHA) فإن الشخص المعالج يشعر بوجودها، لأنها مادة سميكة نسبياً . ومما يجدر الإشارة له هنا، أننا لم نعلم الأشخاص المعالجين في أي طرف حقنت كل مادة، وذلك للحصول على نتاج أكثر دقة ومصداقية .
وعن جهوده في التعريف بنتائج دراسته يقول: "نشرت هذه الدراسة على الموقع الإلكتروني لمجلة الأمراض الجلدية التجميلية العالمية، كما شاركت بها في مؤتمر الأكاديمية الأميركية في مدينة ميامي، إضافة إلى المشاركة بورشة عمل عن كيفية استخدام مادة (PCL) في معالجة الخطوط حول الفم، في مؤتمر (امكاس) في باريس" .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إماراتي يبتكر مادة جديدة لعلاج الخطوط حول الفم إماراتي يبتكر مادة جديدة لعلاج الخطوط حول الفم



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates