اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـضغط الدم
آخر تحديث 13:44:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحدث خللًا كبيرًا لمئات من الجينات المرتبطة بالحد من الإجهاد والمناعة

اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـ"ضغط الدم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـ"ضغط الدم"

مشاكل النوم المستمرة لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم
واشنطن ـ رولا عيسى

أكد باحثون أميركيون أنَّ مشاكل النوم المستمرة لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، قد تضاعف من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، موضحين أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بالأشخاص الطبيعيين.

وخلص الباحثون في الدراسة التي أجراها الطبيب أولواسيون أكينسيي من مستشفى ماونت سيناي في نيويورك، واستهدفت تحليل بيانات ما يقرب من 204 آلاف شخص بالغ مصاب بارتفاع ضغط الدم، إلى أنَّ الأشخاص الذين يتمتعون بقسط وافر طبيعي من النوم لمدة سبع إلى ثماني ساعات، أقل عرضة لخطر الإصابة بسكتة دماغية بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث بلغ خطر الإصابة بهذا المرض 5% فقط.

وكشفت الدراسة أنَّ الأشخاص الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات يومية، معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 14%، بينما الأشخاص الذين ينامون أقل من 8 ساعات، قد يصابون بالسكتة الدماغية بنسبة 11%، أما الأشخاص الذين ينامون لمدة خمس أو ست ساعات ليلا، معرضون للخطر بنسبة 6% فقط.

وقارن الباحثون بين الذين يغفون لساعات طويلة أو قصيرة، مع الأشخاص الطبيعيين الذين ينامون لمدة سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة، ووجدوا أن الذين ينامون ساعات نوم طويلة أو غير كافية معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، بنسبة 83% و74% على التوالي مقارنة بالأشخاص الطبيعيون.

ويتناول ستة ملايين شخص في بريطانيا أدوية لضبط ضغط الدم؛ لأنه قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وينصح الباحثون الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بتغيير نمط حياتهم وتناول كميات أقل من الملح، وفقدان الوزن، والحد من تناول الكحول، وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات وممارسة المزيد من التمارين الرياضية.

وتشير البحوث إلى أن النوم لمدة سبع ساعات ونصف ليلًا، هو المستوى الأمثل للتمتع بصحة جيدة؛ لأن النوم لساعات طويلة أو قصيرة يسبب الكثير من المشاكل الصحية الكبيرة.

وكشفت دراسة من جامعة كامبريدج أنَّ الأشخاص الذين ينامون لأكثر من ثماني ساعات في اليوم في المتوسط، معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 46% أعلى من المتوسط.

ووجد العلماء من جامعة ساري البريطانية أنَّ المعاناة من قلة النوم لمدة أسبوع واحد فقط، يمكن أن تحدث خللًا كبيرًا لمئات من الجينات المرتبطة بالحد من الإجهاد، والمناعة وتقليل الالتهابات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـضغط الدم اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـضغط الدم



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates