البروفيسور لاك ينصح الأهالي بضرورة استشارة الطبيب قبل إطعام الأطفال
آخر تحديث 15:30:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكد خطر تناول الفول السوداني دون وضع مكسرات

البروفيسور لاك ينصح الأهالي بضرورة استشارة الطبيب قبل إطعام الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البروفيسور لاك ينصح الأهالي بضرورة استشارة الطبيب قبل إطعام الأطفال

الفول السوداني
لندن - كاتيا حداد

أكد باحثون أنّ الأطفال معظمهم في خطر من تطور حساسية الفول السوداني يمكن تجنبها عن طريق تناول الطعام مع دفعات من المكسرات.ووجدت الدراسة أنّ الأطفال الذين يتناولون الأغذية التي تحتوي على الفول السوداني ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع و تقل أعمارهم عن عام واحد، نادرًا ما يكون لديهم رد فعل في الحياة خلال وقت لاحق.وأضافت أنّ أقل من 1% يعانون الحساسية، مقارنةً بـ17% من الشبان الذين كان طعامهم خاليًا من الفول السوداني.
 وتعد أول دراسة رئيسية لإظهار أنّ تناول المكسرات يمكن عكس الإصابة بحساسية الفول السوداني التي تسبب عادةً مشاكل في التنفس، وإلى وقت قريب، كان الآباء والأمهات ينصحون بتجنب تعريض الأطفال للفول السوداني ويجتازوا ثلاثة أعوام - هذه النصائح الآن تم سحبها.
ويجب على الآباء أيضًا عدم إعطاء الأطفال الصغار الفول السوداني كاملًا بسبب الخوف من خطر الاختناق.
وقال البروفيسور جدعون لاك، من كلية كينغز  King’s College London في لندن، الذي قاد الدراسات الأولية عن حساسية الفول السوداني (LEAP)، إنه دعم كبير كما  تعرض المبكر مهم جدًا، هذا التطور السريري الهام يخالف المبادئ التوجيهية السابقة.
وأوضح أنّ هذه اجريت عام 2008 في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، والتي تشير إلى أنّ دراستنا مبادئ توجيهية جديدة مطلوبة للحد من معدل حساسية الفول السوداني في أطفالنا.
وشملت الدراسة 640 مريضًا تتراوح أعمارهم بين أربعة إلى 11 شهرًا، لأهمية ذلك والتعرض لخطر كبير وتطور حساسية الفول السوداني بسبب الأكزيما الشديد و/أو حساسية البيض.
وتابع أنّ نصف الأطفال طلبوا تناول الأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع، وكان النصف الآخر يتفداها إلى عام الخامسة، بشكل ملحوظ، أقل من 1% الأطفال الذين تناولوا الفول السوداني و أكملوا دراسة الحساسية أصيبوا بها قبل الخامسة.
وأصيب 17.3% في المجموعة التي تجنبت الفول السوداني بحساسية الفول السوداني متقدمة، حسب مل قالته النتائج التي نشرت في مجلة نيو انغلاند للطب New England Journal of Medicine.
ويلاحظ أنّ بالنسبة لإجمالي عدد الأطفال المسجلين في الدراسة - بمن فيهم أولئك الذين توقف رد الفعل لديهم- أعتبرت نسبة حساسية الفول السوداني 3.2% مقابل 17.2% للمجموعة التي امتنعت عن الأكل.
ويعني هذا أنّ  تنازل الأطفال يمكن قلته من معدل حساسية الفول السوداني بنسبة تصل إلى 80%.
قدم البروفيسور لايك، الذي ترأس الدراسة في مستشفى غي وسانت توماس Guy’s and St Thomas، النتائج في الأكاديمية الأميركية للحساسية  American Academy of Allergy في اجتماع علم الربو و المناعة Asthma and Immunology في هيوستن أمس.
وأوضح أنّ الدراسة استثنت الأطفال الذين أظهروا علامات قوية في وقت مبكر من حساسية الفول السوداني، مضيفًا أن آباء الأطفال الذين يعانون من الحساسية يجب أنّ يكونوا حذرين.
واستطرد: "آباء وأمهات الأطفال الرضع والصغار المصابين بالأكزيما و/أو حساسية البيض يجب عليهم استشارة أخصائية حساسية، طبيب الأطفال، قبل إطعامهم منتجات الفول السوداني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البروفيسور لاك ينصح الأهالي بضرورة استشارة الطبيب قبل إطعام الأطفال البروفيسور لاك ينصح الأهالي بضرورة استشارة الطبيب قبل إطعام الأطفال



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates