الطعام غير الصحي يؤثر سلبًا على خيارات العقل البشري ويجذبه إلى تناول المزيد
آخر تحديث 16:35:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدراسة الإيطالية فحصت ردود فعل 57 شخصًا تجاه الموز والبيتزا

الطعام غير الصحي يؤثر سلبًا على خيارات العقل البشري ويجذبه إلى تناول المزيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطعام غير الصحي يؤثر سلبًا على خيارات العقل البشري ويجذبه إلى تناول المزيد

كعكة الكريمة
روما - لينا عاصي

درس باحثون من كلية إيطاليا الدولية للدراسات المتقدمة أسباب صعوبة مقاومة  كعكة الكريمة أو شطيرة اللحم المقدد أو قطعة من الشيكولاتة، وحاولوا الوصول إلى رأى الناس في الأطعمة المختلفة على مستويي الوعي واللاوعي.

وأكد العلماء أن البشر ينجذبون شعوريًّا للغذاء غير الصحي؛ لأنهم يرونه خطيرًا وجذابًا، فكلما زاد شعورهم بالخطر، كلما كان من الصعب تجاهل هذا الطعام، وكشفت الدراسة الإيطالية أن الناس يلتفتون إلى الأطعمة غير الصحية التي تشكل خطرًا على صحتهم ولا يملكون شيئًا إلا الانجذاب إليها وتناول المزيد، فكلما كانت الأطعمة غير صحية كلما صعب علينا مقاومتها.

وطلب الباحثون من 57 شخصًا من الوزن الطبيعي رسم خط بالقلم على الكمبيوتر اللوحي بأسرع ما يمكن بين اثنين من النقاط التي تبعد 13 سم عن بعضها البعض، وخلال التجربة كان هناك الكثير من المواد الغذائية مثل الموز أو البيتزا على جانب واحد من النقطة الأولى، جنبًا إلى جنب مع أجهزة المطبخ مثل المحمصة التي كانت بمثابة السيطرة.

وصنّف المشاركون الأطعمة بناءً على الكثير من المعايير، مثل مقدار ما يحبون تحت كل بند، ومدى صحة تلك الأطعمة وأشاروا إلى اتباع أو عدم اتباع نظام غذائي، كما خضعوا أيضًا لاختبار مشاعر اللاوعي لديهم حول كل من المواد الغذائية بالقول إذا كانت ترتبط لديهم بكلمات إيجابية أو سلبية، وأظهرت النتائج أن المشاركين في الاختبار رسموا خطوطًا تجاه صور الطعام حتى لو أنهم لم يدركوا ذلك.

وخلصت الدراسة إلى أن الغذاء ومحفزاته يجذبون الانتباه بشكل خاص، وذكر الباحث الرئيسي، فرانشيسكو فوروني، أنه كلما أدرك الناس أن الطعام غير صحي، كلما ازداد انجذابهم إليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطعام غير الصحي يؤثر سلبًا على خيارات العقل البشري ويجذبه إلى تناول المزيد الطعام غير الصحي يؤثر سلبًا على خيارات العقل البشري ويجذبه إلى تناول المزيد



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates