خطة لتدشين عيادات جديدة للطب النفسي للأطفال في خليفة الطبية
آخر تحديث 23:21:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
توفّى خارج أسوار قصر الرئاسة وواجه حسني مبارك تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في "التخابر" وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة
أخر الأخبار

استقبال 4500 مراجعًا من المرضى المقيمين العام الماضي

خطة لتدشين عيادات جديدة للطب النفسي للأطفال في "خليفة الطبية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة لتدشين عيادات جديدة للطب النفسي للأطفال في "خليفة الطبية"

مدينة الشيخ خليفة الطبية
أبوظبي - صوت الإمارات

كشف رئيس قسم طب نفسي الأطفال بجناح العلوم السلوكية في مدينة الشيخ خليفة الطبية،الدكتور أحمد الألمعي عن وجود خطط لإنشاء عيادات طب نفسي للأطفال في المستشفيات التابعة لشركة "صحة" والتوسع في إنشاء غرف داخلية لإقامة الأطفال المرضى بالمستشفى، مشيرا إلى أن هذه العيادات استقبلت العام أكثر من 4500 مراجع من أطفال مواطنين ومقيمين في الدولة خلال العام الماضي.

ولفت الدكتور الألمعي " إن قسم الطب النفسي للأطفال يعد الأكبر على مستوى الدولة، ونستقبل حالات من مختلف المناطق في الدولة، وترد إلينا حالات مرضية من دول مجاورة في المنطقة، وأن أعداد المرضى تزيد مع مرور الوقت ما يتطلب افتتاح فروع جديدة، وذلك بشرط توفير الكوادر الطبية التي نحتاجها لإنشاء هذه الفروع، وفق الخطط الموضوعة حتى يمكننا تقديم الخدمات الطبية اللازمة لمرضانا، مشيرا إلى أن هناك مناطق تحتاج لهذه الخدمات المتخصصة في الطب النفسي.

وأشار إلى أن نسبة المواطنين الذين يتلقون العلاج بالقسم تتراوح بين 51٪ - 55٪ من إجمالي الحالات التي يبلغ عددها 4500 حالة، لافتا إلى أن هناك احتياجا بمناطق كثيرة ويمكن تغطيتها من خلال افتتاح عيادات في المستشفيات التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بشكل مبدئي.
ولفت الدكتور الألمعي إلى أن التوسع المخطط له في مقر العيادة المتواجدة حاليا في مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي تكون من خلال إنشاء غرف جديدة تتيح للمرضى الأطفال الإقامة بها، وذلك حسب احتياج الحالة المرضية "الحالات الحادة والشديدة" للإقامة بالمستشفى بغية الملاحظة الطبية والعلاجية التي يصعب أن يتم توفيرها من قبل ذوي الأطفال في البيوت.
وأوضح أن العلاج في العيادة يتم تقديمه لمختلف الحالات إلا أن هناك حالات شديدة وحرجة ولابد من إبقائها في المستشفي لملاحظتها وتقديم العلاج المناسب والتأكد من التحسن الذي يشعر به الطفل، مشيرًا إلى أن العلاجات للمرضى الذين يتلقون العلاجات ثم يغادورن من دون البقاء هؤلاء تكون حالاتهم المرضية يمكن السيطرة عليها ومتابعتها على العكس من الحالات الشديدة.

وأضاف أن الأمراض النفسية لها أشكال عديدة فمنها على سبيل المثال لا الحصر، القلق والذي يسبب الاضطرابات في الأكل والمعدة الصداع واضطرابات الجهاز الهضمي والتي الاضطرابات العصبية لدى الأطفال، مشيرا إلى أن الأمراض النفسية لها تأثيرات كبيرة سواء على البالغين أو الأطفال، لافتا إلى أن القلق أو المعروف طبيا بمرض العصر والذي أثبتت الدراسات العالمية أنه ينتشر بين 25٪ من السكان في مختلف المجتمعات.

فيما بينت إحصاءات قسم طب نفسي الأطفال بجناح العلوم السلوكية بمدينة خليفة الطبية في عام 2014، أن 49% من أمراض النفسية تتركز في مشكلات سلوكية، واضطراب فرط الحركة والانتباه والسلوك المضطرب، واضطرابات قصور الانتباه، فيما كانت نسب الحالات المرضية التي بلغت نسب المرضى باضطرابات التكيف 2 %، وزارت عيادات طب نفسي الأطفال 5 % من الحالات للتشخيصات المرضية الأخري، و4% الاضطرابات العقلية و7% اضطرابات اللغة والكلام والتعلم و7% التخلف العقلي و4% الاكتئاب و1% الاضطرابات الوراثية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة لتدشين عيادات جديدة للطب النفسي للأطفال في خليفة الطبية خطة لتدشين عيادات جديدة للطب النفسي للأطفال في خليفة الطبية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة لتدشين عيادات جديدة للطب النفسي للأطفال في خليفة الطبية خطة لتدشين عيادات جديدة للطب النفسي للأطفال في خليفة الطبية



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates