دراسة طبية حديثة تكشف العلاقة بين الاكتئاب والتهاب الدماغ
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توصَّل العلماء لأساليب جديدة لعلاج الأمراض العقلية

دراسة طبية حديثة تكشف العلاقة بين الاكتئاب والتهاب الدماغ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة طبية حديثة تكشف العلاقة بين الاكتئاب والتهاب الدماغ

العلاقة بين الاكتئاب والتهاب الدماغ
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة طبية جديدة أنَّ الاكتئاب ربما يكون ناتجًا عن التهاب الدماغ، ووجد الأطباء النفسيين أنَّ أدمغة المرضى الذين يعانون من نوبات اكتئاب تكون ملتهبة إلى حدٍ كبير.

ووجد الباحثون أنَّ البروتين، المعروف أنه علامة على حدوث الالتهابات، يكون موجود في أدمغة الذين يعانون من الاكتئاب بنسبة أعلى ثلاث مرات مقارنة مع الأصحاء، وأيضًا الذين يعانون من أشكال مختلفة من الضغوط يكون لديهم التهابات.

ويفسر هذا الاكتشاف أيضًا لماذا يسبب الاكتئاب أعراضًا جسدية مثل فقدان الشهية وقلة النوم، ولكنه توصل أيضًا إلى طرق جديدة لعلاج الأمراض العقلية.

فيما صرَّح أحد الباحثين في هذه الدراسة من مركز الإدمان والصحة العقلية في تورونتو في كندا، الدكتور جيفري ماير، بأنَّ هذا الاكتشاف يقدم الدليل الأكثر إقناعًا حتى الآن في أسباب الأكتئاب، مضيفًا: "هذا الاكتشاف ربما يقدم علاجات جديدة لمجموعة كبيرة من الناس الذين يعانون من الاكتئاب".

إذ يعد الاكتئاب واحدًا من الأشكال الأكثر شيوعًا للمرض العقلي، ويصيب نحو واحد من كل خمسة بالغين في المملكة المتحدة في مرحلة ما من حياتهم، وهذا يعني أنَّ نحو 14 مليون شخصًا في الولايات المتحدة يعانون من الاكتئاب.

كما أجرى الدكتور ماير وزملائه، مسح لدماغ 20 مريضًا يعانون من الاكتئاب و20 مشاركًا آخرين بصحة جيدة، باستخدام تقنية التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني.

أظهر المسح التهابًا حادًا في أدمغة الناس الذين يعانون من الاكتئاب، وكان الالتهاب أشد بين المشاركين المصابين باكتئاب شديد، فيما يعتقد الباحثون أنَّ هذا الالتهاب قد يؤثر على نشاط الخلايا العصبية في الدماغ.

وعلى الرغم من أنَّ الباحثين لم يتمكنوا من التحديد سواء كان الالتهابات السبب المباشر للاكتئاب أو نتيجة له، إلا أنَّ دراسات أخرى أظهرت أنَّ الالتهاب مرتبط بالعديد من أعراض الاكتئاب مثل تدني الحالة المزاجية، وفقدان الشهية وعدم القدرة على النوم.

فيما يعد الالتهاب استجابة لجهاز المناعة الطبيعية للإصابة أو المرض، وغالبًا ما يستخدم الجسم الالتهاب لحماية نفسه، ولكن الكثير من هذه الالتهابات يمكن أنَّ تلحق ضررًا، ولا يستهدف العلاج الحالي للاكتئاب علاج الالتهاب.

وأكد الدكتور ماير: "الاكتئاب مرض معقد، ولكننا الآن نعتقد بأنَّ الالتهاب في الدماغ مرتبط بالتغييرات التي تحدث في حالة الشخص النفسية وهذه خطوة مهمة إلى الأمام".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة طبية حديثة تكشف العلاقة بين الاكتئاب والتهاب الدماغ دراسة طبية حديثة تكشف العلاقة بين الاكتئاب والتهاب الدماغ



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates