مؤتمر التبغ العالمي يواصل فعالياته في أبوظبي الجمعة
آخر تحديث 05:37:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

يناقش مخاطر السجائر الإلكترونية على صحة الإنسان

مؤتمر "التبغ العالمي" يواصل فعالياته في أبوظبي الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر "التبغ العالمي" يواصل فعالياته في أبوظبي الجمعة

التدخين في أبوظبي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكدت رئيسة قسم أمراض القلب والأوعية الدموية في إدارة الأمراض غير السارية/ دائرة الصحة العامة والأبحاث في هيئة الصحة في أبوظبي،الدكتورة شرينه خميس المزروعي،  أن الهيئة تبحث طلبات بترخيص ثلاث عيادات جديدة للإقلاع عن التدخين في أبوظبي، لافتة إلى أن هناك 5 عيادات مرخصة لهذا الغرض .

وأوضحت رئيسة قسم أمراض القلب والأوعية الدموية أمس الخميس خلال فعاليات مؤتمر التبغ أو الصحة العالمي في أبوظبي أن هيئة الصحة تعمل على تقليل نسبة التدخين بالتعاون مع 23 جهة محلية لنشر برامج توعية حول مضار التدخين وطرق الإقلاع عنه، مشيرة إلى أن الهيئة ساعدت عددا كبيرا من الأشخاص على الإقلاع عن التدخين .

وأضافت أنه  تشير إحصاءات برنامج الفحص والمشورة قبل الزواج في إمارة أبوظبي لعام 2012 أن نسبة المدخنين في الإمارة بلغت 24%، كما تشير البيانات أن 5 .11% يتعاطون السجائر، 9 .5% للمدواخ و8 .4% للشيشة، وأشارت إلى ارتباط التدخين بالعديد من الأمراض غير المعدية كأمراض القلب، الكبد، الرئة وغيرها من الأمراض الأخرى .

وتواصلت أمس الخميس لليوم الثالث على التوالي فعاليات مؤتمر التبغ أو الصحة العالمي في نسخته السادسة عشرة في حضور نحو ألفي شخص، وبمشاركة لافتة من الخبراء والمعنيين في مكافحة التبغ من مختلف أرجاء العالم، وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار 5 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وأوضح استشاري أمراض القلب في أبوظبي،الدكتور وائل المحاميد ورئيس المؤتمر "نهدف من خلال المؤتمر إلى مكافحة التبغ وخفض نسب المدخنين في دولة الإمارات من 25% إلى 12% خلال الثلاثة أعوام المقبلة" .
وتشمل فعاليات اليوم الجمعة 6 جلسات حوارية، حيث تناقش الجلسة الأولى الإعلان عن التبغ والترويج له ورعايته (TAPS) بالدراما في المنطقة الأوروبية والمتوسطية خلال شهر رمضان، وتتطرق الجلسة الثانية إلى "خدع جديده أم قناع جديد فحسب؟ ما الذي يمكن تعلمه من تدخل صناعة التبغ في الصحة العامة"، وتعقد الجلسة الثالثة تحت عنوان "هل يمكن استخدام السجائر الإلكترونية للقضاء على السجائر العادية؟".

 وتتناول الجلسة الرابعة "نتائج جديدة من دراسات استباقية كبيرة في العديد من البلدان"، بينما تبحث الجلسة الخامسة "حلول لمكافحة التبغ في المجتمعات الفقيرة"، وتركز الجلسة السادسة على "قياس أثر FCTC: نتائج من مشروع تقييم سيايات مكافحة التبغ الدولي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر التبغ العالمي يواصل فعالياته في أبوظبي الجمعة مؤتمر التبغ العالمي يواصل فعالياته في أبوظبي الجمعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر التبغ العالمي يواصل فعالياته في أبوظبي الجمعة مؤتمر التبغ العالمي يواصل فعالياته في أبوظبي الجمعة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates