دراسة تؤكّد أن زيادة معدلات فيتامين د في الدم يمنع الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شمل أكثر من 5000 سيدة تخطت أعمارهن 55 عامًا

دراسة تؤكّد أن زيادة معدلات فيتامين "د" في الدم يمنع الإصابة بسرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكّد أن زيادة معدلات فيتامين "د" في الدم يمنع الإصابة بسرطان الثدي

فيتامين "د" في الدم يمنع الإصابة بسرطان الثدي
واشنطن ـ رولا عيسى


 
أشار بحث جديد إلى أن السيدات اللاتي لديهن معدلات مرتفعة من فيتامين "د" أقل احتمالًا للإصابة بمرض سرطان الثدي، حيث من يمتلكن معدل 60 نانوغرام في المليمتر، أقل عرضة للمعاناة من المرض، من أولئك اللاتي لديهن معدل أقل من 20 نانوغرام في المليمتر، وهي الكمية الموصى بها.

شملت الدراسة أكثر من 5000 سيدة
وترأست الدراسة الكاتبة شارون مادونويل، من منظمة "غراسروث هيلث" غير الربحية، في سان ديغو، كاليفورنيا، وقالت "زيادة معدلات فيتامين د في الدم لأكثر من 20 نانوغرام في المليمتر مهم جدًا لمنع الإصابة بسرطان الثدي.".

ولفت بحث سابق إلى أن التعرض لأشعة الشمس تقلل من الالتهابات وتعزز نظام المناعة، مما يساعد على تجنب الإصابة بالسرطان، ويؤثر سرطان الثدي على كل سيدة من بين ثماني سيدات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وشملت الدراسة باحثون من جامعة كاليفورنيا، حللوا سابقًا ثلاث دراسات على 5038 سيدة، تخطت أعمارهن 55 عامًا، واكتشفوا أن السيدات اللاتي لم يصبن بالسرطان في بداية الدراسة، تم تتبعهن لمدة أربع سنوات وتقييم مستويات فيتامين "د" لديهن خلال الدراسات، وطالبهن بإجراء تحاليل لآثار سرطان الثدي ونسبة فيتامين "د" قبل انقطاع الطمث.

يساعد أيضًا في علاج أمراض القلب
ويأتي ذلك بعد أن أكد باحثون في يناير/ كانون الثاني الماضي، أن فيتامين "د" علاج رخيص لأمراض القلب، حيث تحفز أشعة الشمس إنتاج حامض النيتريك، الذي يشارم في تنظيم تدفق الدم ومنع تكوين الجلطات، كما يقلل من الإجهاد الداخلي في نظام القلب والأوعية الدموية، والذي يمكن أن يجنب الأمراض المرتبطة بالبحث.

وأشار مؤلف الدراسة الدكتور تاديوس مالينسكي، من جامعة أوهايو" يمكن لفيتامين "د" فعل ما لا تفعله العديد من العلاجات لخلايا القلب والأوعية الدموية المتضررة بالفعل، وهذا العلاج غير مكلف".

ومرض القلب هو أي اضطراب يصيب القلب نفسه أو الأوعية الدموية، وهو السبب الرئيس للوفاة لدى البالغين في الولايات المنحدة، بمعدل حالة من بين أربع، ويوجد أكثر من 1.6 مليون رجل وسيدة في المملكة المتحدة يعانون من أمراض القلب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن زيادة معدلات فيتامين د في الدم يمنع الإصابة بسرطان الثدي دراسة تؤكّد أن زيادة معدلات فيتامين د في الدم يمنع الإصابة بسرطان الثدي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates