إحصائية أميركية تكشف خطورة زيكا في ما وراء البحار
آخر تحديث 13:44:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتشابه أعراضه مع الأنفلونزا ويسبب صغر الجمجمة

إحصائية أميركية تكشف خطورة "زيكا" في ما وراء البحار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحصائية أميركية تكشف خطورة "زيكا" في ما وراء البحار

دراسة تكشف خطورة فيروس "زيكا" في الولايات المتحدة
واشنطن - رولا عيسى

عاني نحو 5% من الأطفال والأجنة لدى نساء أصبن بفيروس "زيكا" من تشوهات خلقية، وفق إحصاءات فيدرالية في الأراضي الأميركية، ما وراء البحار، وتبلغ هذه النسبة 8% بين النساء اللواتي تعرضن للإصابة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وفقًا لتقرير مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي).

وكلما أتت الإصابة متأخرة، كان احتمال حصول تشوهات أقل 5% في الشهرين الثالث والسادس من الحمل، و4% في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وهي أوسع إحصاءات تتوافر حتى اليوم بشأن الأراضي الأميركية ما وراء البحار وهي جزيرة غوام وجزر ساموا وفيرجين ايلاندز وميكرونيزيا وجزر مارشال وبورتوريكو، حيث شدد خبراء "سي دي سي" على أن هذه المستويات مماثلة لتلك المسجلة في البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وتستند هذه الإحصاءات إلى 2549 إصابة محتملة بزيكا لدى نساء أتممن الحمل، ومن بين هذه المجموعة تأكدت الإصابة لدى 1508 منهن بين كانون الثاني/يناير 2016 ونيسان/إبريل 2017 و120 من هؤلاء النساء أنجبن أطفالًا يعانين من تشوهات، منها صغر الجمجمة.

ويشكل فيروس زيكا خطرًا على النساء الحوامل خصوصًا وعوارض هذا المرض مشابهة للأنفلونزا، وفي حالات نادرة يمكن لزيكا أن يسبب الإصابة بمتلازمة غيلان-باريه، وهو مرض مناعي ذاتي يطال الجهاز العصبي وقد يؤدي إلى الشلل الجزئي أو التام، بينما تنقل عدوى الفيروس  بلسعة بعوض أو الاتصال الجنسي. ومنذ انتشار زيكا في صيف العام 2015 أصيب أكثر من 1.5 مليون شخص به، غالبيتهم في البرازيل، ودول أميركية جنوبية أخرى، وقد طال الفيروس 70 بلدًا بالإجمال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحصائية أميركية تكشف خطورة زيكا في ما وراء البحار إحصائية أميركية تكشف خطورة زيكا في ما وراء البحار



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates