مسنة تسافر من الهند إلى الإمارات قبل قيود السفر للعلاج في كليفلاند كلينك أبوظبي
آخر تحديث 10:37:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب إمكانياته القادرة على التعامل مع الحالات المعقّدة والحرجة

مسنة تسافر من الهند إلى الإمارات قبل قيود السفر للعلاج في "كليفلاند كلينك أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسنة تسافر من الهند إلى الإمارات قبل قيود السفر للعلاج في "كليفلاند كلينك أبوظبي"

مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

يشهد مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، تزايداً في أعداد المرضى الذين يقصدونه من الخارج للعلاج والاستفادة من خبرته الرائدة في مجال الرعاية المتخصصة، وإمكانياته القادرة على التعامل مع الحالات المعقدة والحرجة، ومن الأمثلة على ذلك المريضة المسنة شاميم خانياري التي حضرت إلى المستشفى، قادمة من الهند، للعلاج من سرطان القولون.تقول ابنتها، سمينة خانياري، التي تقيم في دبي، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الثلاثاء، أنها استشارت بعض أفضل الأطباء في الهند حول سبل علاج والدتها، البالغة من العمر 73 عاماً، بعد تشخيص حالتها العام الماضي بسرطان القولون، لكن الأطباء هناك أخبروها بوجود مخاطر كبيرة تترتب على إجراء الجراحة لها بسبب وضعها الصحي المعقد الناجم عن معاناتها من السكري وارتفاع ضغط الدم الرئوي ووجود عيب في الحاجز الأذيني وإصابتها السابقة بالسكتة الدماغية والرجفان الأذيني.

وفي روايتها لرحلة بحثها عن علاج لوالدتها، قالت سمينة: "فكرنا في البداية بعلاجها في كليفلاند كلينك في أوهايو، لكن أحد الأصدقاء نصحنا بالاستفسار عن خدمات علاج الأورام في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي لكونه أقرب إلينا. وكان ذلك أفضل قرار اتخذناه".وجاءت شاميم إلى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" في العام 2019 قبل أن يتم وضع قيود السفر وهي تعاني من ضعف وفقر دم ناجم عن نزيف معوي حاد، لم يتمكن الأطباء من الاستنتاج أنه ناجم عن الجريب الذي كان موجوداً في الجزء الأيمن من القولون أثناء اختبارات التنظير التي أجريت من قبل.

وبعد وصولها إلى المستشفى، أجرى الفريق الطبي الذي تولى علاجها، وضم مجموعة من الأخصائيين بالأورام والغدد الصماء وأمراض الرئة والتخدير، الفحوصات اللازمة لتقييم لياقة المريضة وصحة قلبها قبل اتخاذ قرار جراحة التنظير لاستئصال الورم، وأجريت الجراحة برئاسة أخصائي جراحة القولون والمستقيم في معهد أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" الدكتور شفيق صيداني.وأشار الدكتور صيداني إلى أن الحظ حالف المريضة والفريق الطبي إذ تمكنوا من اكتشاف المرض قبل انتشاره إلى أجزاء أخرى من الجسم، وقال: "فقدت المريضة الكثير من الدم لأنهم لم يكتشفوا وجود ورم سرطاني في الأعور، كانت شاميم ضعيفة للغاية، واحتاج علاجها لتدخل فريق طبي كامل متعدد التخصصات للتعامل مع جميع الحالات المرضية التي تعاني منها، وضمان تزويدها بأفضل مستوى من خدمات الرعاية وتعافيها".

ولفت د. صيداني إلى أن حالة شاميم الصحية تتحسن بشكل جيد وأن فوائد جراحة التنظير كانت مهمة جداً بالنسبة إلى مريضة في هذا العمر، حيث كان أسهم ذلك في تخفيف الألم واستعادة وظيفة الأمعاء والنشاط الطبيعي بسرعة، مضيفاً: "نحن نواصل مراقبتها بإجراء فحوصات دم منتظمة وتصوير طبقي محوري كل عام، كما سنجري لها عملية تنظير قولون أخرى بعد سنة".بدورها، أثنت ابنة المريضة، على النهج المتكامل الذي اتبعه أطباء المستشفى لعلاج والدتها وأسهم في تماثلها السريع للشفاء، وقالت "شعرنا بارتياح وطمأنينة وراحة بال لوجودها في أيدٍ أمينة، فما لمسناه من لطف واهتمام من قبل جميع الكوادر في كليفلاند كلينك أبوظبي يستحق التقدير والثناء، والدتي تبلي بلاءً حسناً وهي سعيدة جداً بالنتيجة".

وقد يهمك أيضا" :

"صحة أبوظبي" تُعلن مستشفيات "ميديكلينيك" في الإمارات خالية من "كورونا"

"أبوظبي" الاقتصادية تُصدر تصاريح العربات المتنقلة لبيع الأطعمة والمشروبات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسنة تسافر من الهند إلى الإمارات قبل قيود السفر للعلاج في كليفلاند كلينك أبوظبي مسنة تسافر من الهند إلى الإمارات قبل قيود السفر للعلاج في كليفلاند كلينك أبوظبي



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تحرص باستمرار على السفر إلى باريس وتوثيق أجمل لحظاتها المميزة هناك ومشاركة الجمهور بها، حيث إنها سافرت مؤخرًا إلى باريس واختارت الظهور بإطلالات أنيقة للغاية تواكب بها أحدث صيحات الموضة، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالاتها الباريسية. أحدث إطلالات هيفاء وهبي خلال تواجدها في باريس النجمة هيفاء وهبي تألقت في ظهور جديد خلال احدث رحلاتها لباريس، بعدة إطلالات جذابة من بينها عندما ظهرت مرتدية قميص باللون الأبيض بتصميم مريح وقصير مع أزرار أمامية، ونسقت فوقه بليزر أسود قصير كذلك مع أكمام طويلة ومريحة وتركته مفتوحًا من الأمام، ونسقت مع تلك الإطلالة جوارب سوداء شفافة وطويلة وأخرى قصيرة وسميكة، وحذاء أسود بكعب عال. وفي إطلالة أخرى تألقت هيفاء وهبي بجمبسوت أنيق ومجسم باللون الأسود بصيحة الكب مع فتحة صدر غير...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates