الوجبات النباتية تحفاظ على قوة العضلات مقارنة مع تناول اللحوم
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد دراسة جديدة نُشرت في مجلة أميركية

الوجبات النباتية تحفاظ على قوة العضلات مقارنة مع تناول اللحوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوجبات النباتية تحفاظ على قوة العضلات مقارنة مع تناول اللحوم

الحميات الغذائية النباتية للحفاظ على قوة العضلات
واشنطن ـ مادلين سعادة

كشفت دراسة حديثة، عن أن اتباع الحميات الغذائية النباتية فعالة في امتصاص البروتين والحفاظ على قوة العضلات مقارنة مع تناول اللحوم. ومن المعروف أن البروتين يساعد العضلات على النمو، لكنه كان من غير الواضح ما إذا كان يجب أن يأتي من مصادر غذائية محددة، وكان منتقدو النظام الغذائي الأخلاقي مقتنعين بأن أولئك الذين يتمسكون بالأطعمة ذات الأصل النباتي يفتقرون إلي المواد الغذائية التي تأتى من اللحوم.

واكتشف العلماء أن تناول البقوليات والمكسرات، واللفت يعطى النفس القوة التي تمنحها الأنظمة الغذائية لآكلي اللحوم، وقام الباحثون من جامعة ماساتشوستس بالدراسة من خلال طرح عدة أسئلة حول الوجبات الغذائية على نحو 2986 من الرجال والنساء.

ووجد الباحثون أن 82 في المائة من المشاركين حصلوا على الكمية الموصي بها يوميًا من البروتين، وانحسرت وجباتهم الغذائية في واحدة من ست أنماط هي: الوجبات السريعة ومنتجات الألبان كاملة الدسم، والأسماك، واللحوم الحمراء، والدجاج، والحليب كامل الدسم، والبقول.

الوجبات النباتية تحفاظ على قوة العضلات مقارنة مع تناول اللحوم

وتم قياس وملاحظة كتلة العضلات والقوة وكثافة العظام لمعرفة ما إذا كانت أنماط التغذية لها تأثير عليها، وكان أولئك الذين تناولوا أكبر قدر من البروتين لديهم أكبر كتلة من العضلات كما كانت عضلات الفخذ أقوى. وكان معظم البروتين يعادل 4 أوقية 126جم لـ70كجم - في حين كان أدنى مستوى حول 2اوقية 52جم، ووجدت الدراسة التي نشرت في المجلة الأميركية للتغذية  السريرية أن النتائج لم تتغير على أساس النمط الغذائي لشخص ما، حيث كان الشخص الذي يحصل على كمية كبيرة من البروتين من اللحوم الحمراء يحصل على نفس الفائدة أيضا مقارنة  بشخص يتناول البقوليات فقط.

وقال معد الدراسة الدكتور كيلسي مانجانو أن: "معظم الأفراد يستفيدون من الوجبات الغذائية عالية البروتين"، وأضاف: "يمكن أن تكون مفيدة في الحفاظ على كتلة العضلات وقوتها - لا سيما ونحن نتقدم في السن".

وتأتى هذه الدراسة بعد أن أشارت دراسة أجريت في أب/أغسطس إلى أن مبادلة اللحوم والبيض مع العدس والمكسرات يمكن أن تطيل عمر الشخص، ووجد العلماء أن الحصول على بروتين اقل من المصادر الحيوانية مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان، وزيادة البروتينات النباتية من الحبوب والفاصوليا وفول الصويا تسبب انخفاض كبير في معدلات الوفيات.
ووجد الباحثون من مستشفى "ماساتشوستس" العام أن وفيات أمراض القلب تراجعت 12 في المائة، كما انخفضت الوفيات الناجمة عن جميع  الأسباب بنسبة 10 في المائة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوجبات النباتية تحفاظ على قوة العضلات مقارنة مع تناول اللحوم الوجبات النباتية تحفاظ على قوة العضلات مقارنة مع تناول اللحوم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates