الشوكولاتة الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث 11:26:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فلافانول" الكاكاو تساعد على التدفق السليم للأوكسجين

الشوكولاتة الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشوكولاتة الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الشوكولاتة الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
لندن - كاتيا حداد

تشير البحوث الى أن جرعة يومية من الشوكولاته الداكنة يمكن أن تفعل المعجزات لصحة قلبك. ولسنوات عدة اقترح العلماء علاج الحلوى التي يبدو أن لها تأثيرًا جيدًا على نظام القلب والأوعية الدموية.
ولكن الأبحاث الجديدة من جامعة براون قدمت أقوى دليل حتى الآن على أن الاستهلاك اليومي هو جيد بالنسبة لك. وحدد الباحثون في تحليل لهم من 19 ورقة بحثية من جامعة براون كيف أن flavanol  الموجود في "الكاكاو" يقلل التهاب الشرايين.
ووجد الباحثون أن 600 ملليغرام يوميًا من الكاكاو الغنية بـ"الفلافانول"، مثل الكاكاو الساخن النقي أو الشوكولاته الداكنة الطبيعية، يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب.
الفلافانول هي المواد المضادة للأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي في الكاكاو، وكذلك بعض الفواكه والخضراوات والشاي والنبيذ الأحمر.
فلافانول الكاكاو هو مزيج فريد من المغذيات النباتية التي لا يمكن العثور عليها إلا في حبوب الكاكاو.
أنها تساعد على التدفق السليم للأكسجين في الدم، وتوصيل المواد الغذائية إلى الأجهزة الخاصة بك.
وفقا للمؤلف المشارك الدكتور سيمين ليو، يمكن للنتائج التي توصلوا إليها أن تحوِّل أساليب الوقاية في مجال مرض السكري وأمراض القلب، ولكنه شدد على ضرورة إجراء المزيد من الدراسات القاطعة.
وبالعمل مع طلاب الدراسات العليا في" شياشين لين"، ركز الدكتور ليو على العلاقة بين منتجات الكاكاو الغنية بالفلافانول (أي الشوكولاته الداكنة النقية) والمؤشرات الحيوية لتعميم توصيات صحية سليمة.
وشملت التجارب 1139 متطوعًا. وأظهرت نتائجهم تحسينات ذات دلالة إحصائية بين أولئك الذين يتناولون منتجات الكاكاو الغنية بالفلافانول مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
وخضع المتطوعون في التجربة لتناول ما بين 200 و 600 ملليغرام من الفلافانول في اليوم. وقد لاحظوا انخفاضًا كبيرًا في مستوى السكر في الدم والأنسولين، وكذلك مؤشر آخر على مقاومة الأنسولين يدعى HOMA-IR.
ورأوا أيضا زيادة في HDL، أو الكوليسترول الجيد. وثبت أن أولئك الذين استهلكوا جرعات أعلى بعض الفوائد من مقاومة الأنسولين وانخفاضا في الدهون الثلاثية، ولكن ليس زيادة كبيرة في HDL.وأولئك الذين تناولوا جرعات أقل من الفلافانول لم يروا سوى فائدة HDL كبيرة.
بشكل عام كانت هناك فوائد واضحة على كل من النساء والرجال، سواء تناولوه على شكل قطع أو مشروب، ولكن كان لا بد من أن تكون الشوكولاته داكنة.
وأشار ليو إلى بعض القيود في التجارب: "لذلك، يجب أن لا تكون نتائج الدراسة الحالية معممة على ما يبدو لأنواع مختلفة من الحلوى من الشوكولاته أو الشوكولاتة البيضاء، والتي تحتوى على المواد المضافة من السكر، والتي يمكن أن تكون أعلى بكثير من تلك الموجودة في الشوكولاته الداكنة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوكولاتة الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب الشوكولاتة الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates