تناول الأسماك أسبوعيًا يؤدي إلى زيادة معدل ذكاء الأطفال
آخر تحديث 10:28:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يزيد من تطور ونمو الأنسجة العصبية

تناول الأسماك أسبوعيًا يؤدي إلى زيادة معدل ذكاء الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الأسماك أسبوعيًا يؤدي إلى زيادة معدل ذكاء الأطفال

الأسماك
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة أميركية أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع، يتمتعون بمعدلات ذكاء أعلى، ويتمكنون من النوم بطريقة أفضل من غيرهم ، فإن استهلاك المأكولات البحرية مرة واحدة كل سبعة أيام على الأقل يحسن معدل الذكاء لدى الشباب بمقدار 4.8 نقطة، مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولونها، وفقًا لدراسة قامت بها جامعة "بنسلفانيا" الأميركية.

وأثبتت الدراسة أن تناول الأسماك يجعل الأطفال أقل عرضة للاستيقاظ في الليل، والتعب أثناء النهار ، فقد أكد مؤلف الدراسة البروفسور أدريان رين أن تناول الأسماك يحسن النوم بشكل كبير، كما أنه يحسن الأداء الإدراكي للطفل.

وكشفت أبحاث سابقة عن أنواع معينة من الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية "أوميغا 3" التي تلعب دورًا مهمًا في نمو وتطور الأنسجة العصبية، وبالتالي تعزز الذكاء ، وهذه الأحماض الدهنية تساهم أيضا في إنتاج هرمون "الميلاتونين" ، الذي ينظم النوم واليقظة.

وحلل الباحثون بيانات 541 طالبًا صينيًا يبلغون من العمر 12 عامًا ، وتم تحديد عدد المرات التي يتناولون فيها الأسماك في شهر نموذجي ، ولم يحدد الاستبيان أنواع الأسماك ، كما تم قياس معدلات نوم الأطفال ووقت النوم وقدرتهم على التركيز.

وأكدت النتائج أن الأطفال الذين يأكلون الأسماك أسبوعيًا يتمتعون بدرجات ذكاء أعلى، وتنخفض لديهم معدلات اضطرابات النوم ، وأضافت كاتبة الدراسة الدكتورة جنيفر بينتو مارتن "يمكننا إضافة هذا البحث إلى مجموعة متزايدة من الأدلة التي تبين أن استهلاك الأسماك له فوائد صحية إيجابية حقا، وينبغي والترويج لهذه المأكولات الصحية أكثر.

وأفاد الباحثون بأنه يمكن للأطفال بعمر الـ10 أشهر تناول الأسماك، طالما لا توجد بها عظام ومقطعة إلى أجزاء صغيرة، مشيرين إلى أن السمك يجب أن يكون جزءً من طعام الأطفال مع وصولهم عمر العامين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الأسماك أسبوعيًا يؤدي إلى زيادة معدل ذكاء الأطفال تناول الأسماك أسبوعيًا يؤدي إلى زيادة معدل ذكاء الأطفال



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates