تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم
آخر تحديث 11:49:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحث يُبيَّن أنها تتسبب في أمراض السرطان وألزهايمر والصداع

تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم

بحث جديد يحث على تقليل تناول مادة الغلوتامات أحادية الصوديوم
لندن - ماريا طبراني

أعلنت أبحاث جديدة أن التقليل من تناول الغلوتامات أحادية الصوديوم، وهي المادة المستخدمة في تحسين طعم الوجبات الجاهزة، يخفف الألم بشكل ملحوظ، وتخلص الدراسة إلى أن تخفيف الإضافات الغذائية التي توجد في الوجبات الجاهزة ورقائق البطاطس الجاهزة، تقلل من الألم المزمن بنسبة تزيد عن 30%، بعد أسبوعين فقط.

ويؤكد البحث أن هذا التغيير الغذائي البسيط أكثر فاعلية من تناول 1000 ملغ من مسكن أسيتامينوفين، حيث قال مؤلف الدراسة الدكتور دانيال كلو، من جامعة ميتشغان" هذا عظيم إذا تمكننا من التأثير على الألم المزمن البسيط من خلال تعديلات طفيفة في النظام الغذائي". ويؤدي تناول الغلوتامات أحادية الصوديوم والمعروفة أيضا باسم تحلل البروتين واستخراج الخمائر، إلى موت الخلايا في الدماغ بسبب زيادة معدل الاستقبال، وهذا يرتب بالألم المزمن، وترتبط هذه المادة بمرض السرطان، وكذلك ألزهايمر، وباركنسون، والصداع والغثيان، وما يطلق عليه "متلازمة المطعم الصيني" لأن مطاعم الوجبات السريعة غالبا تستخدم هذه المادة.

وأجرى الباحثون دراسة شملت أيضا علماء من الجامعة الأميركية في واشنطن، بتحليل عادات 30 شخصا من ميرو، في كينيا، يعانون من الألم المستمر منذ أكثر من 3 أشهر، وأكمل المشاركون في الدراسة استبيانا عن تأثير الألم فضلا عن الأعراض الغذائية لمدة أسبوع، التي تقيس استخدامهم لغلوتامات الأحادية الصوديوم، ومن ثم كان عليهم استخدام مياه التوابل البديلة للغلوتامات، أو تناول 1000 ملغ من الاسيتامينوفين يوميا.

وتناول المشاركون المياه حين شعروا بالألم بخاصة الصداع، وغالبا ما يرتبط بالجفاف، وقالت كاثلين هولتون من الجامعة الأميركية، هي المؤلف الرئيسي للدراسة" هذا البحث الأولي في كينيا يتسق مع ما أشاهده في أبحاث الألم المزمن في الولايات المتحدة". ولفتت الدراسات السابقة إلى أن مادة الغلوتامات أحادية الصوديوم تسبب تلف الدماغ في الفئران الصغيرة، كما أنها تؤدي إلى الوفاة المبكرة حين حقنها في الفاكهة.

وتطالب إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحد بإدراج الغلوتامات أحادية الصوديوم على قائمة التسميات الغذائية ذات الصلة، على الرغم من تصنيفه كعنصر معترف به وآمن. ويرجع ذلك إلى تقارير ارتفاع الإصابة بالصداع والتعرق وضيق الوجه، وخفقات القلب والغثيان بعد استهلاك هذه المادة. وللأسف، المطاعم غير ملزمة بالإعلان عن كمية الغلوتامات أحادية الصوديوم التي تضيفها إلى طعامها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates