أعمال مفيدة تقتل الملل وتجدد نشاطك في المنزل أثناء النهار
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لا تقض ساعات طويلة في النوم أو تأمل الحائط

أعمال مفيدة تقتل الملل وتجدد نشاطك في المنزل أثناء النهار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعمال مفيدة تقتل الملل وتجدد نشاطك في المنزل أثناء النهار

حلول للقضاء على ملل المنزل
بيروت - غنوة دريان

كشف أخصائيو الطب النفسي أن هناك الكثير من الأشخاص الّذين عندما يشعرون بالملل داخل منازلهم يقضون ساعات النّهار وهم نائمون، أو يتأمّلون الحائط الّذي أمامهم، مؤكدين أن هذا تصرّفٌ خاطئ إذ يؤثّر على نفسيّاتهم بشكلٍ كبير، ويشعرون بفراغٍ قاتل، ولذلك سوف نتحدّث في هذا المقال عن أهم الخطوات الّتي يجب اتّباعها لتمضية الوقت بما هو مفيد.

خطوات للتخلّص من ملل المنزل اقرأ بعضاً من المقالات على الإنترنت: تصفّح المقالات الّتي تحبّها وتريد أن تعرف عنها المزيد .

رتّب خزانتك: من المؤكّد بأنّ خزانتك في كلّ يومين أو ثلاثة قد تكون مثل الإعصار وبحاجة إلى ترتيب، خصّص بعضاً من الوقت لترتيبها. رتّب غرفتك: من المهمّ الاعتناء بنظافة غرفتك وترتيبها، وهذا أمرٌ مسلٍّ لأنّك ستجد كثيراً من الأشياء الّتي كنت تبحث عنها طويلاً. جرّب شيئاً جديداً: اخرج عن جميع المألوف ممّا تفعله في المنزل، فمثلاً تناول الطّعام في مكانٍ غير المطبخ .اغسل ملابسك الخاصّة: جرّب أن تكون مسؤولاً وقم بغسل ملابسك الشخصيّة الخاصّة بدلاً من أن تتركها لتتجمّع لديك؛ فذلك نوعٌ من التّسلية وكسرٌ للروتين. شغّل بعضاً من ألعاب الفيديو:

تعتبر هذه الألعاب العلاج الأفضل لكسر الملل، ولكن احذر من الإدمان عليها. اقرأ روايةً: إذا كنت من محبّي القراءة والكتب، أو لست من محبّيها حاول أن تعيش التجربة بأن تقرأ روايةً قد تكون لفتت انتباهك بعنوانها أو بمضمونها اصنع مجسّمات أو نماذج: من الممكن أن تصنع نماذج من الورق أو قطع التّركيب، وتصنع مجسّمك الخاص للتّسلية.

تسلّق الشجر: يعتبر التسلّق نوعاً من التغيير وكسر الرّوتين والملل، ولكن مع أخذ كامل الحيطة والحذر. اكتب مذكّراتك الخاصّة: من الممكن أن تقضي وقتاً ممتعاً في كتابة مذكّرات المراهقة والأصدقاء، أو تأليف كتابٍ خاصٍّ بك. تابع المسلسلات المفضّلة لديك: من الممكن أن تتابع المسلسلات الدراميّة أو الكوميديّة، ولا تنسَ أن تتناول الوجبات بين الاستراحة والأخرى.

أحلام اليقظة: بإمكانك أن تأخذ جولةً في عالم اليقظة، وتسرح في عالم وأحلامٍ خاصّة بك. غنّي من قلبك: إذا كنت تشعر بالملل الكثير فغنّي من قلبك حتّى ولو كان صوتك مخيفاً، وردّد الكلمات والأغاني الّتي تحبّها. الرّقص: يقضي الرّقص على الملل ويرفّه عنك تماماً. تصوير الفيديو المنزلي: قم بتصوير أعياد الميلاد والحفلات أو أيٍّ من المواقف الطّريفة التي تتعرّض لها مع العائلة أو الأصدقاء. إذا كنتِ فتاةً تفنّني في طلاء الأظافر: ابتكري وتفنّني في طلاء الأظافر بالألوان والزّينة.

اغسل سيّارتك: استمتع في غسيل سيارتك أو سيّارة العائلة، فمن جهة ستشعر بالانتعاش، ومن جهة أخرى تتسلّى باللعب في الماء . قم بجزِّ أعشاب الحديقة. استمتع بحمّامٍ مريح: قم بأخذ حمّام، وحاول الاسترخاء فيه قدر ما تشاء، ويُفضّل أن تخضع لبعضٍ من التدليك لراحة أكثر . اكتب قوائم: دوّن كلّ ما تريد أن تفعله خلال الأيّام المقبلة أو ما فعلته في الأيّام الماضية

. رتّب المخزن الخاص بك: تعرّف على جميع المعدّات الموجودة فيه، وما يلزمك منها. صفّف شعرك وتفحّصه جيّداً: تأكّد إذا كان شعرك يحتاج لشيءٍ ما كالقصّ أو التمشيط . درّب كلبك الخاص على خدعة جديدة: مثلاً كأن يلتقط الصّحيفة .

أضف إلى بيتك لمسة جديدة: قم بشراء طلاءٍ جديد وجدّد ألوان واحدةٍ من جدران المنزل والمس الفرق

. اختر خمسة كلمات من القاموس واحفظها وحاول أن تستخدمها خلال يومك. نظّف جهازك الخاص: قم بتنظيف حاسوبك من الخارج ومن الدّاخل، وقم بفرز الملفّات وحدّد ما تريده منها وما لا تريده . تعلّم هواية أو مهنة جديدة كالحياكة أو الطبخ .

تعلم لغةً جديدة: حاول أن تتعلّم وتتعرّف على لغة جديدة كالإسبانيّة، والإيطاليّة، والفرنسيّة، وغيرها.

يمكنك استعمال البرامج الخاصّة لتساعدك في ذلك . شاهد فيلماً وثائقيّاً: فالأفلام تساعدك على تفتيح وتثقيف فكرك وعقلك .

تواصل مع أصدقاء الطّفولة: تحدّث مع اصدقائك عن القصص والمغامرات القديمة. اصنع البيتزا الخاصّة بك أو بعضا من الكعك .

اكتب قصيدةً عن الملل. اذهب إلى المسرح: شاهد أحدث الأفلام أو المسرحيّات، وإذا لم تكن قادراً على مغادرة البيت يمكنك أن تشاهدها عبر الإنترنت . قم بتقليد مشهدٍ كوميديّ مفضّل لديك من فيلمٍ أو مسرحيّة. نظّف الثلّاجة وتخلّص من الطّعام الفاسد أو من الأشياء القديمة. ارتدي أفضل ما لديك من ملابس والتقط بعضاً من الصور التذكاريّة. تعلّم لعبة الشطرنج؛ فهي لعبة ذكاء، وتحتاج لوقتٍ طويل في التّفكير. تسوّق عبر الإنترنت ولكن دون أن تتجاوز حد الائتمان. اذهب للتّخييم في الفناء الخلفيّ للمنزل، وخذ معك أدوات الشواء وأدوات أخرى قد تحتاجها لفرم شيءٍ معيّن كالسّلطات.

تلخيص ممّا سبق ذكره نستنتج أنّ هناك عدّة طرق يجب على الفرد اتّباعها داخل المنزل كي يشعر بالنّشاط ويبتعد عن الملل، ومن أهم هذه الخطوات: حاول ترتيب خزانتك أو قم بعزل الملابس القديمة الّتي لا تحتاجها، ومن أفضل الأشياء الّتي من الممكن فعلها هي القراءة؛ لأنّها أجمل هواية قد تستفيد منها وإن كنت ممّن يجدون صعوبة في ذلك قم بقراءة 10 دقائق كلّ يوم لمدّة أسبوع، ثمّ قم بتزويدها شيئاً فشيئاً؛ حيث يمكنك القراءة على الإنترنت، أو من خلال الرّوايات والكتب التقليديّة داخل المكتبات، وبهذا تكون قد ملأت وقت فراغـك بزيارة المكتبة أو بالتسوّق لشراء الكتب، ومن أجمل اللحظات الّتي يمكنك من خلالها أن تملأ وقتك زيارة المسرح الّذي سيضيف لشخصيّتك الكثير؛ لأنّه سيعرّفك على عالم رائعٍ بعيد عن التّكنولوجيا.

الإنترنت، وتستطيع أيضاً أن تبعد الفراغ عنك عن طريق مشاهدة فيلم وثائقيّ ممتع، وهناك كم هائل من الأفلام الوثائقيّة الّتي حصلت على جوائز عالميّة وتستحقّ المشاهدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعمال مفيدة تقتل الملل وتجدد نشاطك في المنزل أثناء النهار أعمال مفيدة تقتل الملل وتجدد نشاطك في المنزل أثناء النهار



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates