نظام غذائي متوسطي معدّل مرتبط بعمر أطول تعرف عليه
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظام غذائي متوسطي "معدّل" مرتبط بعمر أطول تعرف عليه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نظام غذائي متوسطي "معدّل" مرتبط بعمر أطول تعرف عليه

نظام غذائي
واشنطن ـ صوت الامارات

لا يوجد دليل مضمون لتحقيق طول العمر، ولكن الأدلة استقرت على بعض الاستراتيجيات الواعدة.وكشفت دراسة مؤثرة أن اتباع نظام غذائي متوسطي معدل، يمكن أن يزيد من فرصك في البقاء على قيد الحياة.ويعد اتباع نظام غذائي صحي أحد أهم التدخلات التي يمكنك القيام بها. وخصصت الأبحاث باستمرار حمية البحر الأبيض المتوسط لفوائدها المتعلقة بطول العمر.وكما يوحي الاسم، يشتمل نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي على عادات الحياة الصحية التقليدية للأشخاص من البلدان المطلّة على البحر الأبيض المتوسط، بما فيها فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا.

وتختلف حمية البحر الأبيض المتوسط باختلاف البلد والمنطقة، لذا فهي تحتوي على مجموعة من التعريفات.ولكن بشكل عام، يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من الخضار والفواكه والبقوليات والمكسرات والفاصولياء والحبوب والأسماك والدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون.وعادة ما يتضمن تناول كميات منخفضة من اللحوم ومنتجات الألبان.وربطت العديد من الدراسات بين نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي وتحسين نتائج البقاء على قيد الحياة.

واستكشفت إحدى الدراسات الخاصة، التي نُشرت في المجلة الطبية البريطانية (BMJ)، فوائد إطالة العمر لتناول نظام غذائي متوسطي معدل.ووصف معدو الدراسة نظام البحر الأبيض المتوسط المعدل، بأنه نظام يتم فيه استبدال الدهون غير المشبعة بالدهون الأحادية غير المشبعة.وتوفر الدهون الأحادية غير المشبعة الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون - لذا فهي جزء مهم من نظامك الغذائي، كما توضح مؤسسة القلب البريطانية (BHF).

وتشمل الأمثلة الأفوكادو والزيتون وزيت الزيتون وزيت بذور اللفت، واللوز والكاجو والبندق والفول السوداني والفستق، وكلها مصادر غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة.وسعت الدراسة إلى فحص ما إذا كان الالتزام بهذا النظام الغذائي المتوسطي المعدل مرتبطا بمتوسط العمر المتوقع الأطول بين الأوروبيين المسنين.وقام الباحثون بتجميع وتحليل البيانات من 74607 من الرجال والنساء، الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما دون الإصابة بأمراض القلب التاجية أو السكتة الدماغية أو السرطان، عند التسجيل مع معلومات كاملة حول المدخول الغذائي والمتغيرات التي قد تكون مربكة.

ووجد الباحثون أن حمية البحر الأبيض المتوسط، المعدلة في جميع أنحاء أوروبا، كانت مرتبطة بزيادة البقاء على قيد الحياة بين كبار السن.بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي، يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتعيش أكثر.ووفقا لـ NHS، يمكن أن تقلل التمارين من خطر الإصابة بأمراض خطيرة، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري النوع 2 والسرطان بنسبة تصل إلى 50%، وتقليل خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 30%.

قد يهمك ايضا:

دراسة حديثة تُحدد الفئات الأكثر احتياجًا لنظام غذائي عالي البروتين

نظام غذائي محدد يساعد على حرق دهون البطن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظام غذائي متوسطي معدّل مرتبط بعمر أطول تعرف عليه نظام غذائي متوسطي معدّل مرتبط بعمر أطول تعرف عليه



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates