دراسة تُؤكِّد أنّ جينات الإنسان تُحدِّد تفضيله لمشروبات وأطعمة معينة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أُجريب البيانات الوراثية لأكثر مِن 160 ألف شخص في اليابان

دراسة تُؤكِّد أنّ جينات الإنسان تُحدِّد تفضيله لمشروبات وأطعمة معينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تُؤكِّد أنّ جينات الإنسان تُحدِّد تفضيله لمشروبات وأطعمة معينة

مشروبات
بكين - صوت الامارات

وجدت دراسة حديثة أن جينات الأشخاص تحدد سواء أكانوا يفضلون شرب القهوة أو الشاي الأخضر في الصباح، وفقا إلى شبكة «سي إن إن»، ولدراسة الارتباطات الوراثية مع التفضيلات الغذائية، قام باحثون من مركز «ريكن» للعلوم الطبية التكاملية وجامعة أوساكا في اليابان بدراسة البيانات الوراثية والأفضليات الغذائية لأكثر من 160 ألف شخص في اليابان.

ووجد البحث روابط وراثية لـ13 عادات غذائية، بما في ذلك استهلاك الكحول والمشروبات وغيرها من الأطعمة، وكذلك الأمراض البشرية المعقدة، مثل السرطان والسكري.

وقال يوكينوري أوكاد، كبير العلماء الزائرين بمركز «ريكن» والأستاذ بجامعة أوساكا في بيان صحافي: «نعلم أن ما نأكله يحدد ما نحن عليه، لكننا وجدنا أن ما نحن عليه أيضاً يحدد ما نأكله»، وتتم دراسة الجينوم عادة لربط الاختلافات الوراثية بأمراض معينة، وفقاً للمعهد القومي لبحوث الجينوم البشري، وهو جزء من المعاهد القومية للصحة بالولايات المتحدة.

ويتضمن ذلك تجميع الآلاف من الأشخاص معاً بناءً على ما إذا كان لديهم مرض معين والنظر في علامات الحمض النووي التي تسمى تعدد أشكال النوكليوتيد المفرد «إس إن بي»، التي يمكن استخدامها للتنبؤ بوجود هذا المرض. وإذا وجد الباحثون «إس إن بي» مرتبطاً بشكل متكرر بالمرض، فيمكنهم افتراض أن الأشخاص الذين لديهم هذا التغير الوراثي قد يكونون عرضة

للإصابة بالمرض، وبدلا من النظر إلى الأمراض، قام فريق «ريكن» بفحص العادات الغذائية لمعرفة ما إذا كانت هناك أي علامات تجعل الناس «في خطر» لتناولهم عادة أطعمة معينة.

واستخدم الباحثون بيانات لأكثر من 160 ألف شخص ياباني من مشروع «بايو بانك اليابان»، الذي تم إطلاقه في عام 2003. ويجمع المشروع الحمض النووي والمعلومات السريرية، بما في ذلك العناصر ذات الصلة بأنماط حياة المشاركين مثل العادات الغذائية، التي تم تسجيلها من خلال المقابلات والاستبيانات.

ووجد الباحثون تسعة مواقع وراثية مرتبطة باستهلاك القهوة والشاي والكحول واللبن والجبن والناتو (حبوب الصويا المخمرة) والتوفو والأسماك والخضراوات واللحوم، كما لوحظت المتغيرات الجينية المسؤولة عن القدرة على تذوق النكهات المريرة. وتم العثور على هذه الرابطة بين الأشخاص الذين أحبوا أكل التوفو؛ في حين أن أولئك الذين ليس لديهم المتغيرات يستهلكون كميات أقل من الكحول أو لا يستهلكون أياً منها على الإطلاق.

كان لدى أولئك الذين تناولوا كميات أكبر من الأسماك والناتو والتوفو والخضراوات نوع وراثي جعلهم أكثر حساسية لأذواق «أومامي»، التي توصف بأنها أفضل النكهات اللذيذة أو «اللحمية»، وفي ما يتعلق بالمكونات الرئيسية للأطعمة ذات الأهمية أيضاً، على سبيل المثال، كان هناك ارتباطات وراثية إيجابية بين تناول الزبادي وتناول الجبن، وكلاهما من الأطعمة التي تعتمد على الحليب.

قد يهمك ايضا 

طبيبة بريطانية تُبيِّن طُرق معرفة الإصابة بالسرطان مِن خلال لون العين

قائمة أطعمة تزيد الخصوبة وأخرى تقلّل من فرص الإنجاب

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكِّد أنّ جينات الإنسان تُحدِّد تفضيله لمشروبات وأطعمة معينة دراسة تُؤكِّد أنّ جينات الإنسان تُحدِّد تفضيله لمشروبات وأطعمة معينة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري

GMT 09:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

جي إم سي تخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس 2018

GMT 08:56 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

الفنان فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates