دماغ الشخص الوحيد يتشابه بشكل كبير مع الذي يشعر بالجوع
آخر تحديث 12:16:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحاجة إلى التفاعل الاجتماعي أمر بدائي مثل الحاجة للطعام

دماغ الشخص الوحيد يتشابه بشكل كبير مع الذي يشعر بالجوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دماغ الشخص الوحيد يتشابه بشكل كبير مع الذي يشعر بالجوع

الحاجة إلى التفاعل الاجتماعي أمر بدائي
واشنطن ـ صوت الامارات

مع فرض الحجر الذاتي للحد من انتشار فيروس كورونا حول العالم، تزايد الشعور بالملل أو الروتين لدى الكثيرين، لكن أولئك الذين يعيشون بمفردهم يعانون من مشاعر أكثر "لؤما"، وهي الوحدة، حيث أن العزلة الإلزامية، بالنسبة للبعض، أصبحت متعبة للغاية بحيث لا يمكن تحملها.وأفادت دراسة أجريت في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا الأسبوع، أن 53% من الأمريكيين قالوا إنهم شعروا بالوحدة أو العزلة خلال الأسبوع الماضي، لا سيما أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 29 و 30 إلى 49 عاما، وهي المجموعات التي تعيش بمفردها في الغالب.

وفي حين تلعب الصحة النفسية دورا مهما في كيفية تعامل الأفراد مع الوحدة، فقد توصل العلماء مؤخرا إلى الكشف عن أن دماغ الشخص الجائع يبدو مشابها بشكل مذهل لدماغ الشخص الوحيد.وتعد الدراسة الجديدة التي أجراها الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، هي الأولى التي تظهر أن كلا من الوحدة والجوع يؤديان إلى مراكز عميقة في الدماغ البشري تثير مشاعر الرغبة والشغف.ويقول الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن الحاجة إلى التفاعل الاجتماعي أمر بدائي مثل الحاجة إلى تناول الطعام.ويوضح فريق البحث الذي يضم علماء الأعصاب ليفيا توموفا وريبيكا ساكس: "الأمر الأكثر أهمية في هذه الورقة هو أنها طريقة للخروج من التجربة التي نعيشها والنظر إليها من خلال عدسة مختلفة".

وباستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي (fMRI)، قارن العلماء استجابات الدماغ في 40 متطوعا بالغا سليما بعد فترات حرمان مدتها 10 ساعات تجبرهم إما على الوحدة أو الجوع.وأجري المسح الدماغي مباشرة بعد تجربة الجوع أو الوحدة، مع التركيز على منطقة الدماغ المتوسط تسمى المادة السوداء، مع بث إشارات مرئية، مثل مشاهدة صور الطعام أو المعانقة، التي تهدف إلى إثارة الرغبة الشديدة.وكشف المسح عن نشاط في المادة السوداء ما يشير إلى رغبة قوية تنتج عن إطلاق الدوبامين.وقالت توموفا: "وجدنا أن منطقة الدماغ هذه استجابت على وجه التحديد للإشارات بعد الحرمان ولكن فقط للإشارات لما حرموا منه".وأشارت توموفا إلى أنها وفريقها، وضعوا نتائجهم للتحليل باستخدام الذكاء الصناعي لتتبع الأنماط العصبية بين الحالتين في الدماغ، والذي كشف "أنه يبدو أن هناك توقيعا عصبيا مشتركا أساسيا بينهما".

قد يهمك ايضا:

أطباء تايلاند يستخدمون "مزيج" عقاقير الإنفلونزا والإيدز لعلاج "كورونا"

أبحاث أميركية تُظهر فاعلية إسفنج البحر في إندونسيا في علاج سرطان الرحم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دماغ الشخص الوحيد يتشابه بشكل كبير مع الذي يشعر بالجوع دماغ الشخص الوحيد يتشابه بشكل كبير مع الذي يشعر بالجوع



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates