خبراء صحة يؤكدون أن عدم فهم بعض الناس للنظام الغذائي المناسب يؤدي إلى زيادة أوزانهم
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال جلسةٍ حملت عنوان "جسدك يعكس نمط حياتك" في معرض الشارقة الدولي للكتاب

خبراء صحة يؤكدون أن عدم فهم بعض الناس للنظام الغذائي المناسب يؤدي إلى زيادة أوزانهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء صحة يؤكدون أن عدم فهم بعض الناس للنظام الغذائي المناسب يؤدي إلى زيادة أوزانهم

نظام الغذائي
الشارقة - صوت الامارات

أكد مختصّون في شؤون الصحّة والتغذية أنّ على كل شخصٍ يريد أن يخسر وزنًا أو يحسّن صحّته ويزيد لياقته، أن يفهم نظامه الغذائي بشكلٍ صحيح، ليعطي نتائج فعّالة. موضّحين أن كثيرين يحفظون نظامًا غذائيًا ربّما لا يكون مناسبًا لطبيعة أجسادهم، أو لا يلتزمون بالنظام المناسب لهم ولا يفهمونه، ثمّ ينتظرون نتائج سحرية.

جاء ذلك في جلسةٍ حملت عنوان "جسدك يعكس نمط حياتك"، والتي أقيمت ضمن الفعاليات الثقافية للدورة الثامنة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، واستضافت كلًا من الطبيب والإعلامي محمد الغندور، وجيمس هاسكل وكلوي مادلي، وأدارها عمر الدري.

 وأرجع المختصّون عدم فهم بعض الناس للنظام الغذائي المناسب لهم وعدم التزامهم به إلى المؤسسات التعليميّة والإعلاميّة التي تقّدم مفاهيم خاطئة عن الصحة والتغذية، داعين إلى ضرورة وجود توعيةٍ حول التغذية تقودها الجهات المختصّة بها، ومشددين على ضرورة مراجعة الطبيب قبل البدء في اتّباع أي حميةٍ أو نظامٍ غذائي.

 وقال المختصّون، إن الجانب العقلي والذهني للصحة يتم إهماله دائمًا، ولطالما قيل العقل السليم في الجسم السليم، لكن في مسألة النظام الغذائي والتوعية الصحية، "الجسم السليم في العقل السليم" أيضًا. حيث تبدأ المسألة بالعقل والذهن، فإذا كان عقل الإنسان سليمًا وفكرّه متّقدًا وذهنه صافٍ، فإنه حتمًا سيؤدّي كل شيءٍ على أفضل وجه. مؤكّدين على ضرورة تطوير ذهنيةٍ صحيّة والموازنة بين العقل والجسد وتعزيز ثقافة المشي والركض.

 وانتقد المختصون سلوكيات الأشخاص الذين يسيئون فهم نظام التغذية الصحي، فيصرفون كثيرًا من المال على الطعام الصحي، ويسجّلون في نوادي ويشترون المعدات، وكل هذا لا يأتي بأي نتيجة، فهم يتّبعون النظام الصحي دون فهمه. وأكّدوا على أنه ليس مطلوبًا ممارسة تمارين مجهدة وصعبة، أو الذهاب لنادٍ فخم، لعيشِ حياةٍ صحيّة وخسارة الوزن. فتمارين خفيفة وبسيطة قد تفي بالغرض، مذكّرين بأنّ التكنولوجيا قد سهّلت الأمر على الجميع، مثل الهاتف الذكي الذي يقوم بعد خطوات المشي ويقوم بمهام المدرب ويساعد على تطوير حياةٍ صحية، مؤكّدين أن الباقي عند الشخص وذهنه.

قــــــــــد يهمك أيـــــضًأ

فادي أوطه باشي يبحث عن السلام مع "الآتون من السماء"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء صحة يؤكدون أن عدم فهم بعض الناس للنظام الغذائي المناسب يؤدي إلى زيادة أوزانهم خبراء صحة يؤكدون أن عدم فهم بعض الناس للنظام الغذائي المناسب يؤدي إلى زيادة أوزانهم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates