أطباء إماراتيون يكافحون فيروسكورونا في أكبر المستشفيات العالمية
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أنهم آثروا التضامن وأجّلوا العودة إلى الوطن

أطباء إماراتيون يكافحون فيروس"كورونا" في أكبر المستشفيات العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطباء إماراتيون يكافحون فيروس"كورونا" في أكبر المستشفيات العالمية

كورونا
دبى ـ صوت الامارات

التضامن مع شعوب العالم هو نهج دولة الإمارات وقيادتها، التي تبذل قصارى جهدها للوقوف مع دول العالم في أزمة انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، وفي هذا الإطار ظهر معدن أبناء الإمارات الأصيل، بوجود 5 أطباء إماراتيين يعملون في أكبر المستشفيات العالمية بأمريكا، وألمانيا، وكندا، وفرنسا، على الرغم من تفشي الفيروس في هذه الدول.

ووجدوا أنه من الواجب عليهم البقاء في هذه المستشفيات، لتقديم الدعم والعون والمساعدة لزملائهم الأطباء في علاج المصابين، كما قرروا تأجيل عودتهم لوطنهم، معاهدين أنفسهم على أهمية الالتزام بأخلاقيات مهنة الطب وبعقدهم مع المستشفيات التي يعملون بها، لا سيما أنها بحاجة ماسة في هذه الظروف إلى شتى الكوادر الطبية.

حرصت على التواصل مع هؤلاء الأطباء، الذين أكدوا أنهم يؤدون واجباتهم ومهامهم المهنية على أكمل وجه، وذلك على الرغم من التحدي اليومي، الذي يواجهونه باستقبالهم لمرضى «كوفيد 19». كما توجه الأطباء بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لإطلاقه «حملة شكراً.. خط دفاعنا الأول» دعماً لكوادر القطاع الصحي.

منوهين بأن هذه الحملة قدمت أسمى معاني الدعم لهم، وحفزتهم على البذل والعطاء بلا خوف أو تردد لاجتياز الأزمة الحالية التي تواجهها شعوب العالم أجمع جراء انتشار فيروس «كورونا»، كما أن رسالة الشكر التي بعثها سموه لخط الدفاع الأول تؤكد المستوى الطموح الذي تعول عليه القيادة الرشيدة، للارتقاء بالقطاع الطبي إلى أعلى المستويات في المجالات العملية والعلمية.

جهد ومسؤولية

الدكتورة عائشة المنذري طبيبة مقيمة في قسم الجراحة والتوليد في مستشفى «بيشا» الباريسي، أوضحت أنها تقوم بتشخيص المرضى للتأكد من إصابتهم بفيروس «كورونا» من عدمه، وإن كان المرضى بحاجة إلى تدخل جراحي، فتقوم مع الطاقم الطبي بإجراء العمليات الجراحية لهم. وأكدت التزامها بمسؤوليات مهام عملها وبدعم من الكادر الطبي الفرنسي.

فالمستشفى الذي تعمل به في أمس الحاجة إلى جميع الكوادر الطبية بهدف التصدي للوباء، واستمرار العمل في التخصصات المختلفة بشكل طبيعي، في ظل وجود حالات مرضية طارئة بحاجة إلى الرعاية.

وتابعت: «سأحرص دائماً على تحمل مسؤولية عملي، ومواصلة ومضاعفة الجهد في التصدي لانتشار الفيروس ومواجهته، والحقيقة حالياً وبلا مبالغة فإننا نعد أنفسنا في ساحة معركة، وجميعنا على استعداد تام لبذل كل ما نستطيع، وإن شاء الله سنتجاوز هذه الأزمة».

تكاتف وتضامن

أما عدنان محمد آل علي طبيب إماراتي في كندا تخصص طب أطفال، فقال: يتمثل دوري في المستشفى الذي أعمل به، بالتعاون مع الطاقم الطبي في تكريس طاقاتنا في تغطية ومتابعة مرضى طوارئ الأطفال، وعنبر الأطفال العام، وعنبر الأطفال الخاص بمرضى فيروس «كورونا»، والعناية الحرجة للأطفال والخدج، ونحن على جاهزية تامة في حال وصول أي طفل إلى المستشفى مصاب بفيروس «كورونا»، حيث يخضع الطفل لفحوصات شاملة واهتمام دقيق من كل النواحي، إضافة إلى ‏العناية الشاملة والمراقبة الدقيقة للأطفال حديثي الولادة من الأمهات المصابات بالفيروس.

وذكر أن أزمة فيروس «كورونا» ظرف استثنائي ‏تمر به كل دول العالم، وتأثيرها على كل الصعد وأهمها الصعيد الصحي، وكم أسعدني ثقة ‏الطاقم الطبي الكندي بالكادر الطبي الإماراتي ‏للتضامن والتكاتف معهم، لتجاوز هذا التحدي الذي يعتبر مسؤولية كبيرة نجتهد في تحملها، لرفع اسم وطننا الغالي عالياً.

وأوضح أنه يعمل في مستشفى به مرضى فيروس «كورونا»، الأمر الذي لا يخلو من الخطورة، مؤكداً أن الطاقم الطبي حريص كل الحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية ‏من إجراء التعقيم قبل وبعد فحص كل مريض.

قد يهمك ايضا 

5 أزمات صحية يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب منها الإصابة بمرض السكري

اضطراب المزاج علامة تحذيرية لخطر نقص "فيتامين الشمس"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء إماراتيون يكافحون فيروسكورونا في أكبر المستشفيات العالمية أطباء إماراتيون يكافحون فيروسكورونا في أكبر المستشفيات العالمية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates