كوبان إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميا قد توقف مرضا دماغيا لا علاج له
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوبان إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميا قد توقف مرضا دماغيا لا علاج له

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوبان إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميا قد توقف مرضا دماغيا لا علاج له

الشاي
واشنطن - صوت الإمارات

توصلت دراسة حديثة إلى أن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميا، لا يؤدي إلى زيادة التركيز وقوة الدماغ فحسب، بل قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بالخرف.وأظهرت الدراسة أن فنجان الشاي يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، ويؤدي إلى تغييرات مفيدة في النشاط العصبي، وأن استنشاق رائحة بعض أنواع الشاي يكفي لتقليل التوتر.ووقعت فهرسة فوائد المشروب في دراسة نشرت في مجلة Human Nutrition. وقال أحد المؤلفين الرئيسسين للدراسة، الدكتور جيل جينكينز، وهو طبيب عام في بريستول: "الفوائد الصحية للشاي الأسود والأخضر موثقة جيدا، حيث أظهرت الدراسات أن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكري والسكتة الدماغية و بعض السرطانات".وأضاف: "نعلم أن ما هو مفيد للجسم غالبا ما يكون مفيدا للدماغ، ولكن هذه أول مراجعة للأدلة تبحث تحديدا في الفوائد المعرفية لاستهلاك الشاي. ووجدنا فوائد واضحة عبر مجموعة من التدابير بما في ذلك تدفق الدم إلى الدماغ، والانتباه، والتركيز، والمزاج، والحد من التوتر".

وتابع: "نعلم فطريا أن كوب الشاي يمكن أن يجعلنا نشعر بتحسن، والآن نعلم أن هناك علما يُظهر أن الشاي يمكن أن يحدث فرقا حقا".ويحتوي الشاي على 4000 مركب حيوي ويوفر 80% من مضادات الأكسدة الصحية المستهلكة في المملكة المتحدة.وأعلنت جامعة كاليفورنيا إيرفين أنها اكتشفت أن الكاتيكين، وهي عائلة من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي، تقلل من ضغط الدم عن طريق إرخاء العضلات الملساء التي تبطن الأوعية الدموية.ووجد البحث، بدعم من اللجنة الاستشارية للشاي، دليلا على أن هذه الكاتيكين تعمل أيضًا على تحسين الذاكرة وتقليل الالتهاب، والذي تم تحديده على أنه محرك آخر للخرف.

وفي غضون ذلك، وجدت دراسة منفصلة أن تناول ثمار الحمضيات يمكن أن يفيد صحة الدماغ. وكشفت أن البوليفينول الموجود في الفاكهة مثل الليمون والبرتقال مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، وهي خصائص مهمة في منع أنسجة المخ من التلف بسبب الشيخوخة أو الظروف الصحية.وحلل الباحثون المئات من الدراسات الحيوانية والبشرية بواسطة جامعة إيست أنجليا. ووجدوا أن مركبات الحمضيات النشطة بيولوجيا "تحسن الإدراك، سواء لدى السكان الأصحاء أو أولئك الذين يعانون من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر"، وفقا للدكتور ديفيد فوزور، الباحث الأول في كلية الطب في نورويتش.

قد يهمك ايضا

تعرف على تأثير "الشاي" الساخن على أجسامنا في فصل الشتاء

خصائص مشروب " الشاي بالليمون"قد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوبان إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميا قد توقف مرضا دماغيا لا علاج له كوبان إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميا قد توقف مرضا دماغيا لا علاج له



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف

GMT 08:29 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

اليابان تؤجل زيارة فلاديمير بوتين تحت ضغوط أميركية

GMT 15:49 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المطربة الشابة نجلا تنعى شقيقتها التوأم نورلين

GMT 21:52 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

أماكن إقامة ذات إطلالات ساحرة في نيويورك

GMT 13:54 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

انطلاق أولى حلقات "كله بالحب" لمسلسل "نصيبي وقسمتك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates