فول الصويا يُحافظ على نضارة بشرة المرأة
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوفر حلاً لنقص الكولاجين في الجسم

فول الصويا يُحافظ على نضارة بشرة المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فول الصويا يُحافظ على نضارة بشرة المرأة

فول الصويا يُحافظ على نضارة بشرة المرأة
لندن - ماريا طبراني

أعلن علماء التوصل إلى عقار يمكنه وقف انتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، ولكن الكشف الأكبر والأكثر أهمية هو ما توصل إليه العلماء من أن المادة الفعالة التي يمكنها أن توقف هذا الانتشار توجد في فول الصويا، وهي المادة التي استخدمت بالفعل في العقار الذي يحد من انتشار تلك الخلايا الخبيثة. أما الاكتشاف الأحدث على الإطلاق بخصوص الفول الصويا فهو أن فيه مادة تحافظ على نضارة البشرة وخلوها من التجاعيد.أثبت البحث الأحدث في الفوائد الصحية لفول الصويا أنه يحتوي على هرمون جينيستاين البروتيني المسؤول عن إنتاج الكولاجين الذي يوفر للبشرة القوة والمرونة، الذي تتضاءل كميته في الجسم مع تقدم السن. وأثبتت الدراسات والتجارب العملية أن 53% من النساء اللاتي يُعالجن بمادة جينيستاين تحسنت البشرة لديهن، وأصبحت أكثر قوة ومرونة ونضارة مقارنةً بحالتها قبل العلاج. وأشارت الدراسة الجديدة إلى أن تلك النتائج الإيجابية لم تستغرق أكثر من شهر حتى ظهرت جليةً واضحة على بشرة هذه النسبة من السيدات.ويتوقع أن تحصل النساء في بريطانيا على الحل السحري لمشكلة التجاعيد وعيوب البشرة بأنواعها في شكل خلاصة نبات الصويا، الذي يحتوي على البروتينات اللازمة لإنتاج الكولاجين، اللازم لنضارة دائمة للبشرة، وهو المستحضر الذي من المتوقع طرحه في الأسواق في وقتٍ قريبٍ.يقوم على تطوير المستحضر الجديد شركة سويسكود (Swisscode) السويسرية لمستحضرات التجميل، وهو عبارة عن هرمون الجينيستاين الذي يعمل على تثبيط نشاط الإنزيمات التي تقلل من إنتاج الجسم للكولاجين والإيلاستين، البروتين المسؤول عن مرونة البشرة، الذي تتضاءل كميته في الجسم مع التقدم في السن، حيث يؤدي الحد من إفراز تلك الهرمونات إلى تحفيز الجسم لإفراز الكولاجين. ومن الجدير بالذكر أنه رغم السعر الرخيص لفول الصويا الذي غالبًا ما سيستخدم في تصنيع العقار الجديد، من المتوقع أن ينزل العقار الجديد إلى الأسواق بسعر مرتفع نسبيًا.قامت الدراسة على أساس تجربة عملية تضمنت 2000 سيدة في سن تتراوح ما بين 50 و65 سنة طُلب منهن استخدام عقار هرمون الجينيستاين يوميًا من خلال وضع نقطتين أو ثلاث على الوجه في المناطق التي تتعرض للتجاعيد حول العينين، وتم التقاط صور لهؤلاء السيدات قبل وبعد العلاج بالجينيستاين. كانت النتيجة تحسنًا كبيرًا للبشرة حيث أدى استخدام العقار إلى زوال التجاعيد المحيطة بالعين، وهو ما فسرة الباحثون بأنه نتيجة للحد من إفراز هرمون الإستروليجين الذي يعيق إفراز الكولاجين المسؤول عن قوة ونضارة البشرة. ومن المقرر أن يتوافر عقار الجينيستاين في الأسواق من خلال شركة "سويسكود" لمستحضرات التجميل التي تخطط لطرح العقار في زجاجة تحتوي على 15 ملليغرام تُباع مقابل 54 جنيهًا إسترلينيًا، وذلك في وقتٍ لاحقٍ من العام الجاري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فول الصويا يُحافظ على نضارة بشرة المرأة فول الصويا يُحافظ على نضارة بشرة المرأة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates