تناول إفرازات الأنف بالفم يقوي جهاز المناعة
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطبيعة توجه الإنسان نحو فوائد صحية

تناول إفرازات الأنف بالفم يقوي جهاز المناعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول إفرازات الأنف بالفم يقوي جهاز المناعة

تناول إفرازات الأنف بالفم يقوي جهاز المناعة
أوتاوا ـ خليل شمس الدين

طلب الأستاذ الأكاديمي في إحدى الجامعات الكندية سكوت نابار من طلابه الضغط على الأنف وتناول بعض ما يخرج من المخاط الخاص بالأنف، في محاولة لإثبات أن هناك فوائد صحية ترجع على الإنسان من أكل هذه المادة في صورة تقوية وتعزيز لأداء الجهاز المناعي، وذلك في أغرب تجربة عملية علمية من نوعها. واستند نابار في هذه الفرضية على أن تناول مخاط الأنف من الممكن أن يُدخل إلى جسم الإنسان بعض الجراثيم التي يبدأ الجهاز المناعي في التعامل معها ومقاومتها، وم ثَمَ يكتسب خبرة في مقاومة أنواع جديدة من الجراثيم.جاءت هذه الدراسة لتسير على خطى بعض الدراسات السابقة التي أكدت أن النظافة والعناية الصحية المبالغ فيها، هي السبب في تطور حالات الحساسية بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى بعض اضطرابات جهاز المناعة.تضمنت الدراسة تقسيم الفصل الدراسي الذي يدرس له هذا الأستاذ الأكاديمي الكندي إلى مجموعتين، وتم وضع مادة في أنوف جميع أفراد العينة يمكن من خلالها رصد أثر تناول إفرازات الأنف، وطُلب من نصف المجموعة تناول إفرازات الأنف المخاطية بينما لم يُطلب ذلك من المجموعة الثانية، وذلك لرصد الأثر الطبي المتوقع من جانب نابار، حيث يرجح أن هناك فوائد صحية تعود على جهاز المناعة من أكل الإفرازات الأنفية.
ويدافع الأستاذ المساعد في الكيمياء الحيوية في جامعة ساسكاتشيوان الكندية نابار بقوة عما يعتقده من فاعلية محتملة للإفرازات الأنفية رغم عدم ثبوت أي أدلة علمية على نظرية الفائدة الصحية من تناول إفرازات الأنف. ويبدو أن نابار يستند في اعتقاده هذا إلى أن الطبيعة توجه الإنسان إلى بعض أنماط السلوك التي لا يعرف لها تفسيرًا، إلا أن هذه السلوكيات غالبًا ما تحقق فوائد صحية للجسم وجهازه المناعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول إفرازات الأنف بالفم يقوي جهاز المناعة تناول إفرازات الأنف بالفم يقوي جهاز المناعة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates