تناول الحوامل لليود يجنب المولود مشكلات التعلم
آخر تحديث 19:18:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤول عن مهارات تعلم القراءة والكتابة

تناول الحوامل لليود يجنب المولود مشكلات التعلم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الحوامل لليود يجنب المولود مشكلات التعلم

تناول اليود يجنب المولود مشكلات التعلم
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة أجريت أخيراً،أن الأجنة الذين يُحرمون من اليود أثناء الوجود في الرحم يواجهون مشكلات ذات صلة بالهجاء.وذكرت الدراسة أنه من المرجح أن نقص اليود لدى الأجنة يجعلهم يعانون من مشكلة في تطور المسار المراجعة في المخ ومشكلات أخرى في عمل الذاكرة السمعية.كما نصحت الدراسة السيدات الحاملات بتناول المكملات الغذائية لتجنب معظم الإعاقات الذهنية بالمولود.واستندت الدراسة إلى بيانات استمدت  من تجربة عملية وملاحظة لـ 228 طفلاً خضعوا إلى دراسة أجرتها مستشفى "رويال هوبارت" للحمل والولادة "بتسامانيا" في الفترة من 1999 وحتى 2001، حيث وُلد هؤلاء الأطفال في فترة كان السكان فيها بصفة عامة يعانون من نقص في اليود، إلا أن الأوضاع تبدلت بعد ذلك عندما أدخل منتجو الخبز المزيد من ملح اليود في إنتاجهم في إطار البرنامج الاختياري لتعزيز اليود الذي بدأ عام 2001. وكشفت الدراسة بعد تطبيق هذا البرنامج أن هناك فروقاً كبيرة بين الأطفال الذين تلقوا قدرًا غير كاف من اليود أثناء تكوينهم في الرحم وحصلوا على القدر الكاف، حيث لوحظ أن النوع الأول يعانون من مشكلات في تعلم القراءة والكتابة، إلا أن نقص اليود أثناء الحمل لم يؤثر على المهارات الرياضية لدى الأطفال. ويرجح الباحثون أن ضعف مهارات تعلم القراءة والكتابة على رأسها الهجاء يحدث بسبب نقص اليود أُثناء الحمل لأنه من المركبات الأساسية لنمو الجهاز السمعي ومراكز السمع العصبية في المخ مما يؤدي إلى عيوب في السمع لدى الأطفال تحول دون تحصيلهم النطق الصحيح للكلمة وبالتالي كتابتها وقراءتها بشكل صحيح. كما ركزت الدراسة على أن نقص اليود أثناء الحمل يسبب مشكلات في تعلم القراءة والكتابة لسنوات طويلة بعد الولادة، وهو الأمر الذي لا يمكن تفاديه أو تداركه من خلال تزويد هؤلاء الأطفال بكميات تكميلية من اليود أو زيادة العناصر التي تحتوي على اليود في النظام الغذائي حيث لابد من أن يتوافر اليود بالكميات الكافية لهؤلاء الأطفال وهم أجنة في أثناء  أطوار النمو المختلفة داخل الرحم. جدير بالذكر، أن العيوب التي قد يتعرض لها الأطفال أثناء تعلم القراءة والكتابة والهجاء والناتجة عن نقص اليود أثناء الحمل يمكن تفاديها من خلال تناول الأمهات لعناصر غذائية أو مكملات غذائية أثناء الحمل.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الحوامل لليود يجنب المولود مشكلات التعلم تناول الحوامل لليود يجنب المولود مشكلات التعلم



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates